1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

الباكسبلاش - آخر صيحات ديكورات المطبخ

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة أنغام الماضى, بتاريخ ‏8 فبراير 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. أنغام الماضى

    أنغام الماضى رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏15 يوليو 2010
    المشاركات:
    2,256
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    [​IMG]


    عادة ما نبطن حائط المطبخ بما يسمي بـ "باكسبلاش"، وهو خلفية للجدران لحمايتها من تصاعد الأبخرة وما ينتج عنها من ترسيبات على الحائط، يصعب مع الوقت تنظيفها، ومن هنا نقوم بتبطين الحائط ليس فقط لحماية الجدران نظيفة ولكن أيضاً للحصول على ديكور أنيق خاصة مع توافر خامات وأشكال عدة للباكسبلاش.
    ونستعرض معكِ مجموعة من الأفكار للباكسبلاش متنوعة في الخامات والأشكال، لتختاري منها ما يتناسب مع ذوقك الخاص.


    [​IMG]


    الدراما الطبيعية!:

    لمحبي الديكورات التي تعكس روح الطبيعة، يمكنهم اقتباس تلك الفكرة من "الباكسبلاش" والذي يكون محصورا بين وحدات المطبخ العلوية وشفاط الدخان المتصاعد من الأطعمة، يعتمد على خامة الزجاج في تكوينه مما يمنح الديكور طلة عصرية.
    وفي تلك الفكرة يعتمد الباكسبلاش على اللون البيج ليتناغم في الألوان بينه وبين لون وحدات المطبخ الرمادية، كما يحتوي الباكسبلاش على وحدات من المرايا ليعكس الإضاءة ولمعان الاستانلس ستيل الموجود في زخرفة وحدات المطبخ.


    [​IMG]


    البلاط الموزاييك متعدد الألوان:

    إذا كنتِ تخططين لاختيار ديكور مطبخ يحتوي على أكثر من لون، فيمكنكِ اختيار الباكسبلاش متعدد الألوان، من خلال اقتناء الباكسبلاش من بلاط الموزاييك، ولكن مع مراعاة أن تكون وحدات المطبخ من الخشب الداكن اللون منعاً لتزاحم الألوان، وأن يكون لون دهان الحائط أيضاً لوناً داكناً يعطي عمقاً وهدوءاً نسبياً للمكان.


    [​IMG]


    الفسيفساء المتلأليء:

    لإضافة لمسة العراقة لمطبخكِ، إليكِ الآتي: اعتمدي على اختيار الباكسبلاش من الفسيفساء العتيق بلون هادئ، لتمنحي المكان لمسة الفخامة، أما وحدات المطبخ فاجعليها خشبية الخامة بلون هاديء أيضاً لمظهر طبيعي، وسوف تلاحظين تلألؤ الفسيفساء مع الإضاءة.

    [​IMG]


    الخلفية المطبوعة:

    استخدام الباكسبلاش المطبوع من أكثر الأنواع التي تمنحكِ طلة أشبه باللوحة الفنية، وهو يكون عبارة عن وحدات بلاط مطبوع عليها شكل ما وفقاً لاختياراتك، وعند ترتيب الوحدات بالطريقة الصحيحة تحصلين على الشكل النهائي، وهنا ينصَحَكِ المتخصصون بتوخي الحذر عند اختيار وحدات الباكسبلاش المطبوعة، ليمنح ديكور مطبخكِ اللمسة الأنيقة بحيث إذا كان مطبخكِ ذا وحدات مطبخ ملونة فاشتري الباكسبلاش المطبوع بألوان متعددة والعكس صحيح.


    [​IMG]


    الباكسبلاش المعدني:

    لديكور فريد من نوعه للمطبخ، اختاري الباكسبلاش المعدني والمبطن - كما هو موضح في الصورة- ، فهو يمنحكِ مظهراً ملفتاً للغاية خاصة مع انعكاس الإضاءة عليه بخلاف أناقته البارزة في المطبخ، يمكنكِ اختيار التصميمات الهندسية لتعزيز عامل البساطة.


    [​IMG]


    الكلاسيك عنوانك:

    لو كان ديكور مطبخكِ تقليدياً، ففي هذه الحالة اختاري الباكسبلاش كلاسيكي التصميم ذا الوحدات مستطيلة القالب بيضاء اللون، فعلي الرغم من بساطتها فهي تمنحكِ طلة ساحرة، وهذا التصميم متوافر بعدة خامات مثل الزجاج والحجر والسيراميك وبألوان عدة وفقاً لديكور مطبخكِ.


    [​IMG]


    مربعات القياس الصغيرة!:

    إذا كنتِ تبحثين عن البساطة، فاختاري الباكسبلاش من خامة الموزاييك الزجاجي والمقسم إلى مربعات صغيرة أشبه بمربعات القياس، وهو متوافر عادة بلونين اختاري أحدهما باللون المشابه للون وحدات المطبخ لديكِ، فعلي سبيل المثال في هذا الموديل الموضح في الصورة، يعتمد الباكسبلاش على اللونين الأبيض والرمادي ليتناغم مع وحدات المطبخ البيضاء أيضاً، أما اللون الرمادي فيتوافق مع لون الاستانلس ستيل في مقابض وحدات المطبخ.


    [​IMG]


    الرسومات في الخلفية:

    احرصي عند شراء بلاط المطبخ المبطن به الحائط، على اقتناء مزيد من البلاط المرسوم عليه "الوزرة"، وذلك حتى تستطيعي تكوين الرسمة المفترضة في خلفية حائط البوتاجاز بشكل كامل، ولمظهر جمالي أكثر اختاري الرسمة التي تتكون من أربع وحدات، ولكن مع مراعاة أن تلك الفكرة لن تكون جيدة مع المطابخ ذي المساحة الصغيرة.


    [​IMG]
     

    جاري تحميل الصفحة...