اجمل 5 انشطة عند زيارة شارع بايزيد اسطنبول

| |

 
 
 

 

تكتظ مدينة اسطنبول بالشوارع والمناطق التاريخية التي يُعتبر كل شبر فيها معلم ثقافي كفيل بالمرور بأريحية لقائمة مواقع اليونسكو للتراث العالمي وإن لم يمر.

ويُعد شارع بايزيد اسطنبول واحد من أهم وأشهر شوارع اسطنبول التاريخية تلك، فهو الحاضن لمقر جامعتها الرسمية والشاهد بمعالمه على تطور حضاري مُتواتر يبدأ من العهد الروماني وصولًا لعهد الخلافة العثمانية، ما يجعله واحدًا من أهم مناطق السياحة في تركيا التي يقصدها الزوّار أثناء عُطلاتهم بإسطنبول>

وخلال مقالنا اليوم نُرشدك لأهم الأنشطة التي يُمكنك القيام بها أثناء جولات السياحة في اسطنبول وزيارة منطقة بايزيد في اسطنبول مع الإشارة لأفضل الفنادق القريبة إليها.

 

أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة منطقة بايزيد في اسطنبول

• يُمكنك أن تبدأ زيارتك لمنطقة بيازيت اسطنبول بالتنزّه في ساحتها الرئيسية، حيث مبنى جامعة اسطنبول العملاق وبقايا أعمدة قُسطنطين العائدة للعهد الروماني.

 

شارع بايزيد اسطنبول

 

• بعدها يُمكنك التوجه إلى جامع بايزيد الثاني أحد أشهر وأكبر مساجد اسطنبول العثمانية العائدة لبدايات القرن 16، والذي يتميّز بقبابه وأقواسه المُدبّبة ونافورة الوضوء الثُمانية الشكل وقبر السلطان بايزيد الثاني المُجاور، مع سوق خاص صغير للكُتب المُستعملة إلى جواره.

 

منطقة بايزيد في اسطنبول

 

• كما يُمكنك زيارة سوق بيازيت اسطنبول التاريخي، يتواجد السوق على بُعد 170 متر (دقيقتين على الأقدام من شارع بايزيد اسطنبول ) ويوفر قطع الملابس والأحذية المُميّزة بأسعار رخيصة، التذكارات والهدايا الأنيقة من الفضة والذهب والأحجار الكريمة، قطع السجاد اليدوي وغيرها.

 

شارع بايزيد في اسطنبول

 

• وفي حال شعورك بالجوع يُمكنك تناول وجبة شهية من الكباب المشوي التركي في واحد من المطاعم والمقاهي الشعبية التي يشتهر بها السوق والساحة الرئيسية.

 

شارع بايزيد في اسطنبول

 

• وبعد انتهائك من زيارة معالم شارع بايزيد في اسطنبول ، ننصحكك بالمرور ببعض المعالم والمناطق التاريخية القريبة مثل جراند بازار اسطنبول على بُعد 120 متر (دقيقة واحدة سيرًا على الأقدام)، منطقة لالالي اسطنبول على بُعد 1 كم (9 دقائق بالسيارة).

 

شارع بايزيد اسطنبول

 

اجمل الفنادق القريبة من شارع بايزيد في اسطنبول

فندق بياز سراي اسطنبول ، وهو أحد أفضل فنادق اسطنبول 4 نجوم ، ويبعد عن شارع بايزيد اسطنبول مسافة 400 متر (5 دقائق سيرًا على الأقدام).

ملخص مراجعات المسافرون العرب

حاز الفندق على تقييم جيد بفضل الموقع، طاقم العمل، خدمات الانترنت.

حجز فنادق

فندق بييا سبورت اسطنبول ، وهو من اجمل فنادق اسطنبول السلطان احمد 4 نجوم  ، ويبعد عن شارع بيازيد اسطنبول مسافة 600 متر (7 دقائق سيرًا على الأقدام).

ملخص مراجعات المسافرون العرب

حاز الفندق على تقييم جيد جدًا بفضل الموقع، النظافة، طاقم العمل، الإفطار.

حجز فنادق

موقع شارع بايزيد في اسطنبول

 

 

موضوعات نوصي بها في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : اجمل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف اجمل 50 شقق فندقية في اسطنبول

اجمل 60 الاماكن السياحية في اسطنبول

اجمل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

السابق

اجمل 8 من فنادق قريبة من مطار صبيحة اسطنبول الموصى بها 2020

اجمل 5 انشطة عند زيارة الندى بلازا الرياض

التالي

أضف تعليق