السياحة في القصيم

 
 

امارة القصيم واحدة من أجمل المدن السياحية في السعودية ، تجذب إليها الزوّار سواءً من سكانها أو من خارجها، حيث تضم المعالم الشهيرة والمميزة، لما لها من تراث ثقافي وتاريخي غني.

اجمل فنادق القصيم

تضم مدينة القصيم مجموعة رائعة من الفنادق التي تمتاز بإطلالاتها على أرجاء المدينة المذهلة، سنعرض قائمة من أفضل فنادق القصيم وذلك استنادًا لمراجعات وآراء المسافرون العرب ..تعرف علي التفاصيل

السياحة بمدينة القصيم

أفضل الاماكن السياحية في القصيم

مدينة القصيم التي تتمتع بكل أوجه الجمال والتميز، ستجد الكثير من الاستمتاع والترفيه أثناء وجودك داخل إحدى المتنزهات المبهحة، أو المتاحف ذات القيمة التاريخية الكبيرة، كما توفر مراكز التسوق المميزة، لك مطلق الحرية في اختيار الأفضل.

منتزه الأمير فيصل بن بندر القصيم

تعد حديقة الأمير فيصل أكبر وجهات السياحة في القصيم لما تمتاز يه من مساحات شاسعة من المسطحات الخضراء التي تغطيها فى أبهي إطلالة، كما تضم فعاليات مميزة في المناسبات العامة والأعياد.

كما يضم المنتزه مضمار للمشي، منطقة ألعاب أطفال، وأيضًا الأكشاك التي توفر لزوّارها العديد من المنتجات، الوجبات السريعة، والتسالي.

الاماكن السياحية في  القصيم

محمية جاردن تلتنس للطيور في القصيم

تُعَدّ أفضل معالم امارة القصيم وأكبر محمية طبيعية لطيور الزينة في المملكة، حيث تضم 500 طيرًا، و40 نوعًا، وتعد من أكثر أماكن الجذب السياحي في المدينة، استمتع بتجربة فريدة ووقت مميز بين أنواع الطيور بألونها المبهجة والتي يحيطها الأشجار والمساحات الخضراء الرائعة.

امارةالقصيم

قلعة جدعية التراثية بالقصيم

قلعة جدعية التراثية من اجمل الاماكن السياحية في القصيم والتي تبلغ مساحتها الكلية 6250 متر مربع، وتضم على مجموعة رائعة من المرافق والمباني والغرف التراثية، من بينها بيت الجدّة، السوق الشعبية، والدور السكنية التراثية.

كل ذلك بجانب القلعة الرئيسية التي يصل ارتفاعها إلى اكثر من 10 أمتار، والمسجد الذي يعد نموذجًا للمساجد التراثية.

السياحة في القصيم

منتزه الحاجب في القصيم

يعد منتزه الحاجب من اجمل الاماكن السياحية في القصيم يتواجد في مدينة عنيزة، وهو أكبر منتزهات القصيم على الإطلاق حيث يصل مساحته إلى 2 مليون متر مربع.

تشتهر بالفعاليات المميزة والألعاب النارية المبهرة، وتضم العديد من المرافق والخدمات الترفيهية، مثل أماكن التسوق، المطاعم، ملاعب الأطفال.

الاماكن السياحية في القصيم

متحف بيت الحمدان التراثي بالقصيم

يتميز متحف بين الحمدان بموقعه وسط مزرعة قديمة في وادي الجناح، ويعد من أهم معالم السياحة في القصيم ، ويقدم نموذجًا للمنازل الريفية في المدينة، ويضم العديد من المقتنيات التراثية الهامة فى تاريخ المنطقة.

ينقسم المتحف إلى عدة أقسام، من بينها قسم المجلس، القبة، وقهوة الفلاليح، بالإضافة إلى غرفة العروس، وفناء مكون من عدة قاعات.

مدينة القصيم

مركز تسوق البكيرية مول في القصيم

واحد من أهم مراكز التسوق و السياحة في القصيم حيث يضم بين أروقته العديد من أوجه الترفيه الشيقة، بين المتاجر ذات الأسماء التجارية الأشهر في العالم، وسلسلة المطاعم والمقاهي المميزة.

بالإضافة إلى أماكن الألعاب الخاصة بالأطفال، ستحظي بجولة تسويقية وترفهية ترضي كل أفراد العائلة في هذا المركز المميز.

السياحة في مدينة القصيم

موضوعات نوصي بها في القصيم :

اجمل 6 الاماكن السياحية في القصيم ننصحكك بزيارتها

اجمل 5 فنادق في القصيم المجرّبة

اجمل 6 شقق فندقية في القصيم ينصح بها

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.