1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

السفر و السياحة الى الدومينيكا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏3 ابريل 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. السفر و السياحة الى الدومينيكا


    تعتبر جزيرة دومينيكا أصغر الجزر الموجودة في جزر الأنتيل الصغري, حظيت دومينيكا باستقلالها تماماً عن أي قوي خارجية في العام 1978 لتصبح دولة مستقلة ديمقراطية رئاسية, حيث الرئيس هو أعلى سلطة سياسية في البلاد, لم ترضى دومينيكا الدخول في منظومة دول الكومنولث التي يحكمها التاج البريطاني, ويأتي تسميتها من الإسم الإيطالي ليوم الأحد المعروف بإسم دومينيكا, حيث أكتشفها كولومبوس في هذا اليوم.

    • العاصمة : روسياو.
    • عدد السكان : 72660 نسمة.
    • المساحة الإجمالية : 754 كيلو متر مربع.
    • الديانة الأولي : المسيحية.
    • اللغة الرسمية : الإنجليزية, الفرنسية.
    • أهم المدن : سانت أندرو, سانت دافيد.
    • العملة الوطنية : دولار شرق الكاريبي.
    الموقع الجغرافي
    دولة دومينيكا تقع بمنطقة البحر الكاريبي بالجزء الشمالي من الجزر المعروفة باسم جزر ويندوارد, والغابات المطيرة تغطي مساحة شاسعة من الجزيرة, كما أن دومينيكا بها واحدة من أكبر البحيرات الحارة في العالم, تمتاز الطبيعية الدومنيكية بوجود العديد من الينابيع والأنهار ومساقط الماء. وبها العديد من الحيوانات النادرة والتي شارفت علي الإنقراض.
    {$title}
    الاقتصاد
    عانت دومينيكا كثيراً من المشاكل الإقتصادية الا انها في الآونة الأخيرة بدأت في النهوض والتنمية بخطي ثابته, الزراعة هي القطاع الأهم في دومينيكا وبالأخص زراعة الموز, حيث تقوم علية العديد من الصناعات المباشرة والغير مباشرة.
    السياحية
    الرمال الذهبية والطبيعة البكر التي تميز الدومينيكا, وكذلك ثاني أكبر بحيرة مياه ساخنة في العالم, كل هذا جعل من الدومينيكا وجهة سياحية مميزة, حيث يمكن للسائح الغوص في والتمتع بالشعب المرجانية ومشاهدة الحيتان والتشكيلات البركانية والتمتع بروائع الثقافة المحلية

    {$title}
    {$title}
    {$title}

     
    جاري تحميل الصفحة...