1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

ماء الورد للبشرة

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة محبكم فى الله, بتاريخ ‏30 أكتوبر 2011.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. محبكم فى الله

    محبكم فى الله موقوف

    إنضم إلينا في:
    ‏23 سبتمبر 2010
    المشاركات:
    0
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    0



    جمال العيون ونقاء البشرة
    جميلتي .. هل تعلمين أن ماء الورد له فوائد عديدة للبشرة ولنقاء العين ؟ نعم إنها حقيقة يؤكدها الخبراء موضحين أن مسح الوجه كل يوم بقطنه منقوعة بماء الورد يجعل البشرة نقيه وجميلة وخصوصاً قبل النوم ، كما أن رائحته الجميلة تجعل بشرتك عطرة ومميزة .

    ويذكر الخبراء أن شرب ماء الورد على الريق يفتح لون البشرة ويصفيها ، وهو مع هذا أيضاً يصغر المسام ومفيد جداً لحبوب الشباب ، موضحين أنه يزيل الانتفاخات بالعين عن طريق الكمادات، ويغذي الرموش، ويقاوم الهالات السوداء .

    ويضيف الخبراء أن ماء الورد يقضي على الحساسية وتهيج الجلد والتسلخات ، فإذا تعرض الجلد للتسلخات اخلطي ماء الورد مع قليل من النشا ويعاد استعماله عدة مرات متتالية ، كما أنه مبرد للجلد آمن جداً مع الأطفال والكبار، ومفيد لتخفيف الاحمرار بالجلد ورفع الجلد الخشن .

    اصنعيها بنفسك

    ونظراً لأهمية ماء الورد ينصحكِ الخبراء بصنعها في المنزل ويمكنكِ إنجازها بطريقة سهلة وبسيطة عن طريق سكب نصف لتر ماء مغلي على لب ثلاث وردات ، ويغطى الإناء ويترك لمدة 15 دقيقة ويتم تصفيته ويعبأ لحين الاستخدام فى زجاجات.

    وتأكدي أنكِ بذلك ستضمنين ماء ورد نقية ومفيدة لتنظيف البشرة ،حيث يعمل ماء الورد كمنشط ومقوِ ويحد من إفراز الدهون ببشرتك .

    حمام ماء ورد لعينيكِ

    ولأن العين هما مركز الجمال والجاذبية ، فتأكدي أنكِ تحتاجين إلى طرق مختلفة لراحتها وصفائها وللتخلص من الإرهاق ، لذا تقدم لكِ أميمة حجاج خبيرة التجميل، حمامات ممتازة للعينين يعمل علي تحسين حالة الرؤيا وزيادة رطوبتهما ونضارتهما.

    وأول ما تنصحك به هو استخدام عصير التفاح الطازج أو عصير الجزر أو ماء الورد ، في عمل حمامات للعينين من خلال إضافة ملعقة كبيرة من المحاليل السابقة إلي وعاء مملوء بالماء البارد ويستخدم المحلول كغسول للعين.
    وتوضح أميمة أن الماء البارد دون أي إضافات يفيد العيون أو مع استخدام محلول ملحي خفيف في عمل الحمام ، بإضافة ملعقة صغيرة من الملح إلي لتر من الماء.

    كما أن فيتامين "ب" ضروري جداً للعين إذا كانت متعبة نتيجة للسهر أو القراءة لفترات طويلة ، وهو متوفر بشكل كبير في المكسرات والبقول والطماطم والخميرة.

    نصائح مهمة

    ولتنعمين بكل فوائد ماء الورد يفضل استخدامه باردا ، لذلك ضعيه في الثلاجة قبل الاستخدام. أما الطريقة المثالية لاستخدامه فتتمثل في سبع:




    - عند الاستيقاظ من النوم اغسلي وجهك بالماء والغسول الخاص بنوع بشرتك ، ثم رشي عليه بضع قطرات من ماء الورد قبل وضعك كريم الشمس .

    - إذا كنت تعانين من احمرار الوجه وحساسية مفرطة ، فاخلطي ماء الورد مع سكر ناعم ، وضعيه على بشرتك كقناع مدة ربع ساعة.

    - للحصول على بشرة نضرة ابشري خيارة واحدة وأضيفي إليها ملعقة من ماء الورد ثم ضعيها قناعاً على البشرة.

    - للتخلص من انتفاخ العين والهالات السوداء استخدمي كمادات ماء الورد البارد بعد الاستيقاظ من النوم .

    - إذا كنت تعانين من حب الشباب فاستخدمي ماء الورد بعد إضافة ملعقة من عصير الليمون عليه.

    - للتخلص من الكلف امزجي ملعقة من خل التفاح مع ماء الورد ، وضعي المزيج كقناع مرتين في اليوم .

    - لتبييض البشرة اشربي صباحاً كوباً من الماء بعد إضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد عليه.
     
    جاري تحميل الصفحة...