Booking.com
Booking.com

أفضل 10 أنشطة في حديقة باتومي النباتية

 
 

حديقة باتومي النباتية هي قطعة من الطبيعة يجتذب جمالها جميع قاصديّ السياحة في باتومي، وأحد حدائق باتومي التي تختص بعلم النبات، وهي القبلة الأولى التي يتهافت على زيارتها كل شخص مهتم بعلم النبات مع عدد نباتات يصل إلى 2037 نبتة.

وهذا المقال سيوضح بشكل مفصّل أصناف النباتات المتوفرة في الحديقة، إلى جانب الأنشطة والفعاليات التي بإمكان الزائر القيام بها، فالحديقة التي تم تأسيسها عام 1912 والتي تمتد مساحتها على حوالي 1080000 م 2 تندرج ضمن قائمة اماكن سياحية في باتومي للعائلات بفضل ما تُقدّمه من فعاليات يُسر بها جميع الزوّار.

حديقة النباتات باتومي

افضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة باتومي النباتية

• دع قدميك تأخذك في جولة تطوف بها كل أنحاء الحديقة لتُغذي بصرك بأشكال الطبيعة التي لا يُحتمل جمالها، فأنت تتجوّل في حديقةٍ تجمّلت بأشجارٍ وبمسطحات خضراء أثرت المنظر بجرعة إضافية من الخضرة، وفي مكانٍ زوّد بعدد من النوافير وبالبرك المائية وكذلك بالشلالات الاصطناعية ليجمع بين الصفاء والحُسن ويُلقي به أمام أعيُنك
كما أنك ستمرُ بين مسارات تتوزع بها بعض المنحوتات التي سيجذبك الفن الذي صُنعته به.

• باستطاعتك أن تجعل جولتك في الحديقة استثنائية نوعاً ما، فعوضاً عن التجوّل مشياً بأقدامك، هناك حافلة توفرها الحديقة والهدف منها أن تأخذ الضيوف في جولة يتعرّفون من خلالها على أجزاء الحديقة.

Booking.com
حديقة باتومي النباتية
Booking.com

• ومن المعروف أن الأزهار من أحلى النباتات وأحد رموز الطبيعة التي نهيم بها جميعنا، وجولتك في حديقة باتومي النباتية ستقدم لك فرصة مشاهدة حديقة الزهور التي تتشبّع بألوان مختلفة من الزهور.

• لنغوص أكثر في استكشاف عالم التباتات المليء بالأمور الغامضة في هذه الحديقة التي ستُفسح لك الدرب لترى عدداً من الأشجار المعمّرة التي توارثتها الأجيال وتتفكّر في هيئتها وكيف ظلّت منتصبة كل هذه الأعوام وكذلك بعض النباتات النادرة التي ستكون حريصاً على مشاهدتها واستكشاف أسرارها.

الحديقة النباتية باتومي

• وقد تجد من الغرابة وجود نباتات بإمكانها التكيٌّف مع المناخ القاسِ، وهي نباتات المنطقة الحارة، إذ ستقدم لك الحديقة فرصة لملاحظة كيف أن هذه النباتات تنمو في الأراضي القاحلة وتتأقلم مع تضاريسها وذلك في قسم نباتات المناطق الصحراوية.

• وعلى عكس النباتات الصحراوية والبيئة القاسية التي تتحملها، يتوافر في حديقة النباتات باتومي قسم مكرس للنباتات الاستوائية التي تتواجد في الهواء الطلق ويحتاج نموّها درجات حرارة معتدلة بإمكانك مشاهدتها، ومن أبرز أصناف النباتات الاستوائية الموجودة، الفواكه الاستوائية التي سيحلو لك مشاهدتها.

الحديقة النباتية في باتومي

• أجواء أُخرى وقسم آخر توفّره حديقة باتومي النباتية يجب التوقّف عنده والتعرّف على ما يضمّه من نباتات مُغايرة تماماً للنباتات الأُخرى، فقد اقتربنا الآن من قسم النباتات المائية وهي نباتات محبة للماء والرطوبة تنبُت في البيئات المائية كالبرك والمسطحات المائية على اختلاف أشكالها.

• وسوف نُتابع جولتنا في الحديقة لنكتشف صنف آخر من النباتات، وهذه المرة سنكون مع قسم نباتات منطقة البحر المتوسط وهي النباتات والأشجار التي تعيش في مناخ مماثل لمناخ البحر الأبيض المتوسط الذي يتّميّز بفضل الصيف الطويل وبفصل الشتاء دائم المطر.

الحديقة النباتية في باتومي

• وفي كل مرة نطوف بها حديقة باتومي النباتية نُدرك أن عالم النبات ممتلىء بالغرائب، لذا ما زال بداخل هذه الحديقة أنواع أُخرى من النباتات لم تكتشفها بعد، مثل ماغنوليا وكاميليا ساسانكوا ثونب وكذلك فلوريبوندا.

• ويجدر الإشارة إلى أن الحديقة تحوي بداخلها مشتلاً مميزاً وفي هذا المشتل مجموعة من النباتات المتنوّعة فهُناك نباتات زينة، أزهار وفواكه وأشجار صغيرة وهي مجهزة لنقلها وغرسها في مكانٍ دائم، كما تُوفّر الحديقة مجموعة أُخرى من النباتات يمكنك الانتقاء منها وشراؤها.

الحديقة النباتية باتومي

• وإن مزايا الحديقة النباتية باتومي كثيرة، ولا تكمُن في النباتات التي تحويها فحسب، بل هُناك ميزة مُختلفة نوعاً ما، وهي الإطلالة التي تتمتع بها الحديقة على البحر الاسود والتي تتطلب منك قضاء بعض الوقت للتأمُّل في روعتها، أما لو كنت ترغب في التمتّع بإطلالة ليس لها مثيل، فإن الحديقة تشمل منصة مشاهدة تُوفّر إطلالة لا تُفوّت على حديقة باتومي النباتية، فلتضع إذاً في اعتبارك أنك ستستغرق وقتاً طويلاً في مشاهدة هذه الإطلالات
وتخيّل المتعة التي ستجتمع حينما تتمتع بالإطلالة المهيبة للمكان وأنت تتناول مشروباًً طازجاً، في المقهى الموجود في الحديقة أو وأنت تستمتع بتناول طبقك المفضل في المطعم الموجود في الحديقة.

• ومن الرائع أن الحديقة تقع على البحر ما يمنح الزائر تجربة تجمع بين سحر البحر ونقاء مياهه وبين مناظر النباتات المختلفة، بمقدورك إذاً الاستمتاع بجلسة استجمام على شاطئ الحديقة بل وكذلك من الممكن السباحة والاستمتاع أكثر بمياه البحر.

حديقة النباتات باتومي

• وبما أن البحر عالم مليء بالمفاجأت، فإن المكوث أمامه وتأمُّله ليس بالكافي لاستكشاف جماله عن كثب، فإن ساقك شغفك بالبحر للانعماس فيه أكثر، بمقدورك الذهاب في رحلة بحرية مشوّقة، حيث أن المكان يُوفّر يخوت خاصة متاحة للإيجار بالإضافة إلى مجموعة من الزوارق الصغيرة.

• كما أن هناك أنشطة ممتعة تعود بالنفع على الجسم وبوسعك ممارستها في حديقة باتومي النباتية، كأن تقضي وقتاً ملائماً في المشي في المسارات التي جُهّزت لذلك.

أسعار الدخول إلى حديقة باتومي النباتية

أسعار دخول البالغين 20 GEL
أسعار الدخول للأطفال 20 GEL
آخر تحديث للأسعار بتاريخ : Mon Dec 19 2022 00:00:00 GMT+0300 (غرينتش+03:00)
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

ساعات العمل

يومياً : 09:00 – 19:30

الفنادق القريبة من حديقة باتومي النباتية

تجتمع في هوليداي هاوس جرين كيب باتومي مميزات عديدة ليُصبح من الفنادق المُرشّحة فهو من افضل فنادق باتومي ويبعد مسافة 676 م من الحديقة.

يتوافر عدد من الفنادق تنتشر في المنطقة المحيطة بالحديقة ومنها فندق صني باتومي الذي يصنّف من افضل فنادق باتومي 3 نجوم ويبُعد مسافة 1.41 كم عن الحديقة

موقع حديقة باتومي النباتية على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في باتومي :

افضل 7 فنادق مجرّبة في باتومي

افضل 4 شقق فندقية مجرّبة في باتومي

افضل 7 اماكن سياحية في باتومي

 

اين تقع حديقة باتومي النباتية؟

يمكنك الاطلاع على موقع حديقة النباتات باتومي على خرائط جوجل بالإضافة الى اهم المعلومات عن الحديقة في هذا التقرير.

ما هي اسعار الدخول الى الحديقة النباتية باتومي ؟

أسعار دخول البالغين 20 GEL
أسعار الدخول للأطفال 20 GEL
آخر تحديث للأسعار بتاريخ : Mon Dec 19 2022 00:00:00 GMT+0300 (غرينتش+03:00)
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

ما هي ساعات عمل حديقة باتومي النباتية ؟

 يومياً : 09:00 – 19:30

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *