Booking.com
Booking.com

أفضل 7 أنشطة في حديقة 50 عام انقرة

 
 

حديقة غنّاء، مساحات خضراء، طبيعة جذّابة، هل هذا كل ما ترجوه من زيارة حديقة 50 عام انقرة ؟ بالطبع لا، فهذه الحديقة هي مكان يصعُب وصفه بكلمة أو كلمتين، بل يستحق وصفها أسطُر عديدة ولا غنى عن زيارتها في الحقيقة لتكتشف الحُسن الذي تتمتّع به هذه الحديقة والذي مكّنها من أن تُصبح أحد أفضل حدائق انقرة وأحد أهم محطات السياحة في انقرة التي لا غنى عن زيارتها، لاسيما وأنها تتميّز بموقع رائع يطل على مدينة أنقرة.

افتتحت الحديقة عام 1970 لتكون مُتنزّهاً للجمهور وللعائلات على وجه الخصوص، كونها مصنفة ضمن افضل اماكن سياحية في انقرة للعائلات، مع مساحة تُقدّر بحوالي 130000 م 2 لتغدو ملجأً يُقبلون عليه للابتعاد عن ضوضاء الحياة وللتنعٌّم بلحظات من التأمُّل والهدوء، وعبر مقالنا هذا سوف نتحدث عن كل ما يُميّز هذه الحديقة، ونسرد ما هي الأنشطة التي سوف تستمتع بها عند زيارتك لها.

حديقة 50 عام انقرة

أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة 50 عام انقرة

• مع بداية هذا النهار الرائع الذي ستقضيه في هذه الحديقة، نوصيك بالبدء بالتجوّل في أنحاء الحديقة والتمتّع بكل المناظر الطبيعية التي ستجد نفسك مطوّقاً بها، كتلك الأشجار المورقة و المساحات الخضراء الرحبة

• امنح نفسك الزمن الكافي الذي ستسغرقة في رؤية الإطلالات الرائعة التي تُتيحها هذه الحديقة على مدينة أنقرة، كما أنك ستُسرّ عندما تعرف بأن الحديقة مجهّزة بمنصة مشاهدة يمكنك التوقّف عندها لبعض الوقت والتمتع بإطلالات أكثر اتّساعاً

وإن انجذبت أكثر للإطلالات، فبمقدورك التوجّه إلى أحد المطاعم أو المقاهي ذات الإطلالة، المتاحة في الحديقة.

• بوسعنا اعتبار الحديقة كمقصد ترفيهي لكافة أفراد العائلة صغاراً وكباراً، فهي تقدّم لزائريها تجربة ملؤها الحماسة والتشويق من خلال الألعاب المختلفة الموجودة في مدينة الملاهي المُلحقة بالمكان.

Booking.com
حديقة 50 عام انقرة
Booking.com

• متعة أُخرى ستحظى بها عند ممارسة بعض الأنشطة الحركية وسط الأجواء الطبيعية الرائعة، إذ أن حديقة 50 عام انقرة تُقدّم مسارات خاصة بالمشي وكذلك خدمة تأجير الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى توفير بعض الأجهزة الرياضية المجانية.

• علاوة على ذلك، تنفرد الحديقة بمساحات رحبة تُقدّم لك فرصة للاستمتاع برياضات أكثر متعة وإثارة، فلتتأهب إذاً لمشاركة مرافقيك ,والاستمتاع بلعب كرة القدم و كرة السلّة.

•وما يُميّز هذه الحديقة أنها تضُم بداخلها منحوتات ذات طرازٍ فريد و نوافير رائعة وكذلك برك مائية جميلة، أما لحظات التأمُّل، فبإمكانك قضاؤها جالساً على أحد أماكن الجلوس المُنتشرة في أرجاء الحديقة.

• لا داعِ للقلق بخصوص الأطفال، فما عليك سوى أن تدعهم ليستكشفوا بأنفسهم مساحة اللعب المجهزة لهم في حديقة 50 عام في انقرة، حيث ستضمن لهم يوماً مليئاً بالسرور.

حديقة 50 عام في انقرة

الخدمات والمطاعم

• تُوفّر الحديقة مرافق عامة وخدمات متنوّعة من أهمها منطقة ألعاب للأطفال ومطعم ومسجد ومقهى وموقف للسيّارات بالإضافة إلى حمّامات عامة.

أوقات العمل

يومياً : 08:00 – 00:00

أسعار الدخول إلى حديقة 50 عام في انقرة

دخول مجّاني

المعالم القريبة من حديقة 50 عام انقرة

قد تظن أن رحلتك وصلت لنهايتها عند هذه الحديقة، بيد أنه في الواقع يتوافر أماكن سياحية في انقرة تقع بجوارها وننصحك باستكشافها مثل مسجد كوجاتيبي أنقرة على بُعد 4.1 كم و متحف جريت سولز بريزون أنقرة على بُعد 3.2 كم عن الحديقة.

الفنادق القريبة من حديقة 50 عام انقرة

من الفنادق القريبة التي نرشّحها لك، فندق نيو بارك أنقرة الذي تفصله مسافة 1.8 كم عن الحديقة ويُصنّف من افضل فنادق انقرة 5 نجوم.

على بعد حوالي 3.0 كم من الحديقة، يقع فندق لاتانيا أنقرة وهو أحد افضل فنادق انقرة 5 نجوم.

موقع حديقة 50 عام على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً عن انقرة :

افضل 9 اماكن سياحية في انقرة

افضل 7 فنادق موصى بها في انقرة

افضل 4 شقق فندقية موصى بها في انقرة

افضل 3 مطاعم موصى بها في انقرة تركيا

افضل 6 من اماكن التسوق في انقرة

اين تقع انقرة وما هي المسافة بين انقرة واسطنبول

 

اين تقع حديقة 50 عام انقرة ؟

بإمكانك الاطلاع على موقع حديقة 50 عام انقرة على خرائط جوجل إضافة الى اهم المعلومات عن الحديقة في هذا التقرير.

ما هي الاماكن السياحية القريبة من حديقة 50 عام ؟

من الاماكن السياحية القريبة، مسجد كوجاتيبي أنقرة على بعد 4.1 كم ومتحف جريت سولز بريزون أنقرة على بعد 3.2 كم

ما هي اسعار دخول حديقة 50 عام انقرة ؟

دخول مجّاني

ما هي ساعات عمل حديقة 50 عام ؟

 يومياً : 08:00 – 00:00

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *