Booking.com
Booking.com

أفضل 6 أنشطة في برج بايتيريك استانا

 
 

برج بايتيريك استانا ، ناطحة سحاب من أهم معالم استانا ، ورمز من رموز السياحة في استانا ، يُقبل على زيارته ضيوف من مناطق مختلفة من العالم وذلك منذ افتتاحه عام 2002 للتمتّع باستكشاف الروائع الهندسية التي تنعكس عليه، فقد صُمم بارتفاع يصل إلى 105 م.

ونظراً للأهمية الشديدة والشهرة الواسعة التي يتميّز بها هذا البُرج، كان من الضروري تخصيص مقال لتوضيح ميزاته وأنشطته المختلفة لتعزم على زيارته وأنت على دراية مسبقة بكافة معلومات الزيارة.

برج بايتيريك استانا

أفضل الأنشطة التي يُمكن القيام بها في برج بايتيريك استانا

• بدايةً يمكنك التجول في قاعدة البرج التي تتضمن كشك بيع التذاكر، والمصاعد، ومتجرًا صغيرًا لبيع الهدايا والتذكارات، وأحواض السمك التي تستحق بعض الصور، إلى جانب مقهى صغير.

• الكثير منّا لا يعرف ما يضُمه البرج بداخله، لذا من الجدير بالذكر أن البُرج صُمم ليكون متنوّع الاستعمالات، وبالتالي، يتوفّر بداخله مكاتب إدارية بالإضافة إلى محال تجارية.

• وما أن نذكُر برج بايتيريك في استانا حتى يجول بالخاطر ارتفاعه الشاهق والإطلالات الخلابة التي يُوفرها، وللتمتّع بذلك بإستطاعتك الذهاب إلى منصة المشاهدة الموجودة في البرج في القاعة العلوية من خلال المصعد واكتشاف الإطلالات الفريدة التي تتيحها على المدينة.

Booking.com
برج بايتيريك في استانا
Booking.com

• ولا بد لك من صعود الدرج للوصول إلى القاعة العلوية، حيث المجسم الخشبي الذي يتضمن نحت خشبي للكرة الأرضية في منتصف 16 ركيزة تمثل انسجام الأديان.

•بجانب المجسم تجد قاعدة مزخرفة عليها طباعة مذهبة ليد نور سلطان نزارباييف أول رئيس لجمهورية كازاخستان المستقلة، حيث يمكنك أن تتمنى وتضع يدك لتتحقق أمنيتك.

• وقد يُشعرك التجوّل في الاماكن المغلقة بداخل البرج ببعض الضجر، لذا بمقدورك الابتعاد قليلاً عن البرج والتوجّه إلى الحديقة التي توجد في محيط البرج والتجوّل فيها، حيثُ المناظر الخضراء والهواء العليل وكذلك النوافير التزيد من جمال المكان.

برج بايتيريك في استانا

الخدمات والمطاعم

• أمام مرتادي البرج باقة متنوّعة من المطاعم والمقاهي المتوافرة في البرج، بإمكانهم التوجّه إليها في أي وقت المُتاح أيضاً بداخل البرج.

• موقع البُرج مزوّد بالخدمات والمرافق الهامة التي سيحتاج إليها الزائر، مثل حمّامات عامة بالإضافة إلى موقف للسيارات.

ساعات العمل

يومياً : 09:00 – 21:00

افضل الفنادق القريبة من برج بايتيريك قي استانا

فندق ريكسوس بريزيدنت أستانا من أفخم فنادق استانا 5 نجوم القريبة من البرج حيث يبعد عنه مسافة 2.3 كم.

فندق ريتز كارلتون أستانا احد أفضل فنادق استانا 5 نجوم الذي نوصيك بالمبيت به وذلك بفضل ما يُتيحه من خدمات ومرافق استثنائية وهو يقع على مسافة 750 م عن البرج.

موقع برج بايتيريك استانا على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في استانا:

افضل 5 فنادق موصى بها في استانا

اهم 4 اماكن سياحية في استانا

 

ماهو ارتفاع برج بايتيريك ؟

تعرّف على ارتفاع برج بايتيريك استانا ومعلومات أخرى هامة من خلال هذا المقال..

اين يقع برج بايتيريك ؟

يضُم المقال معلومات عن موقع برج بايتيريك على الخريطة بالاضافة الى معلومات أخرى..

متى تم تشييد برج بايتيريك ؟

إن تاريخ بناء البرج هو سنة 2002.

ماذا يحوي برج بايتيريك ؟

ستستكشف في هذا التقرير اهم مايحويه البرج والانشطة التي يمكن القيام بها هناك.

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *