1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

كيف تقضين على قشرة شعرك؟؟

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة الجوال ب, بتاريخ ‏23 مايو 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. كيف تقضين على قشرة شعرك؟


    معظم الناس تقريباً يعانون من القشرة ومتاعبها في الرأس، ومع أنها لا تؤثر مباشرة على جمالنا عامة، لأن العديد من أنواع القشرة تبدو طبيعية للغاية، إلا أن هذه القشرة تظهر أكثر وضوحاً على الثياب السوداء، فتسيء إلى المظهر ككل. وتجدر الإشارة إلى أن هذه القشرة ليست نتيجة جرثومة معينة، أو أوساخ في جلدة الرأس. بل إن هذه الأخيرة تفرز الخلايا الميتة يومياً كما هو الحال في بشرة الوجه. وهنا الوسائل التي تساعد في الحفاظ على نضارة ونظافة الشعر في آن واحد.
    ما هي الأسباب التي تزيد من نسبة القشرة في جلدة الرأس؟
    المسببات هي سبع، ويمكن أن تكون العامل الرئيسي في ظهور وزيادة القشرة في الرأس:
    1 إن الاستعمال الزائد لسبراي الشعر قد يؤدي إلى ظهور تقشرات معينة تشبه القشرة العادية في الرأس.
    2 إن منتجات صبغ الشعر، والأدوات الكهربائية لتجفيف وتصفيف الشعر، قد تلحق الضرر في جلدة الرأس إذا لم يتم استعمالها على الشكل الصحيح، أو إذا أكثر من استعمالها.
    3 قد يسبب استعمال حبوب منع الحمل بظهور القشرة في جلدة الرأس، لأنها تؤثر في معدل نمو خلايا الجلد.
    4 إن الجو البارد والحرارة الناتجة عن التدفئة الداخلية للمنازل قد تسبب في ظهور قشرة الرأس.
    5 إن القبعات الضيقة وأغطية الرأس تزيد من إفرازات العرق في جلدة الرأس، وبالتالي تؤدي إلى ظهور مشكلة دهنية تسبب القشرة.
    6 قد يؤدي الاستعمال غير المنتظم للشامبو إلى تراكم الخلايا الميتة، بينما الاستعمال الصحيح والمنتظم يزيل هذه الخلايا، وفي نفس الوقت يخفف من الحكاك. وقد يترك غسيل الشعر غير الكافي ترسبات معينة تتحول فيما بعد إلى قشرة.

    7 وأخيراً، إن الجهد المضني يؤثر في تفاقم التهابات السيلان الجلدي (Seborrheic dermatitis)، وإنه في رأي العديد من أخصائيي الأمراض الجلدية، إن هذا الالتهاب يسبب وجود قشرة عسيرة، قد تكون خطرة عند بعض الناس.
    إن الشامبو المضاد للقشرة يجعل الشعر في أغلب الأحيان خشناً ...
    إن الشامبو الطبي أكثر فعالية من الشامبو العادي لأنه يكبح لمدة أطول عودة القشرة التي تلفت النظر، فاستعمال الشامبو الطبي يزيل القشرة لمدة تتراوح بين خمسة وسبعة أيام، أما الشامبو العادي فيخفيها لمدة يومين أو أربعة أيام. غير أن المركبات الأساسية لهذا الشامبو قد تسبب جفافاً للشعر وجلدة الرأس وتكون النتيجة: جلدة جافة قد تسوء إذا أهملت لمدة طويلة. وتعويض الجلدة عن هذا الجفاف عند بعض الناس بإفرازها على الفور مواداً دهنية تؤدي هذه الإفرازات بالتالي إلى ظهور القشرة في جلدة الرأس. ومن هنا فإن المتعرضين لهذه المشكلة لا يرغبون في استعمال الشامبو المكيف للشعر (Conditioner)، وبهذا يخسر الشعر نضارته وحيويته.
    ولهذا السبب يجب أن يستعمل الشامبو المكيف للشعر بانتظام بعد استعمال الشامبو المضاد للقشرة. وإذا كانت جلدة الرأس دهنية وجب استعمال الشامبو المكيف بدءاً من الأذن وما تحتها. ويمكن استبدال الشامبو المضاد للقشرة بشامبو.
    كيف يساهم الشامبو المضاد للقشرة في إزالتها؟
    على المصابين بالقشرة استعمال نوع آخر من الشامبو المتداول لكي يحددوا النوع المفضل لجلدة رأسهم. ويوافق الأطباء على أن هنالك عدة مسببات للقشرة، لذلك يصعب تحديد النوع الأفضل من الشامبو. ويندرج الشامبو المضاد للقشرة تحت فئتين نسبة إلى تركيباتهما الأساسية. ولكي تحددي النوع الأفضل والملائم لشعرك، تحققي من المواد المركب منها الشامبو. وتذكري أيضاً أن أي نوع من الشامبو، حتى المياه لوحدها، قد يساعد في إتمام عملية الغسل للشعر، وإزالة معظم أنواع القشرة، وفي الوقت نفسه فإن هذا لا يؤثر على طبيعة جلدة الرأس. ويمكن أن تكوني في حاجة إلى شامبو طبي لحل مشكلة القشرة عندك. ولكي يصبح الشامبو الملائم لشعرك أكثر فعالية، عليك تمشيط شعرك قبل استعمال الشامبو لكي تنحل التقشرات عن بعضها. بعد ذلك، دلكي خطوط الشعر وقمة الرأس بالشامبو بشكل جيد، لأن القشرة الأكثر صعوبة تظهر في هذه الأمكنة الحساسة.

     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. did

    didi racha Guest

    رد: كيف تقضين على قشرة شعرك؟؟

    remerciment