1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

دراسة: لا أحد أفضل منك لاختيار العطر المناسب لك

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة بلادي غزة, بتاريخ ‏13 أكتوبر 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. [​IMG]





    أظهرت دراسة جديدة أن كل شخص منا هو الوحيد القادر على اختيار العطر الذي يناسبه.


    وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الاثنين ان علماء اكتشفوا أخيراً سبب الصعوبة التي نواجهها لدى اختيار عطر لشخص عزيز، فقد أظهر بحث جديد أن كل شخص منّا هو الوحيد القادر على اختيار العطر الذي يناسب رائحته الطبيعية.


    ونقلت الصحيفة عن جان هافليك وهو خبير عطور وبروفيسور في جامعة تشارلز في براغ، قوله اننا ننجذب إلى العطور التي تتفق مع رائحتنا الطبيعية ما يجعل من المستحيل أن يستطيع أي شخص اختيار العطر الأفضل لنا.


    وأضاف هافليك انه من النادر أن يتم اختيار العطر لإخفاء عطرنا الأصلي بل نحن نختار العطر الذي يتناسب مع رائحتنا الخاصة ويكمّله.


    وستقدم نتائج البحث في مؤتمر للاتحاد الدولي للعطور يعقد في لندن الأسبوع المقبل، وهو يظهر أيضاً انه حين يختار المرء عطره الخاص يصبح أكثر جاذبية بالنسبة للجنس الآخر.


    وأوضح الباحث ان الدراسة شملت 12 متطوعاً قاموا برش عطر من اختبارهم تحت إبطهم وعطر آخر من اختيار شخص آخر تحت الإبط الآخر وتم أخذ عينات من رائحة الإبطين وشممتها 21 إمرأة وتبيّن في النهاية ان الرائحة الأكثر جاذبية هي التي اختارها المتطوعون.


    وفي المؤتمر سيتحدث أيضاً البروفيسور تيم جايكوب الخبير في جامعة كارديف حول تأثير جهاز المناعة على اختيارنا للعطور، إذ يقول اننا عادة ما ننجذب لعطر أشخاص لديهم جهاز مناعة مختلف عنا.


    وأوضح ان مسحاً أجراه أظهر وجود رابط بين نوعية مناعتنا وذوقنا في العطور، حيث يبدو اننا نختار العطر الذي يعكس جهاز مناعتنا.
     

    جاري تحميل الصفحة...
  2. رد: دراسة: لا أحد أفضل منك لاختيار العطر المناسب لك

    الف شكر للمرور الجميل والرد الاجمل
    منورة الصفحة