Booking.com
Booking.com

افضل 5 من شوارع باكو التي ننصح بزيارتها

افضل 5 من شوارع باكو التي ننصح بزيارتها

 

 

تحتل مدينة باكو مكانة عظيمة وشهرة واسعة بين قلوب السائحين نظرًا لما تتمتع به من مُقوّمات طبيعية وسياحية، فهي مدينة مُتكاملة تجمع بين الطبيعة الساحرة والتمّدُن من خلال المرافق الترفيهية الرائعة.

كما أنها من أروع المدن الأذربيجانية المُتقدمة سياحيًا وحضاريًا حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من المُنتزهات، الشوارع، والمواقع الأثرية التي تعمل على انتعاش السياحة في اذربيجان بصورة كبيرة.

 

شوارع باكو

 

افضل فنادق باكو

إذا كُنت تبحث عن أماكن عصرية للإقامة في مدينة باكو إليك هذه الباقة المُتنوّعة في الخدمات الفندقية والمرافق، كما تتمتع هذه الفنادق بموقعها الاستراتيجي بالقرب من المعالم السياحية، تعرّف على افضل فنادق اذربيجان في مدينة باكو استنادًا إلى تقييمات الزوّار العرب من خلال التقرير التالي .. اقرأ المزيد

 

Booking.com
فنادق باكو
Booking.com

 

افضل شوارع باكو

تمتلك مدينة باكو عدد من الشوارع السياحية التي يقصدها السُيّاح الداخليين والأجانب للاستمتاع بأجواء المدينة الساحرة، وأيضًا تضم الكثير من أماكن السياحة في باكو التي تجذب ملايين الأشخاص سنويًا، كما تحتوي على مجموعة كبيرة من المطاعم، المقاهي والمتاجر، هيا بنا لنتعرف سويًا على أهم شوارع مدينة باكو المُتميّزة.

 

شارع رشيد بهيبوف

هذا الشارع علم من أعلام مدينة باكو حيث يبدأ من الجهة الجنوبية للمدينة، وأُطلق عليه هذا الاسم وفقًا للمغني رشيد بهيبوف الذي أنشأ مسرح الدولة للأغنية، حيث تشتهر المدينة بموسيقى الجاز.

ويوجد بهذا الشارع متحف الفنون الموسيقية الأذربيجانية، مركز الجاز في باكو، ومسرح راشد بحبودوف، ويضم أيضًا مجموعة من المُنتزهات كالحديقة المائية وحديقة تماما.

 

شوارع باكو في اذربيجان

 

 

شارع نظامي

يُعتبر من أشهر شوارع باكو وأكبرها حجمًا حيث يمتد من الجهة الغربية لمدينة باكو إلى الجهة الشرقية، فهذا الشارع مقصد العديد من السُيّاح للاستمتاع بجولات المشي، فهو يضم أروع المتاجر الفخمة التي تتخصص في بيع أشهر الماركات العالمية لجميع الفئات العمرية في كل من الأزياء، الشنط، والأحذية.

كما يضم شارع نظامي عِدة فنادق، مجموعة من البنوك والسفارات العالمية كالسفارة النرويجية والنمساوية، ولتأخذ قسطًا من الراحة يُمكنك الجلوس على المقاهي وتناول المشروبات اللذيذة، وعند تشعر بالجوع ستجد أمامك مجموعة مُتنوّعة من أرقى المطاعم المشهورة في شارع نظامي.

 

شوارع باكو

 

 

شارع اشيري شهيري

هذا الشارع هو لؤلؤة المدينة القديمة الذي يعود تاريخه إلى القرن السابع قبل الميلاد، ويُعتبر من أجمل شوارع باكو حيث يضم مجموعة كبيرة من المزارات السياحية فيوجد به برج مايدن، حمام غاسيمبي، وقصر شيرفانشاهس.

وتُعتبر المدينة القديمة من أولى الأماكن التي اتخذتها منظمة اليونسكو تبعًا لمعالم التراث العالمي، ويأتي إلى الشارع العديد من السائحين لمُشاهدة الأسوار الدفاعية والبيوت القديمة المُنتشرة به.

 

شوارع باكو بأذربيجان

 

 

شارع استقلاليات

هو من أقدم شوارع باكو الذي يُعتبر من أهم الطرق الشُريانية الواقعة في مُنتصف مدينة باكو، ويوجد العديد من المعالم البارزة في هذا الشارع العظيم حيث يقع به قصر جولستان، قاعة أذربيجان للأوركسترا، ومتحف نازامي للأدب الأذربيجاني.

فضلًا عن الكثير من الحدائق الرائعة، المحلات التجارية، والمطاعم المُتميّزة، ويُمكنكم التقاط الصورة التذكارية وشراء الهدايا لأقاربكم وأصدقائكم، ويبلغ طول الشارع حوالي 2.2 كيلو متر.

 

شوارع باكو

 

 

شارع نيفتشلار

أحد أفخم شوارع باكو الذي يطل على ساحل البحر، ويتميز بوجود الكثير من معالم باكو السياحية فيوجد به متحف أذربيجان للسجاد الذي يُمكّنكم من مشاهدة أفخم أشكال وألوان السجاد، كما يوجد به برج العذراء ومسرح باكو للعرائس.

كما يُمكنكم الاستمتاع بشراء أجود أنواع الإكسسوارات، المجوهرات، الأحذية، الساعات، والأزياء الإيطالية لبعض المُصممين المشهورين من خلال الأسواق والمولات الموجودة في هذا الشارع.

 

شوارع باكو اذربيجان

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في باكو:

افضل 15 من فنادق باكو اذربيجان المجرّبة

اهم 14 من الاماكن السياحية في باكو اذربيجان

افضل 4 مراكز تسوق في باكو اذربيجان

افضل 3 مطاعم موصى بها في باكو اذربيجان

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *