Booking.com
Booking.com

أفضل 10 أنشطة يقدّمها متحف عجمان

 
 

لا مجال لأن تكتمل مُتعة السياحة في عجمان دون زيارة متحف عجمان ، فهو من متاحف عجمان المُثيرة للاهتمام والتي تجذب العديد من عُشّاق التُراث والتاريخ لاستكشاف ما يوجد بداخل هذا المتحف من مقتنيات أثرية مميزة.

وكي تُدرك تماماً السر الذي يقف وراء شعبية هذا المتحف الذي افتتح عام 1991، وانجذاب العديد من الزوّار لاستكشافه، تابع تقريرنا هذا الذي سيُعرّفك على أهم معروضات المتحف وأمتع الأنشطة التي ستُتاح لك عند زيارته.

متحف عجمان
@google map

افضل الأنشطة في متحف عجمان

• لا تترك انجذابك لأحد المعروضات يُلهيك عن استكشاف كل قاعات المتحف، لذا ننصحك في بادئ الأمر بعمل جولة في أجزاء المكان للتعرّف على جميع قاعات المتحف ومعروضاتها.

• ولا شك أنك ستكون حريصاً خلال تجوالك على توثيق رحلتك في متحف عجمان والاحتفاظ ببعض الصور للقطع التي ستشُد انتباهك، ولذلك أجاز المتحف لزائريه التصوير في كافة القاعات.

• ندعوك للتعرّف على أحد أقسام المتحف الذي خُصص لعرض مجموعات عن التاريخ البحري للبلاد مثل السفن القديمة.

Booking.com
متحف عجمان
@google map
Booking.com

• يوجد في المتحف قطع أثرية تعود لمراحل تاريخية مختلفة وتحظى بأهمية كبيرة وبالتالي يجب إمضاء وقت مناسب لمُشاهدتها واستكشاف العصر الذي تنتمي إليه كل معروضة، إذ يوجد قطع أثرية تعود لعصر التاريخ القديم.

• هناك بعض من المعروضات الفنية التي تفوّق القُدماء في عملها وتوارثتها الأجيال لتُعرض في المتحف، ومن ضمنها قطع الفسيفساء، الفنون الإسلامية و الفنون الجميلة.

• خُصّص جُزء من مساحة متحف عجمان لعرض التراث العسكري للبلد على شكل مجموعات تحوي أسلحة مُتنوّعة مثل، البنادق والمدافع و السيوف والخناجر.

متحف عجمان
@google map

• يتميّز هذا المتحف بطابعٍ تاريخي ينعكس على معروضاته التي ألقت الضوء بشكل خاص على تعريف الزوّار بتاريخ البلاد ومن ضمن هذه المعروضات، يُمكن للزوّار رؤية أضرحة للحكّام القدماء.

• يعمل متحف عجمان على عرض تاريخ البلد قديماً وحديثاً عن طريق القطع المعروضة فيه ، فهُناك، معروضات تُبيّن إنجازات البلد بين الماضي والحاضر وكذلك مُجسّمات لحصون وأبراج قديمة، بالإضافة إلى مُجسمّات لقلاع قديمة.

• يحرص المتحف عبر معروضاته التي تُلقي الضوء على ثقافة البلد، على تعريف الزوّار بنواحٍ مختلفة من الحياة اليومية التي عاشها القُدامى، ومن ضمن هذه المعروضات هُناك، نماذج للبيوت التقليدية، القطع النقدية القديمة، الأواني المنزلية ، الأدوات الزراعية القديمة و الألبسة التقليدية.

متحف عجمان
@google map

• وعشاق المشغولات اليدوية، ستجدون في متحف عجمان قاعة مخصصة للأشغال اليدوية التي خلّفتها الشعوب السابقة ومنها، المشغولات المعدنيّة و الأواني الفخّاريّة.

• يسترجع المتحف ذاكرة الماضي الغنيّة بمحتواها من خلال معروضات أُخرى نوصيك برؤيتها مثل، الخرائط القديمة و المخطوطات التاريخية.

• يستضيف المتحف معارض دائمة تتميّز بمعروضاتها المختلفة.

• هناك معروضات فريدة في المتحف ونوصي برؤيتها ومن أهمّها، سيارة لاند روفر مملوكة لحاكم عجمان القديم.

متحف عجمان
@google map

الخدمات

• قد خصص المتحف مجموعة من المرافق الخدمية المهمة حيث باستطاعة الضيوف الاستفادة منها ومن ضمنها، مقهى وحمّامات عامّة وموقف للسيارات بالإضافة إلى مكتبة.

أسعار الدخول إلى متحف عجمان

أسعار دخول البالغين 5 AED

أوقات العمل

السبت : مفتوح 08:00 – 20:00
الأحد : مفتوح 08:00 – 20:00
الإثنين : مفتوح 08:00 – 20:00
الثلاثاء : مفتوح 08:00 – 20:00
الأربعاء : مفتوح 08:00 – 20:00
الخميس : مفتوح 08:00 – 20:00
الجمعة : مفتوح 14:30 – 20:00

المعالم القريبة من المتحف

مازال هُناك مزارات سياحية تقع في محيط المتحف يمكنك التعرّف عليها، حيث تعتبر من أبرز الاماكن السياحية في عجمان مثل، مارينا عجمان على بُعد 1.67 كم.

الفنادق القريبة من المتحف

يعد فندق عجمان من افضل فنادق عجمان 5 نجوم القريبة من المتحف، حيث يبعد مسافة 1.68 كم.

يُعد فندق رمادا عجمان من اشهر فنادق عجمان 4 نجوم، ويقع على بعد 4.03 كم من المتحف.

موقع المتحف على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في عجمان :

افضل 5 من فنادق عجمان الموصى بها

افضل 10 اماكن سياحية في عجمان

افضل 5 شقق فندقية في عجمان

افضل 6 من منتجعات عجمان المجرّبة

 

اين يقع المتحف ؟

يحوي تقريرنا هذا معلومات عن موقع المتحف على الخريطة والمعالم القريبة منه

ما هو سعر دخول المتحف ؟

تعرّف على اسعار تذاكر المتحف في هذا التقرير

ما هي ساعات عمل متحف عجمان ؟

تابع قراءة التقرير لمعرفة مواعيد العمل في المتحف بالتفصيل

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *