1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

معلومات عن تاريخ وأهم المعالم السياحية فى مدينة بيروت

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى لبنان Lebanon' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏31 مايو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. معلومات عن تاريخ وأهم المعالم السياحية فى مدينة بيروت

    بيروت هي عاصمة الجمهورية اللبنانية,توجد على الساحل الشرقي للبحر الابيض المتوسط, توجد فيها معظم المرافق الهامة من صناعة وتجارة وخدمات. تعتبر ملتقى ثقافي مهم للبنان و للعالم العربي، إذ يقع فيها عدد كبير من الجامعات ودور النشر. يصل عدد سكانها مع ضواحيها إلى أكثر من مليوني نسمة.

    في عهد الفينيقيين كانت تسمى بريت أي مدينة الآبار,وهي من أقدم مدن العالم,حيث يعود تاريخها الى أكثر من 5000 آلاف سنة.
    لعبت مدينة بيروت دورا مهما في تاريخ معظم الحضارات التي مرَت عليها نظراً لموقعها الجغرافي المميز الذي جعلها همزة وصل بين الشرق والغرب. وأول ظهور لإسم المدينة يعود للعام 1500 قبل الميلاد حيث ظهر في كتب الفراعنة. وأول حدث أظهر أهميتها كان إعلانها مستعمرة تابعة لروما في العام 14 ق.م. إشتهرت بيروت تحت الحكم الروماني بمدرسة القانون والتي استمرت لأكثر من 300 عام. وقد دُمرت نتيجةً لموجة الزلازل التي ضربتها في العام 551 للميلاد، الأمر الذي أفقدها أهميتها خلال السنين المتبقية لها تحت حكم الروم وحكم العرب الذين فتحوها في العام 635. إحتلها الصليبيون بعد ذلك في العام 1110، بالرغم من أنها لم تكن مهمة في ذلك الوقت. وقد اعتمد ازدهارها في تلك الفترة على حركة تبادلها التجاري مع أوروبا في البهارات.

    بيروت في عام 1900مو قد استعادها صلاح الدين في العام 1187. وبعد العام 1516 أصبحت المنطقة تحت الحكم العثماني، فحكم المدينة محليين. ثم بدأت المدينة تتطور مع ازدياد النشاط التجاري، وفي منتصف القرن التاسع عشر ازداد سكان بيروت وتوسعت المدينة لتتخطى اسوارها. وفي خضم هذا التوسع قامت الارساليات الغربية ومفكرو العالم العربي بتكوين المدينة.
    و بتاريخ 8 أكتوبر 1918 سقطت المدينة من العثمانيين ووقعت بأيدي قوات الحلفاء بقيادة الجنرال إدموند اللنبي في الحرب العالمية الأولى. ثم أعلنها الفرنسيون في 1920 عاصمة لدولة لبنان الكبير، والتي أصبحت الجمهورية اللبنانية في العام 1926 ولكن لم تنل إستقلالها إلا في العام 1943. وفي العام 1975 اندلعت الحرب الاهلية اللبنانية وقسمت المدينة إلى شطرين: شرقي وغربي، وعم المدينة الخراب والفوضى. وقام الجيش الإسرائيلي في عام 1978 باجتياح لبنان واحتلال اراضيه من الجنوب حتى نهر الليطاني في عملية اعطاها الجيش الإسرائيلي اسم هذا النهر ثم توسع الاحتلال في لبنان بعد العدوان الإسرائيلي الثاني في العام 1982 ليصل مشارف العاصمة ويحاصرها. وفي العام 1990 إستقر الوضع في لبنان وتوحدت بيروت وعادت اليها حركة العمران بسرعة لتعود مركزا تجارياً وثقافياً مهماً للمنطقة العربية من جديد.

    البرلمان اللبناني في وسط بيروتبعد إتفاق الطائف و إنتهاء الحرب اللبنانية و مع تولي الرئيس رفيق الحريري الحكومة بدأ إعمار بيروت وإعادتها مجدداً على الساحة الدولية ، فبدأ بإعمار وسط بيروت التي قامت شركة سوليدير ببناءه ، و غدت بيروت مجدداً باريس الشرق حتى عام 2005. ومع إغتيال رفيق الحريري، انسحب الجيش السوري من لبنان بتاريخ 26 أبريل، ثم عادت بيروت ساحة للخراب بسبب المشاكل السياسية المتلاحقة بين السلطة والمعارضة. وتخلل ذلك عدوان إسرائيلي في يوليو 2006 دمرت خلاله البنية التحتية اللبنانية.

    ومن أهم الأماكن السياحية في بيروت وسط المدينة (السوليدير) التي يقصدها آلاف السياح العرب والأجانب وهي تضم أشهر المطاعم والمقاهي اللبنانية

    سكن بيروت 45% من السنة,16% من الشيعة,الأرمن والروم الارثودوكس 19%,الموارنة 6%, أقليات مسيحية 5%,الروم الكاثوليك 4%,السريان 2%,الأرمن الكاثوليك 4% والدروز 1%.

    {$title}

    {$title}
    {$title}

    {$title}


     

    الملفات المرفقة:

    جاري تحميل الصفحة...
  2. شيرينة

    شيرينة رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏30 أغسطس 2013
    المشاركات:
    386
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    رد: معلومات عن تاريخ وأهم المعالم السياحية فى مدينة بيروت

    في منتهى الرؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤؤعة