Booking.com
Booking.com

افضل 8 انشطة عند زيارة منطقة بيليك دوزو اسطنبول

 
 
 

 

منطقة بيليك دوزو هي واحدة من مناطق اسطنبول الراقية التي يُفضّل الكثيرين الإقامة والتنزّه فيها خلال عُطلات السياحة في اسطنبول ، لما تشتهر به من مُنتجعات شاطئية راقية وفيلات وبنايات فندقية مُتكاملة الخدمات مع عشرات المولات التجارية وعددٍ من الآثار العثمانية الرائعة والمُنتزهات الترفيهية والشواطئ الساحرة الخلّابة و المناطق السياحية في اسطنبول التي تُعد الأجمل، ما يجعلها من أهم الوجهات التي يقصدها السُيّاح ضمن برامج السياحة في تركيا

لذا نُقدّم لكم هذا المقال التفصيلي حول موقع منطقة بيليك دوزو في اسطنبول وأفضل أقرب فنادق اسطنبول منها، مع أهم الأنشطة الثقافية والترفيهية التي توفرها لزوّارها إلى جانب خريطة بيليك دوزو

 

منطقة بيليك دوزو اسطنبول
Google [email protected]

 

فنادق بيليك دوزو اسطنبول

تتميّز منطقة بيليك دوزو إلى جانب معالمها الرائعة بمجموعة من افضل الفنادق في اسطنبول من حيث الإطلالة، المرافق والخدمات التي تُقدّمها، والتي جمعناها لكم في تقريرنا التالي .. اقرأ المزيد

 

Booking.com
فنادق في بيليك دوزو
Booking.com

 

أهم الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة منطقة بيليك دوزو

• يُمكنك أن تبدأ جولاتك السياحية في بيليك دوزو اسطنبول بزيارة قصر السلطان سليمان القانوني ” توبكابي ” أو كما يشتهر بين العامة بالقصر الرمادي والاستمتاع بالطراز المعماري العثماني الفخم والأنيق والألوان المُتناسقة المُستخدمة في بناء وطلاء القصر، إلى جانب ديكوراته وتصميماته الداخلية الرائعة.

 

منطقة بيليك دوزو اسطنبول
@google maps

 

• كما يُمكنك أن تأخذ جولة قصيرة في حديقة الثقافة، حيث يُمكنك الاستجمام والاسترخاء وسط المساحات الخضراء المُهندّمة والواسعة مع الاستمتاع بمُشاهدة وتصوير التماثيل المعدنية المُذهبة والمُلوّنة التي تُمثّل أبرز قادة الدولة العثمانية خلال عصر السلطان سليمان القانوني.

 

منطقة بيليك دوزو اسطنبول
@google maps

 

• بعدها، يُمكنك زيارة منزل كولسي التاريخي المُلحق بالحديقة ومعرفة كيف كان القادة العثمانيون يُخطّطون لحروبهم في منطقة البلقان، وكيف كانوا يعيشون داخل هذا المنزل خلال هذه الفترة.

 

• ويُمكنك كذلك التنزّه على جسر بويوك تشكمجه التاريخي العظيم مع الاستمتاع بنظرة عامة على الحي وإطلالة على البحر من كل جانب، ولا تنس بالطبع أن تكون كاميرتك هي شريكك الأول خلال هذه الجولة.

 

منطقة بيليك دوزو
@google maps

 

• أما إن كنت في حاجة إلى قدر أكبر من الاستجمام والاسترخاء خلال عطلتك السنوية أو الأسبوعية في بيليك دوزو ولم تُشبع إطلالة بويوك تشكمجه البحرية حاجتك تلك، فبإمكانك زيارة بل والإقامة بمنطقة الساحل حيث الشواطئ الهادئة التي تصطف بامتدادها عشرات الفلل، المنتجعات والمجمعات السكنية الراقية وبقاع السباحة الآمنة.

 

منطقة بيليك دوزو في اسطنبول
@google maps

 

• وإن كُنت من هواة مُمارسة الرياضات الكروية ككرة القدم أو الكرة الطائرة فيُمكنك اصطحاب أصدقائك خلال عُطلات نهاية الأسبوع إلى منتزه تبجيك جامليك للتنزّه واللعب والتسلية.

 

• ولهُواة اقتناء الكتب أو السيارات أو السلع المُختلفة أو المُتاجرة فيها، فيُمكنهم زيارة مركز توياب لتنظيم المؤتمرات والمعارض والفعاليات الدورية وحضور ما يروق لكم منها.

 

منطقة بيليك دوزو
@google maps

 

• وأخيراً يُمكنكم الاختيار بين مراكز التسوق العملاقة (المولات) التسع التي تحفل بها بيليك دوزو لتسوق ما شئتم من الماركات العالمية الراقية وتجربة أشكال مُتنوعة ومُمتعة من الترفيه المثالي للكبار والصغار، ولعل أشهرها كارفور، مرمرة مول بارك ، ميغروس، كما يُمكنكم تجربة التسوّق من إحدى بازارات اسطنبول الشهيرة وهو بازار بيليك دوزو

 

موقع منطقة بيليك دوزو
@google maps

 

خريطة بيليك دوزو

تقع منطقة بيليك دوزو على الضفة الشمالية لبحر مرمرة على بُعد 43 كم من وسط مدينة اسطنبول على الجانب الأوروبي. ويُمكن الوصول إليها بسهولة عبر شبكة النقل العام الواسعة التي تُطلقها مدينة اسطنبول أو عبر خطوط المترو باص المُنطلقة من مجيدية كوي بشيشلي.

ولمعرفة المزيد حول موقع منطقة بيليك دوزو بإسطنبول يُمكنك الإطلّاع على نموذج خريطة بيليك دوزو الذي تُقدّمه خرائط جوجل:

 

 

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *