Booking.com
Booking.com

أفضل 13 نشاط تُتيحها لك زيارة متحف برلين القديم

أفضل 13 نشاط تُتيحها لك زيارة متحف برلين القديم

 
 

لا غنى عن زيارة متحف برلين القديم أثناء رحلة السياحة في برلين ، فهو من متاحف برلين المُثيرة للاهتمام والتي تجذب العديد من مُحبي التُراث والتاريخ لرؤية ما يوجد بداخل هذا المتحف من مقتنيات أثرية فريدة.

وكي تُدرك تماماً السر الذي يقف وراء شهرة هذا المتحف الذي افتتح عام 1830، وانجذاب العديد من الأشخاص لاستكشافه، تابع تقريرنا هذا الذي سيُعرّفك على أهم معروضات المتحف وأمتع الأنشطة التي يُمكنك القيام بها عند زيارته.

متحف برلين القديم
@google map

افضل الأنشطة في متحف برلين القديم

• حينما تجد نفسك محاصراً بعدد مُتنوّع من المعروضات، سوف تبدأ حتماً بالقيام بجولة في أرجاء المتحف ومشاهدة ما تُخفيه قاعاته من آثار، وكي تُلم ببعض التفاصيل التاريخية المتعلقة بالقطع المعروضة، بوسعك الاستعانة بالجولات الإرشادية وبالإرشادات الصوتية المتاحة في المكان.

• وقد تتساءل قبل مجيئك إلى متحف ألتيس في برلين ، عمّ إذا كان بإمكانك التقاط الصور لبعض المعروضات التي ستُلفت أنظارك، لذا سنُجيبك على ذلك بأن إدارة المتحف تُجيز التصوير في كل الأماكن.

• إن القطع الأثرية التي تنتمي لعصور مختلفة هي أكثر المعروضات المثيرة للاهتمام في هذا المتحف، حيث أن المتحف يشمل قطع أثرية تعود لعصر ما قبل التاريخ وقبل الميلاد وقطع أثرية تعود لعصر التاريخ القديم وكذلك قطع أثرية تعود للعصور الوسطى المُبكّرة واُخرى تعود للعصور الوسطى المتوسطة والمتأخرة.

• سوف تكتشف في المتحف حضارات لشعوب عدّة عبر المعروضات التي يحتضنها، إذ سترى قطع أثرية تنتمي لحضارات مثل، الحضارة البيزنطية، الحضارة الفارسية، الحضارة الرومانية و الحضارة اليونانية.

Booking.com
متحف برلين القديم
@google map
Booking.com

• هناك بعض القطع التي تخُص ديانات قديمة مثل الديانة المسيحية اهتم المتحف بجمعها وعرضها بصورة مُثيرة للاهتمام.

• خُصّص جُزء من مساحة متحف ألتيس لعرض التراث الحربي للبلد على شكل مجموعات تشمل أسلحة مُتنوّعة مثل، السيوف والخناجر و الدروع والأقواس والرماح.

• ندعوك لأن ترى مجموعات فنّية عديدة مثل الفنون الجميلة، قطع الفسيفساء، الفنون الإسلامية، التحف الفنيّة، فنون العمارة القديمة و اللوحات الفنيّة.

• وهذا المتحف يعتبر نافذة تنقُل الزائرين للتعرّف على تاريخ البلد الحافل بالأحداث وبالعديد من الملوك القُدامي، إذ بإمكانك كزائر مُشاهدة معروضات حول تاريخ البلد مثل أضرحة للحكّام القدماء، بالإضافة إلى نماذج للقبور والمدافن القديمة.

متحف ألتيس برلين
@google map

• وكما عرض المتحف فترات زمنية وحقب تاريخية متعدّدة، فهو كذلك يُلقي الضوء على ثقافة البلد من خلال عرضة لبعض الأعمال مثل المجوهرات، القطع النقدية القديمة، الأواني المنزلية و الألبسة التقليدية.

• يُحافظ متحف ألتيس برلين على تُراث الحرف اليدوية القديمة عبر تخصيصه لمنطقة تعرض تشكيلة لافتة من المشغولات اليدوية القديمة، ومن ضمنها المشغولات المعدنيّة، الخزفيّات، النقوش والزخارف، الأواني البرونزيّة و الأواني الفخّاريّة.

• يسترد المتحف ذاكرة الماضي الغنيّة بمحتواها عن طريق معروضات أُخرى ننصحك بُمشاهدتها مثل الأحفوريات و المنحوتات.

• هناك معروضات بارزة في المتحف ونذكّر بأهمية استكشافها ومن أهمّها، صور يوليوس قيصر وكليوباترا والخوذ اليونانية الذهبية القديمة ومجموعة من العملات المعدنية بالإضافة إلى الميداليات تعود إلى القرن السابع قبل الميلاد.

• يستضيف المتحف معارض دائمة تمتاز بمعروضاتها المختلفة، كما يُقيم فعاليات ثقافية مشوّقة على مدار العام.

متحف ألتيس برلين
@google map

الخدمات

• قد جهّز المتحف مجموعة من المرافق الخدمية المهمة حيث بوسع الزائرين الاستفادة منها ومن ضمنها، متجر للهدايا وحديقة وحمّامات عامّة وموقف للسيارات ومقهى بالإضافة إلى مكتبة.

أسعار الدخول إلى متحف برلين القديم

أسعار دخول البالغين 10 EUR
آخر تحديث للأسعار بتاريخ : 31/05/2022
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

أوقات العمل

السبت : مفتوح 10:00 – 18:00
الأحد : مفتوح 10:00 – 18:00
الإثنين : مفتوح 10:00 – 18:00
الثلاثاء : مغلق
الأربعاء : مفتوح 10:00 – 18:00
الخميس : مفتوح 10:00 – 18:00
الجمعة : مفتوح 10:00 – 18:00

المعالم القريبة من متحف ألتيس

مازال هُناك أماكن سياحية تقع بجوار المتحف يمكنك زيارتها، إذ تُعد من اهم الاماكن السياحية في برلين مثل برج تلفزيون برلين على بُعد 1.5 كم.

الفنادق القريبة متحف ألتيس برلين

يعد بارك إن باي راديسون هوتل برلين ألكسندربلاتز من افضل فنادق برلين 4 نجوم القريبة من المتحف، حيث يبعد مسافة 1.2 كم.

يُصنّف فندق راديسون بلو برلين من ارقى فنادق برلين 5 نجوم، حيث يقع على بعد 350 م من المتحف.

موقع متحف برلين القديم على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في برلين :

افضل 10 من فنادق برلين الموصّى بها

افضل 10 شقق فندقية مجربّة في برلين

افضل 10 اماكن سياحية في برلين المانيا

افضل 6 من اماكن التسوق في برلين

افضل 5 مطاعم عربية في برلين

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في برلين

فيزا شنغن : الدليل الشامل من الألف إلى الياء

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *