Booking.com
Booking.com

أفضل 10 أنشطة يوفّرها متحف الألب شامونيه

 
 

لا سبيل لأن تكتمل مُتعة السياحة في شامونيه بدون زيارة متحف الألب شامونيه، فهو يُعد من متاحف شامونيه المُثيرة للاهتمام والتي تجذب العديد من هواة التُراث والتاريخ لمُشاهدة ما يوجد بداخل هذا المتحف من قطع أثرية مميزة، حيث يبلغ عدد معروضاته حوالي 15000 قطعة.

وكي تعي تماماً السر الذي يقف وراء شهرة هذا المتحف الذي افتتح عام 1914، وانجذاب العديد من الزوّار لاستكشافه، طالع مقالنا هذا الذي سيُعرّفك على أبرز معروضات المتحف وأجمل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها عند زيارته.

متحف الألب شامونيه

افضل الأنشطة في متحف الألب شامونيه

• ستكون مهتماً في البداية بالتجوّل بين قاعات المُتحف، فهُناك الكثير من المقتنيات التي يجب مشاهدتها والتعرّف على العصور التي تنتمي إليها، أما إذا رغبت في الحصول على شروحات دقيقة لأهم القطع المعروضة في المتحف، فهُناك جولات إرشادية سوف تُساعدك على ذلك.

• إن المعروضات الأثرية التي تنتمي لمراحل تاريخية مختلفة هي أكثر المعروضات المثيرة للاهتمام في هذا المتحف، حيث أن المتحف يحوي قطع أثرية تعود لعصر التاريخ القديم.

Booking.com
متحف الألب في شامونيه
Booking.com

• ولا شك أنك ستكون حريصاً خلال تجوالك على توثيق رحلتك في متحف الألب في شامونيه والاحتفاظ ببعض الصور للمعروضات التي ستشُد انتباهك، ولذلك سمح المتحف لضيوفه بالتصوير في كل الأقسام.

• من المُسلّم به أن هناك الكثير من الحضارات القديمة التي تستحق استكشافها، ولذلك يُتيح لك المتحف فرصة رؤية معروضات تعود لحضارات مختلفة مثل، الحضارة البيزنطية، الحضارة الفارسية، الحضارة الرومانية والحضارة اليونانية.

متحف الألب شامونيه

• في قسم آخر من أقسام المتحف، كان لتاريخ البلاد نصيب واسع ضمن المعروضات، فقد تناقل السلطة العديد من الحُكّام وخلّدوا تاريخ حُكمهم ليُعرض على شكل مجموعات تُبيّن جزءاً من هذا التاريخ.

• اعتمدت الحضارات القديمة على الحِرف اليدوية التي بقيت حتى اليوم ويعرضها متحف الألب شامونيه بطريقة مُلفتة للنظر ومن ضمنها، الأواني الفخّاريّة.

• يتميّز المتحف بمعروضات وقطع تتعلق بثقافة البلد وأسلوب حياة الشعب قديماً، فإن كنت مهتماً بهذا الجانب، سوف تستمتع بمشاهدة قطع متنوّعة من ضمنها، نماذج للبيوت التقليدية، القطع النقدية القديمة، الأواني المنزلية ، المعدّات الزراعية القديمة، الألبسة التقليدية و قطع الأثاث القديمة.

متحف الألب في شامونيه

• يعرض المتحف مجموعات لأعمال فنية متنوعة تستحق الاستكشاف، ومن ضمنها، الفنون الإسلامية، التحف الفنيّة، الفنون الشعبيّة، الفنون الجميلة واللوحات الفنيّة.

• يستضيف المتحف معارض مؤقتة ومعارض دائمة تتميّز بمعروضاتها المنوّعة.

• يمكنكم التجول في المنطقة المحيطة بالمتحف مشياً على الاقدام حيث يمكنكم العثور على العديد من المعالم السياحية الى جانب مجموعة من المتاجر التي تبيع التحف والهدايا التذكارية قد ترغبون بشراء بعضها كتذكار من مدينة شامونيه

متحف الألب شامونيه

الخدمات والمطاعم

• قد خصص المتحف مجموعة من المرافق الخدمية الأساسية حيث باستطاعة الزائرين الاستفادة منها ومن ضمنها، مطعم بالإضافة إلى موقف للسيارات.

المعالم القريبة من متحف الألب

مازال هُناك مزارات سياحية تقع بجوار المتحف يمكنك التعرّف عليها، إذ تُعد من أبرز الاماكن السياحية في شامونيه مثل، متنزه شامونيكس الترفيهي على بُعد 1.5 كم.

الفنادق القريبة متحف الألب شامونيه

يُعتبر فندق ميركيور شامونيكس من افضل فنادق شامونيه 4 نجوم، حيث يقع على بعد 700 م من المتحف.

موقع متحف الألب شامونيه على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في شامونيه :

افضل 10 فنادق مجرّبة في شامونيه فرنسا

افضل 5 اماكن سياحية في شامونيه فرنسا

 

اين يقع متحف الألب ؟

في تقريرنا هذا معلومات عن موقع متحف الألب على الخريطة والمعالم القريبة منه

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *