1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

اجعلي بشرتك مسفوعة بالشمس

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة الجوال ب, بتاريخ ‏23 يونيو 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. إليك بعض النصائح والخدع البسيطة التي قدمها لنا اختصاصيو التجميل لجعل بشرتك سمراء جميلة قبل بدء موسم الصيف الفعلي وتعرضها لأشعة الشمس المباشرة...
    إذا كانت بشرتك باهتة وشعرك كستنائي اللون...





    - استخدمي الكريم الملون:


    للتخلص من البشرة الباهتة نوعاً ما، لا شيء أفضل من كريم الترطيب الملون. فهذا المستحضر يحتوي عموماً على أصباغ بنسبة 50 في المئة أقل من كريم الأساس، مما يتيح إخفاء العيوب وجعل البشرة أكثر دكنة بدرجة أو درجتين، بطريقة طبيعية جداً. وبما أن كريم الترطيب الملون يحتوي على القليل من الأصباغ الوردية، فإنه يجعل الوجه أكثر إشراقاً ويحول دون مظهر القناع المصطنع. يمكن استعمال الكريم الملون بدل كريم النهار الاعتيادي، إلا إذا كانت بشرتك جافة جداً. في هذه الحالة، من الضروري استعمال كريم الترطيب والكريم الملون في الوقت نفسه. وللحصول على نتيجة مشرقة بكل معنى الكلمة، دلكي وجهك جيداً بالكريم الملون لتذويب الأصباغ.


    جربي:




    -أيقظي بشرتك بالمستحضر الأساس:



    إذا لم تسمرّ بشرتك كفاية بعد لتجربة الهلام الملون على بشرتك العارية، يمكنك زيادة الاسمرار قليلاً باستعمال أساس للماكياج أكثر دكنة قليلاً من لون البشرة، شرط بسطه على البشرة مثل كريم النهار. انتظري حتى يجف هذا الأساس قليلاً، ثم ابسطي فوقه كريم الأساس. لكن عليك التحلي بالكثير من الخفة أثناء بسط المستحضر الأساس، وإلا سوف تبدو النتيجة مصطنعة جداً.





    -استخدمي البودرة الشمسية لنحت قسمات الوجه:


    لا تغيري أي شيء في كريم الأساس، وإنما استخدمي البودرة الشمسية لمنح بعض الدفء لوجهك. استخدمي فرشاة عريضة كبيرة، وضعي عليها القليل من البودرة الشمسية، ثم امسحي الفرشاة بمتن يدك للتخلص من فائض المادة. يفترض بهلب الفرشاة الكبيرة أن تساعد على تذويب الأصباغ في البشرة. مرري الفرشاة فوق أعلى الوجنة، ومن ثم على الصدغين وقوس الحاجبين. أنهي ببسط ما تبقى من البودرة على جسر الأنف والعنق وأعلى الصدر بحيث يذوب اللون بطريقة متجانسة وطبيعية. أضيفي النضارة إلى بشرتك ببسط القليل من الظلال الوردية على الوجنتين. رشي أخيراً رذاذ الماء الحراري على كل الوجه. فقطرات الماء تساعد على تذويب البودرة في كريم الأساس للحصول على نتيجة طبيعية.






    إذا كنت شقراء وبشرتك فاتحة...





    - استخدمي الألوان الوامضة: يستحسن إعادة النضارة والإشراق إلى وجهك ببسط القليل من الألوان الحيوية على الوجنتين، مثل اللون المشمشي أو المرجاني. والواقع أن مستحضرات الاسمرار الذاتي- مثل الهلام الملون أو البودرة الشمسية- قوية على البشرة الفاتحة التي لم تسفعها بعد أشعة الشمس. يمكنك استعمال أحمر الشفاه لبسط القليل من اللون على الوجنتين. واللافت أن اللمسة اللماعة لأحمر الشفاه تعطي مظهر البشرة الممتلئة.



    - سخني بشرتك تدريجياً: يستحسن شراء هلام ملون للحصول على الطلة المسفوعة في المنزل. امزجي القليل من الهلام الملون مع كريم الأساس وابسطي المزيج على وجهك. يوماً بعد يوم، زيدي نسبة الهلام الملون في المزيج كلما لاحظت أن الاسمرار أصبح أكثر وضوحاً وبروزاً. وإذا أردت الاستغناء عن كريم الأساس، امزجي الهلام الملون مع كريم النهار.


    .

    -خففي البودرة الشمسية: إذا كنت من هواة البودرة الشمسية، يمكنك شراء الأنواع المتوافرة حالياً في الأسواق والمشتملة على لاونين مختلفين من البودرة، مما يتيح لك تعديل كثافة اللون حسب ذوقك. باشري أولاً في استعمال البودرة الفاتحة، مع إضافة القليل من البودرة الداكنة. ومع تقدم فصل الصيف، يكفي تعديل النسب المستخدمة من اللونين للحصول على اسمرار حقيقي جداً. ولكي تكوني واثقة من حصولك على نتيجة طبيعية وجميلة، باشري في استعمال البودرة الطليقة الشفافة على الوجه. تمتص هذه البودرة الطليقة جزءاً من أصباغ البودرة الشمسية، مما يخفف من كثافة الاسمرار ويحول دون ظهور البقع.



    جربي:







    إذا كنت صهباء وبشرتك حساسة...


    أبرزي الجمال الطبيعي للون بشرتك. فما من شيء أفضل من بشرة البورسلين مع الشعر الأحمر الملتهب. تحلي بالخفة أثناء استعمال مستحضرات الاسمرار، ويستحسن عموماً خلط القليل من مركز الأصباغ مع كريم النهار. هكذا، يمكنك الحصول على اسمرار متصاعد مع مرور الأيام في فصل الصيف. وبدل استعمال البودرة الشمسية، الكثيفة جداً، على الوجنتين، استعملي ظلال الوجنتين المشمشية اللون أو حتى البرتقالية لمنح النضارة لوجهك.

    إذا كنت سمراء وبشرتك داكنة...



    - وحدي لون بشرتك بواسطة كريم الأساس: حتى البشرة الداكنة تحتاج إلى القليل من العمل مع كريم الأساس. فكريم الأساس يتيح توحيد لون البشرة، وإخفاء البقع المختلفة الألوان الناجمة عن الاسمرار، وإضافة الدفء إلى البشرة ذات الانعكاسات الزيتونية أحياناً في نهاية فصل الشتاء. للحصول على نتيجة طبيعية وموحدة، سخني القليل من كريم الأساس بين راحتيّ يديك وابسطي الكريم من وسط الوجه نحو الخارج.
    .

    - أضيفي اللمعان: تخشى صاحبة البشرة الداكنة عموماً ألا تلتقط بشرتها الضوء جيداً. لذا، بدل جعل البشرة تسمرّ أكثر فأكثر، اختاري مستحضرات الإشراق باللون البيج الذهبي التي يتم بسطها على أعلى الوجنتين، وقوسيّ الحاجبين، وجسر الأنف، وحتى الجفنين. تذكري أن التركيبات القزحية ملائمة لك إذا كان عمرك في العشرين أو الثلاثين. وإذا تجاوزت هذا العمر، اختاري المنتجات القزحية.



    جربي:


    • يمكن تعزيز جمال البشرة باستعمال القليل من كريم الأساس الأكثر دكنة من لون البشرة أو باستعمال مستحضر الاسمرار الدبق لنحت الوجنتين. انطلقي من أسفل الوجنة، تحت العظم، ثم تحركي صعوداً نحو الصدغين وقوسي الحاجبين. من شأن هذه الطريقة نحت الوجنتين وإبراز المساحات الناتئة في الوجه.




    جربي:


    • من ماك


     
    جاري تحميل الصفحة...