1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أغذية تقودك الى الشعور بالسعادة

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة أنغام الماضى, بتاريخ ‏14 يناير 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. أنغام الماضى

    أنغام الماضى رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2010
    المشاركات:
    2,256
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    [​IMG]

    اخترنا لكم مجموعة أغذية تقودكم إلى الابتسامة والضحك والشعور بالسعادة من خلال مكوناتها الفريدة التي تؤثر على مزاج ونفسية الانسان‏.

    - الأسماك البحرية السالمون والتونة: حيث تتميز بمحتواها العالي من الأحماض الدهنية عالية عدم التشبع “أوميجا-3″ التي تفعل بداخل الجسم فعل السحر، وتؤدي أدواراً مماثلة للعقاقير المضادة للإكتئاب وتساعد على زيادة معدل تدفق الدم في الأوردة والشرايين، مما يساعد على تهدئة الأعصاب.



    [​IMG]
    - زيت الكتان: يعد من أغنى الزيوت الغذائية إحتواء على الأحماض الدهنية “أوميجا-3″.

    - الموز: يزيد من قدرة الدماغ على صناعة وإفراز هرمون “السيروتونين” الذي يزيل الاكتئاب ويقود إلى الضحك.

    - القرع العسلي: غناه بفيتامين “ب6″ والحديد يجعلان الإنسان دائماً في حالة مزاجية جيدة. كما أن غناه بالحامض الأميني المعروف بـ”التربتوفان” وعنصر الماغنيسيوم يجعل منه غذاءً مهماً يساعد على الاسترخاء والتخلص من الضغوط ويساعد على النوم العميق وخفض ضغط الدم وإزالة الإكتئاب.

    -الملوخية: تتميز بمحتواها العالي من الفيتامينات مثل “الكاروتين” وفيتامين “أ” ومجموعة فيتامين “ب” المركب الذي يساعد على إفراز هرمون “السيروتونين” الذي يحسن من الصحة النفسية ويقاوم الاكتئاب.


    [​IMG]
    - الترمس: يعد من بين أفضل الأغذية التي تجلب السعادة لغناه بالحامض الأميني الأساسي “التربتوفان”، والذي تتمثل فائدته الهامة في زيادة إنتاج وإفراز هرمونات السعادة في الدماغ مثل “السيروتونين” و”الميلاتونين”.


     
    جاري تحميل الصفحة...