اعضاء العرب المسافرون مكتوب برجاء اعادة التسجيل مرة اخري للمشاركة معنا من جديد

ينتهي : 25-03-2016
عدد مرات النقر : 5,187
عدد  مرات الظهور : 4,364,611
جراند ماجيك للسياحة
ينتهي : 16-07-2015
عدد مرات النقر : 191
عدد  مرات الظهور : 264,938
التخطيط الالكتروني
عدد مرات النقر : 373
عدد  مرات الظهور : 569,172
شركة إ ليموزين. شركه سويسرية سياحية لنقل العائلات والافراد
عدد مرات النقر : 100
عدد  مرات الظهور : 93,6580


بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى السفر والسياحة فى الدول الاسلامية والعربية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 23-06-2012, 06:33 AM
 
العيشة واللى عيشنها 
مسافر جديد
 




العيشة واللى عيشنها is on a distinguished road

تقرير مصور عن المعالم السياحيه فى ليبيا

 
السياحة فى ليبيا,صور ليبيا,الاماكن السياحيه فى ليبيا
السياحة فى ليبيا,صور ليبيا,الاماكن السياحيه فى ليبيا
السياحة فى ليبيا,صور ليبيا,الاماكن السياحيه فى ليبيا
السياحة فى ليبيا,صور ليبيا,الاماكن السياحيه فى ليبيا




إن تحدثت عن ليبيا فإنك تتحدث عن أرض وأهل يمتد فيهم ومنهم جمال وأصالة الصحراء وصفاؤها إلى نقاء الرمال الذهبية والشاطئية على ساحل طويل من مياه المتوسط وعبر حواضر وواحات ومناطق جبلية تثري أمامك الاختيارات البديعة لكي تنظر وتستطلع وتستمتع وتأنس بكل ما حبته يد الخالق -عز وجل- لهذا البلد من نعم كثيرة تلقاها في شموخ جبل أو اتساع أفق صحراء أو رحابة سهل ساحلي أو تحت ظلال أطلال آثار لا تزال شواهدها تحكي قصة مجد مضى وعهد عز يتجدد.

المواقع التاريخية الإسلامية









زويلة:



وهي مدينة صحراوية من أهم المواقع الإسلامية في ليبيا وتقع في منطقة فزان إلى الجنوب الشرقي من سبها في واحة من النخيل، وكانت تقع قديما على طريق مدن القوافل التجارية، وكانت أحد مراكز التجارة مع أفريقيا، فيها معالم وآثار إسلامية تعود إلى أيام الفاطميين. وعندما فتح عمرو بن العاص برقة بعث عقبة بن نافع حتى بلغ زويلة وفيها صكت الدنانير الذهبية أيام ازدهارها خلال الحكم الفاطمي وبعد زواله ارتبطت المدينة بحكم المرابطين والموحدين والحفصيين وعثر فيها على دينار ذهبي إسلامي صك فيها أيام المعز لدين الله الفاطمي عام 412هـ. ولا تزال فيها قلعتها التاريخية وجامعها العتيق وبعض المقابر، يقال إنها تضم رفات عدد من الصحابة أيام الفتح الإسلامي.



سلطان الإسلامية:



على مسافة قصيرة إلى الشرق من مدينة سرت، وهي موقع إسلامي مهم يرجع تاريخها إلى ما قبل القرن الرابع للهجرة وفيها بقايا مسجد فاطمي وكانت محطة مهمة على طريق القوافل بين برقة وطرابلس.



السياحة في الصحراء الليبية




قد توحي كلمة الصحراء بقساوة الطبيعة والجفاف والحرارة الشديدة غير أن الصحراء الليبية ذات خصائص نادرة بين الصحارى، ففي باطنها الماء العذب وعلى أديمها الممتد تنتشر الواحات الغناء وتتخللها إلى جانب الكثبان الرملية سلاسل من الجبال والمرتفعات والهضاب وسهول ممتدة مكسوة بالأعشاب والنباتات الخضراء الطالعة ومن بين الرمل والحصى، كل ذلك في فضاء فسيح من السكون والهدوء الباعث على التأمل والسكينة فيقدم إلى مرتاديها سياحة أخرى غير سياحة الترحال والمغامرة والاستكشاف إنها رياضة الفكر والتأمل وسياحة الروح.



مناطق سياحية في ليبيا:




طرابلس






عاصمة الجماهيرية، أسسها الفينيقيون في القرن السادس قبل الميلاد، وهي حاضرة متوسطية بمعنى الكلمة، يتجاور البحر الأزرق فيها مع كروم الفاكهة وحدائق النخيل والزيتون والبرتقال، وتتجلى فيها معالم الحداثة والمدنية المعاصرة في آن معا إلى جانب شواهد التاريخ القديم.
وتوفر مرافقها العمرانية من شوارع فسيحة وفنادق ومنتجعات وأسواق قديمة وحديثة كل المتع التي يرنو إليها السائح وكل الخدمات التي تجعل من زيارته لها فرصة عمر مشحونة بالذكريات الجميلة يحملها معه زاخرة بنفائس أسواقها ومنتجاتها وحرفها الشعبية التقليدية من منسوجات ومفارش وحلي ذهبية وفضية ونحاسيات وجلديات وفخاريات مزخرفة.
هذا إلى ما يفسحه بحرها الصافي وشمسها المشرقة من متنفس للترويح ورياضة الجسد والنفس من خلال الرياضات البحرية والألعاب المائية والسباحة.



ومن معالم طرابلس مدينة الأندلس السياحية والمدرج الروماني في صبراتة الأثرية القريبة من طرابلس الذي تقام فيه العروض الفنية والموسيقية، وفيها قلعة اثرية قديمة "السراي الحمراء" في الجزء الغربي القديم من المدينة وكانت في الأصل معبدا رومانيا.



وهي الآن تضم متاحف تحوي الكثير من الآثار وللراغبين في إطلالة سياحية تاريخية على طرابلس فهي كمعظم المدن على حوض المتوسط شهدت تعاقب الحضارات منذ الفينيقيين الذين قدموا إليها من صور اللبنانية قبل 600 عام من الميلاد وأطلقوا عليها اسم «أويا» «Oea»، إلى الرومان الذين خلفوا بقايا من جدران هياكلهم وعمائرهم مرورا بالفندال وحتى الفتح العربي الإسلامي في القرن السابع ثم الغزو الإسباني الذي استمر 40 عاما إلى أن امتد إليها نفوذ العثمانيين ثم الاستعمار الإيطالي عام 1911 فالاستقلال في 24 ديسمبر/ كانون الأول 1951







بنغازي

















ثاني أكبر مدينة بعد العاصمة طرابلس، تقع على الطرف الشمالي الشرقي لخليج سرت على البحر الأبيض المتوسط وعند الطرف الغربي للجبل الأخضر، أسسها الإغريق عام 446 ق.م، وفي ضاحيتها سلوق يرقد شيخ الشهداء عمر المختار المجاهد الذي قاد المقاومة ضد المستعمرين الطليان.




تعتبر بنغازي من أهم المدن التجارية الليبية، ففيها ميناء تجاري رئيسي ومطارها الدولي مجهز لاستقبال جميع الطائرات وتزدهر فيها الصناعات الحديثة المتطورة إلى جانب الصناعات التقليدية اليدوية ومن صناعاتها الأغذية والمنسوجات والإسمنت، وتتوافر فيها الفنادق الكبرى والمطاعم الراقية، ومرافقها السياحية غنية وتتنوع من حدائقها الغناء إلى السفوح الخضراء على الطريق إلى الجبل الأخضر وفيها حديقة للحيوانات ومدينة للألعاب، وتتميز بحداثة وضخامة منشآتها ومبانيها وشوارعها وميادينها الفسيحة.






الجدير بالذكر أن مدينة بنغازي فازت بالمرتبة الثالثة في جائزة تحضير المدينة العربية التي أشرفت عليها مؤسسة جائزة المدن العربية في دورتها السابعة في يناير/ كانون الثاني 2003. ويبلغ عدد الحدائق العامة فيها حاليا نحو 600 حديقة إضافة إلى عدد من المتنزهات السياحية والترفيهية.





البيضاء











عاصمة الجبل الأخضر ذات الطقس اللطيف المعتدل صيفا ومبانيها الجميلة ومعالمها الطبيعية وهي ثالث مدن الجماهيرية الليبية، ميناؤها يشهد حركة بحرية مزدهرة، وتزخر البيضاء بالمتنزهات والحدائق وبمزروعاتها. وإلى جانب ذلك في البيضاء مرقد الصحابي الجليل رويفع بن ثابت الأنصاري.




سرت









ميناء على خليج سرت على مسافة 400 كلم إلى الشرق من طرابلس وهي مدينة قديمة حديثة، وتجمع في طقسها بين الاعتدال البحري والطقس الصحراوي، وكانت قديما من كبريات المدن وكانت محطة مهمة على طريق القوافل بين برقة وطرابلس وبين أفريقيا وأوروبا.



فتحت في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه، ومن آثارها القديمة بقايا المسجد الفاطمي، وهي الآن مدينة حديثة تتوافر فيها شبكات الطرق الحديثة والمجمعات السياحية والاستراحات



أجدابية










وهي إحدى المدن الليبية الرئيسية تقع في خليج سرت على سواحل المتوسط وهي ملتقى مواصلات برية هامة تربط طرابلس غربا إلى بنغازي في الشرق ومنها تتفرع إلى الجنوب الشرقي لتصل إلى جالو حيث حقول النفط ثم بواحات الكفرة في الجوف وتنشط فيها الزراعة والتجارة والصناعة.




والأجدابية مدينة تاريخية قديمة فتحها عمرو بن العاص عندما فتح برقة وفيها قلعة قديمة اكتشفت عام 1951 وفيها الجامع الذي بناه الخليفة الفاطمي أبو القاسم بن عبيد الله 946م وتنتشر في المدينة بعض الحصون وفيها العديد من الأسواق والفنادق والحمامات والحدائق وعيون الماء









سبها










مدينة صحراوية داخلية تقع على الطريق الآتية من طرابلس باتجاه الجنوب وهي عاصمة فزان القديمة وتبعد عن طرابلس 1050 كم وعن بنغازي 1500 كم. كانت محطة لطريق القوافل القديمة، وترتبط بمصراتة بسكة حديد، وفيها مطار وجامعة وطنية وتعرف بمصنوعاتها التقليدية وبإنتاج التمور. وتاريخ سبها عريق فمن آثارها قلاع وقنوات ونظم للري ترجع إلى ما يزيد على عشرة قرون.




غدامس











واحة ليبية إلى جوار الحدود مع تونس والجزائر في منطقة غريان، وتبعد عن طرابلس نحو 600 كم، وهي عبارة عن منطقة خضراء وسط الصحراء وهي تنقسم إلى ثلاثة أقسام: المدينة العتيقة حيث السور وعدد من الجوامع القديمة، وغابة النخيل، ثم المدينة الحديثة بمنشآتها وشوارعها ومبانيها العصرية. وفي غدامس طيف من الثقافات والتراث الشعبي الأصيل، فهناك الطوارق بلباسهم المميز وهناك طرازها العمراني الشعبي الجميل وفنونها الشعبية المكتنزة بتراث الصحراء وغابات نخيلها الظليلة.

هذه صور من مدينة شحات الواقعة في الجبل الاخضر و هي أجمل مدينة أثرية في العالم:

















و هذه صورة من مدينة سوسة













وهذه صور من مدينة لبدة الكبرى



قوس النصر للإمبراطور سبتيموس سيفيروس وهو بناء جميل ملئ بالنقوش الرائعة















- الليبيون يحكمون روما و الإمبراطورية الرومانية 42 سنة .
- أمتد حكم الاسرة الليبية لروما والإمبراطورية الرومانية 42 سنة من 193 م إلى 235 م عندما .
- كانت روما والإمبراطورية الرومانية في أوج إزدهارها و التمثال الموجود في الصور .
- هو للإمبراطور سبتيموس إبن مدينة لبدة . سبتيموس سويروس (193 م- 211 م) .









هذه صور لبقية معالم لبدة مثل المسرح الروماني و البازيليكا و غيرها





















هذه صور من مدينة صبراتة


و أهم معالمها المسرح الروماني وهو أفضل مسرح روماني في العالم


[ أكمل نموذج في العالم لمسرح الرومان نصف الدائري ]


و الصور تتحدث عن نفسها.



























و أخيرا بعض الصور لبحيرات الجنوب الليبي و أشهر هذه البحيرات :


بحيرة قبرعون، مجزم ، أم الماء ، المنذرا


وبحيرات واو الناموس البركانية بالإضافة إلى بحيرة بزيمة و غيرها










وهذه صور لمناطق مختلفة فى ليبيا



1- بحيرة قبرعون






2- مدينة غدامس






3- النقوش القديمة في جبال أكاكوس






4- جبال أكاكوس







5- مسرح لبدة الجميل






6- بحيرة آم الماء






7- بحيرة قبرعون
























رد مع اقتباس
  رقم المشاركة : [ 2  ]
قديم 21-10-2013, 12:24 PM
شيرينة
مسافر قدير


شيرينة is on a distinguished road
رد: تقرير مصور عن المعالم السياحيه فى ليبيا






يسلموووووووووووووووووو





    رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تقرير مصور .. بتايا .. شانغماي .. بوكيت .. بانكوك - صور تايلاند اصيل بوابة السفر إلى تايلاند Thailand 0 17-06-2012 11:19 AM
جزيرة بالي مارس 2010 ( تقرير مصور).... الجزء الثالث اصيل بوابة السفر إلى إندونيسيا Indonesia 0 17-06-2012 11:15 AM
جزيرة بالي مارس 2010 ( تقرير مصور).... الجزء الثالث اصيل بوابة السفر إلى إندونيسيا Indonesia 0 17-06-2012 11:15 AM
جزيرة بالي مارس 2010 ( تقرير مصور).... الجزء التانى اصيل بوابة السفر إلى إندونيسيا Indonesia 0 17-06-2012 11:12 AM
جزيرة بالي مارس 2010 ( تقرير مصور).... اصيل بوابة السفر إلى إندونيسيا Indonesia 0 17-06-2012 11:10 AM


الساعة الآن 05:30 PM


Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education