Booking.com
Booking.com

افضل 4 من شلالات ابها ننصح بزيارتها

افضل 4 من شلالات ابها ننصح بزيارتها

 
 

 

تُعد ابها واحدة من أجمل الوجهات الطبيعية التي يقصدها الزوّار خلال جولات السياحة في السعودية لما تتمتع به من مناخٍ مُعتدل بفضل موقعها من جبال الحجاز الذي يكفل لها ارتفاعًا كبيرًا من مستوى سطح البحر وطبيعة خلابة لا مثيل لها، وتشتهر مدينة ابها بمُنتزهاتها الترفيهية ومُسطحاتها الخضراء الشاسعة، جبالها الشاهقة وقُراها الجبلية العريقة ومناطق شلالاتها المُنعشة، وغيرها من أوجه الجمال المُدهش.

نستعرض معكم في هذا المقال أجمل 4 شلالات من شلالات ابها الأكثر شعبية وزيارة من السُيّاح.

 

افضل فنادق ابها

تضم ابها كمدينة سياحية سلسلة من أرقى وأفضل فنادق السعودية التي توفر لنُزلائها مستوى عالي من الخدمات والمرافق ومناطق وأشكال الترفيه بما يُناسب مُختلف الأذواق والأعمار وميزانيات الإقامة، ويُقدّم الرابط مجموعة من أفضل فنادق ابها حسب تقييمات زوارها السابقين .. اقرأ المزيد

 

شلالات ابها

 

اجمل شلالات ابها

تضم مدينة ابها السعودية سلسلة من الشلالات التي توفر لزوّارها أجمل المناظر الطبيعية الخلابة، والتي يُمكن حصرها فيما يلي:

 

شلالات منتزه الحبلة

هي واحدة من أشهر وأكبر شلالات ابها الموسمية التي تنبع من قلب جبال الحبلة الشاهقة وحتى مصبها في وادي تهامة الخصب، وتستقطب شلالات الحبلة عدد كبير من الزوّار سواء المحليين أو العرب والأجانب خلال موسم الأمطار السنوي بالمنطقة للاستمتاع بجمالها الخلاب والتقاط أروع الصور، مع قضاء يوم ترفيهي مُمتع من خلال ركوب التلفريك الذي ينقل الزوّار بين جبال الحبلة والقرية القديمة والاشتراك في مسابقات التحجير الشبابية.

جدير بالذكر أن الحبلة قرية صغيرة عريقة تقع داخل هوة عميقة بين سلسلة من الجبال الشاهقة بعسير، وكان سكانها مُنعزلون عن العالم يقضون احتياجاتهم الأساسية من خلال التسلق بالحبال منها وإليها حتى صدر قرار رسمي في نهاية السبعينات بتطوير القرية ونقل سكانها لمساكن جديدة ثم تحويل القرية لمُنتجع ومزار سياحي في منتصف التسعينات،.

يضم المُنتجع مرافق ترفيهية مُتنوعة مثل المسابح، الحدائق، مطاعم عائلية، ملاعب ترفيهية للكبار والصغار، خدمات التلفريك، منطقة الشلال، مطل جبلي للاستمتاع بمُشاهدة وادي تهامة وقرية الحبلة القديمة وحركة عربات التلفريك صعودًا ونزولًا .. اقرأ المزيد

 

Booking.com
موقع شلالات ابها
Google [email protected]
Booking.com

 

شلالات المُحتطبة

هي إحدى أجمل سلاسل شلالات ابها الوعرة التي تستقطب هواة أجواء الإثارة والمُغامرة أو الباحثين عن طبيعة غنّاء تكفل لهم الاستجمام والاسترخاء المُرتجى، ما يجعلها من أكثر معالم جذب السياحة في ابها خلال العطلات الصيفية وعطلات نهاية الأسبوع حيث يقصدها السكان المحليون والسياح إضافة لطلبة الجامعات على مدار العام للاستمتاع بجمالها الخلاب والتقاط أروع الصور.

تتمتع شلالات المُحتطبة التي تقع بقرية العلاية غرب ابها شمال غرب عسير على طريق ابها – السودة السياحي بطبيعة ساحرة مُتنوعة التضاريس حيث قمم الجبال الشاهقة والوعرة، السهول العُشبية التي يستخدمها الزوّار كمجلس لهم، المزارع وتدرجات المراعي، الضباب الكثيف صيفًا، برك تصنعها مياه الشلالات المُتدفقة، أسراب الطيور المُغرّدة التي تحوم في الأفق.

 

شلالات ابها
Google [email protected]

 

شلال جبل السودة

هو أحد شلالات ابها الموسمية التي تتدفق وتسير عبر جبل السودة الشاهق لمسافة تزيد عن 3 كم خلال موسم سقوط الأمطار، وتُعد المنطقة وجهة ثابتة لإجراء مُسابقات الطيران الشراعي والمظلي، موطن لأشجار الآرار وعددًا من المناظر الطبيعية الخلابة والرائعة بما فيها منظر الغيوم الكثيفة الخاطفة للأنفاس والأنظار، ما يجعلها أحد أهم اماكن السياحة في ابها .. اقرأ المزيد

 

اجمل شلالات ابها
Google [email protected]

 

شلال الدهناء الطبيعي

من أجمل مناطق شلالات ابها شبه الدائمة التي تزداد بهاءً وشعبية بين الزوّار والسُيّاح خلال فصل الصيف بما توفره من مناظر طبيعية خلابة بتدفق المياه من شقوق الجبال وصولًا لمصبّها في البحيرة مع ثروة جيولوجية ونباتية لا تُقدّر بثمن، فالمنطقة غنية بصخور الجيرانيت وأشجار السنط والعرعر والطحالب المائية.

تقع شلالات الدهناء في محافظة تنومة على بُعد 100 كم تقريبًا إلى الشمال من مدينة ابها على الطريق الذي يصل المدينة بالطائف، وتشهد الشلالات مؤخرًا حركة واسعة من التطوير بتصميم مطل عائلي وعددًا من المقاهي لخدمة الزوّار، مع تطوير بركة المياه الناتجة عن الشلال.

ساعات العمل

مفتوح طوال أيام الأسبوع وعلى مدار 24 ساعة لكن قد تختلف المواعيد في الأعياد والمُناسبات.

 

افضل شلالات ابها
Google [email protected]

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في ابها :

افضل 5 من شاليهات ابها

افضل 5 من فنادق ابها الموصى بها

افضل 4 شقق للايجار في ابها

افضل 10 اماكن سياحية في ابها

افضل 3 من منتجعات ابها موصى بها

افضل 6 من منتزهات ابها الموصى بزيارتها

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *