1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

متعة السفر و السياحة الى كوستاريكا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏7 ابريل 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. متعة السفر و السياحة الى كوستاريكا

    تفسير اسم كوستاريكا هو الشاطئ الغني وهو وصف ومعنى حقيقي لما في البلاد من ثراء بيئي طبيعى واختلاف بيولوجي فهي الاختيار الاقوى لمحبى الطبيعة وهواة المغامرة و السياحة البيئية

    {$title}



    العاصمة : سان خوسيه
    اللغة الرسمية : الاسبانية
    عدد السكان : 4133884
    المساحة :51100 كلم مربع
    الديانات : المسيحية
    التوقيت : غرينتش6
    رمز الهاتف الدولي :506
    رمز الانترنت: cr

    تضم كوستاريكا ثــروة طبيعية وحيوانية تجعلها فريدة في هذا العالم ففي غاباتها الاستوائية تعيش حيوانات برية عديدة كالقردة والقطط البرية واســراب من الطيور مختلفة الانواع.

    وتــشــكــل الــبــراكــيــن والانـــهـــار والبحيرات المنتشرة في ارجائها عامل جذب لملايين السياح الذين يــقــصــدونــهــا مــن امــيــركــا واوروبــــا ومختلف انحاﺀ العالم.

    {$title}

    مــن اكثر النشاطات اثـــارة في كــوســتــاريــكــا هـــو الــتــعــرف على الحياة البرية الموجودة في غاباتها ومنتزهاتها الطبيعية بالاضافة الـــى الاســتــمــتــاع بــمــراقــبــة الطيور على اختلاف انواعها والمشاركة بالـ.Canopy tours وان كنت من محبي البحر فعليك بالاستلقاﺀ على احد شواطئ كوستاريكا للاستمتاع بحرارة شمسها الدافئة حيث يمكنك ممارسة انواع مختلفة من الرياضات المائية كركوب الموج والغوص والسباحة.

    {$title}

    {$title}

    ولمحبي المغامرة حصتهم ايضا، إذ بامكانهم زيــارة البراكين المتعددة التي تحولت الى منتزهات طبيعية وابــرزهــا بــركــان Arenal Poasو حيث على مقربة منه توجد بحيرتان تعيش في محيطهما انواع من الطيور Tenorioو الذي يحيط به منظر طبيعي خلاب تتخلله انهر وشـــلالات.

    {$title}

    ويمكنك كذلك تجربة الهبوط من اعالي الجسور bungee jumping وممارسة الـــ Zipline ولا تنس ان كوستاريكا غنية ايضا بالمعالم التاريخية حيث المتاحف والمعارض الفنية والقصور.


    المتاحف :

    ابـــدأ رحلتك بــزيــارة العاصمة حيث المتاحف الغنية بمقتنياتها وابرزها متحف الذهب وفيه تعرض قطع ذهبية تعود الى العام 700 م والمتحف الوطني حيث حديقة الفراشات ومعرض الاحجار، اما مبنى المتحف فهو عبارة عن قلعة قديمة.

    ومن المعالم المثيرة في العاصمة مزرعة البن الذي تشتهر كوستاريكا بانتاجه ثم انتقل لاكتشاف الروائع الطبيعية الموجودة في العاصمة.


    المنتزهات الطبيعية :

    تنتشر في كوستاريكا المنتزهات الطبيعية المختلفة التي تخولك التعرف على الحيوانات والنباتات والــطــيــور الــمــتــنــوعــة، اشــهــر هــذه المنتزهات Cocos Islands المدرجة على لائحة الأونيسكو للتراث الوطني والمرشحة لنيل لقب عجائب الدنيا الطبيعية، وتتميز هــذه الجزيرة بكونها غــابــة فــي وســط المحيط يتدفق فيها اكثر من 400 شلال وبثروتها المائية حيث تعيش الدلافين والحيتان اضافة الى ثروتها الحرجية النادرة ولكن عليك بالحصول على اذن من السلطات المختصة قبل التمكن من زيارتها. ومــن الاماكن المميزة ايضا هو منتزه Corcovado الــذي يحتوي على 350 نــوعــاً من الطيور و116 نوعاً من الزواحف و139 نوعاً من الثدييات البرية امثال القردة والفهود والنمور هــذا اضافة الى ثرواته الطبيعية اذ يحتضن شلالات وشــواطــئ رملية وانــهــارا وغــابــات استوائية رائعة الجمال، واذكّر بأنه يمكنك الاقامة داخــل المنتزه في موقع يعرف بـ.La sirena ومن المواقع التي تحلوزيارتهافي الصباح الباكر منتزه Tortuguero حيث يمكنك رؤية السلاحف وهي تضع بيوضها خصوصا ان زرت الموقع بين شهري تموز وتشرين الاول وافضل ما يمكن فعله في المنتزه هو التجول يستغرق الحصول عليها بين أسبوع وأسبوعين على الأكثر.

    افضل وقت للزيارة هو بين شهري كانون الاول ونيسان.

    تعتبر كوستاريكا مكانا مثاليا للاستشفاﺀ.

    {$title}
    تشتهر كوستاريكا برقصات الـ Soca Salsaوالـ Bachata


    على متن قارب خشبي للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والتعرف على الثروة النباتية والحيوانية فيه.

    {$title}

    {$title}

    وتـــعـــتـــبـــر غــــابــــة cloud Monteverde من اجمل المواقع الطبيعية حيث يمكنك الاطلاع على ا لأ نظمة
    البيئية ا لمتنو عة خصوصا في موقع Santa Elena حيث يمكنك ا لقيا م بنشا طا ت عــدة ابــرزهــا زيــارة Bat Jungle حيث يقع ا لمطعم ا لا ر جنتيني وحــديــقــة الـــفـــراشـــات ومــتــحــف الــحــشــرات وشـــلالات San Luis اضافة الــى زيــارة مصنع الجبنة و ا نصحك با لمشا ر كة با لمسير ة الليلية الــتــي تــقــام فــي Bajo .del Tigre
    المطبخ :

    يتميز المطبخ الكوستاريكي بتنوع اطباقه واشهرها Gallo pinto وهو عبارة عن ارز مع الفاصوليا الحمراﺀ ويتناول عادة عند الفطور، اما طبق وجبة الغذاﺀ الرئيسي فهو الـ Casado المؤلف من الارز والفاصوليا والموز المقلي والتورتيا ولا تنس تذوق صلصة Lizano المؤلفة من الخضار والكاري والتي تطلق عليها تسمية الكاتشاب الكوستاريكي. وبالنسبة للمشروب انصحك بتذوق القهوة ومشروب guaro التقليدي الشبيه بالفودكا. ومن المشروبات التقليدية الـ agua dulce وعصير الفاكهة frescos.

    الشواطئ:
    لشواطئ كوستاريكا ميزة خاصة إذ ان شواطئ المحيط الهادئ و شواطئ البحر الكاريبي التي تحدها تختلف عن بعضها من خلال طبيعتها وتكوينها وهي تشكل مكانا ممتعا لتمضيا اوقاتا مسلية .

    اشهر الشواطئ:

    {$title}

    manuel antonio
    حيث من الممكن ممارسة عدة نشاطات ابرزها السباحة والغوص والرافتينغ بالاضافة الى زيارة المنتزه المجاور والقيام بنزهة على الجسور المعلقة في اعالي الغابات وركوب الخيل والقيام بجولة في مزراع الفانيليا وفي المساء يمكنك الاستمتاع بمراقبة مغيب الشمس وانت ترتشف قهوتك في احدى المطاعم المنتشرة فيه.

    ومن الشواطئ الغنية ايضا شاطئ cahuita
    tamarindo.

    {$title}
    شراء التذكارات

    نصائح:
    - يجب احضار سترة لارتادئها في المساء لأن الوقت ليلا يصبح باردا .
    - توجد اجمل أماكن السهر في العاصمة خوسيه.
    - اجمل مكانين للتسوق هما canapi& sarchi
    - لا تترك اغراضا في السيارة حتى ولو احكمت اغلاقها
    -تأكد من سلامة المواقع قبل السباحة .
     
    جاري تحميل الصفحة...