Booking.com
Booking.com

افضل 13 نشاط عند زيارة حديقة مونتريال النباتية

 
 

 عندما تخطو قدميك على أرض حديقة مونتريال النباتية سوف تشهد السحر بعينه يتصور من حولك، فأنت في حضرة واحدة من أفضل حدائق مونتريال التي يُذكر اسمها كلّما تحدّثنا عن السياحة في مونتريال ، فهذه الحديقة التي تقع بالقرب من القرية الاولمبية، تعرض على مساحة 750000 م 2 تنوّعا نباتيّاً لا يُصدّق ما يجعلها خياراً رائعاً لمُحبي النباتات والباحثين عن اماكن سياحية في مونتريال للعائلاتك، إذ يصل عدد أنواع النباتات إلى 20000 نوع.

في هذه الحديقة أنواع مُختلفة من النباتات وأنشطة وفعاليات لا حصر لها، تسردُها أسطرنا هذه بشكل مفصّل، فمنذ أن تأسست الحديقة عام 1931 وشرعت باستقبال الزوّار وهي تُبهر الجميع بكل ما هو رائع لتُصبح الوجهة المثالية للتنزّه.

@google map

افضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة مونتريال النباتية

• دع قدميك تسوقك في جولة تطوف بها الحديقة بأكملها لتُمتّع عينيك بأشكال الطبيعة التي لا يُحتمل جمالها، فأنت تسير في حديقةٍ تزيّنت بأشجارٍ وبمساحاتٍ خضراء أغدقت على المشهد بمزيد من الخضرة، وفي مكانٍ زوّد بعدد من النوافير وبالبرك المائية ليجمع بين النقاء والسحر ويُلقي به أمام أعيُنك.

• ونُدرك جميعاً أن الزهور تُشكّل عالماً خاصاً بها، لذا لابُد وأن تستغرق وقتاً مناسباً في استكشاف حديقة الزهور الموجودة بداخل حديقة مونتريال النباتية والاستمتاع بتلك الألوان واللوحات التي تعكسها الأزهار واستنشاق رائحتها الزكية التي تعُم المكان.

Booking.com
@google map
Booking.com

• ومن بعض عجائب عالم النبات التي تُوفّر لك الحديقة فرصة استكشافها، أن باستطاعتك استكشاف أشجار معمّرة ظلّت مغروسة في الأرض منذ مئات السنوات وتتأمل في أفرُعها التي ما زالت تُقاوم كل تقلبّات الجو دون أن تجف وأيضاً بعض النباتات النادرة التي تُخبئ أسراراً تستحق الاستكشاف ومن ضمنها النباتات أكلة اللحوم والتي تستحق منك أن تُخصص وقتاً ملائماً لاستكشافها.

• وبما أن اختلاف الظروف البيئية من بيئةٍ لأُخرى قد يؤثر على نمو بعض النباتات التي تحتاج إلى بيئة معينة، وحرصاً من حديقة مونتريال النباتية على ضمّ أصناف مختلفة من النباتات، وفّرت عدد من البيوت الزجاجية واختصت بها أنواع مُحددة من النباتات.
لذا ستعثر على بيوت زجاجية للنباتات الصحراوية وبيوت زجاجية للنباتات الاستوائية وكذلك بيوت زجاجية للأزهار، ومن بين النباتات التي تستلزم زراعتها أجواء معينة بإمكانك أن تٌشاهد السراخس وبعض النباتات العطرية.

• وقد تجد من الغرابة وجود نباتات تستطيع التكيٌّف مع الأجواء القاسية، وهي نباتات المنطقة الحارة ولعلّ أشهرها النباتات الصحراوية المزروعة في الهواء الطلق، حيث ستُتيح لك الحديقة فرصة لرؤية كيف أن هذه النباتات تنبُت في المناطق الجافة وتتأقلم مع تضاريسها وذلك في قسم نباتات المناطق الصحراوية.

@google map

• ويوجد في حديقة مونتريال النباتية في مونتريال قسم يعرض أنواع أُخرى من النباتات مغايرة لتلك النباتات الصحراوية التي تنبُت في المناطق الحارة، وهي نباتات استوائية تُزرع في الهواء الطلق غير أن نموّها يستوجب طقس معتدل باستطاعتك مشاهدتها، كما ستُحب مشاهدة بعض الفواكه الاستوائية التي تُعد من أشهر النباتات الاستوائية.

• ولدى وصولك إلى قسم نباتات جبال الألب في الحديقة، سترى تنوّعاً نباتياً ملموساً لدى نباتات جبال الألب التي تعيش في أجواء مماثلة لمنطقة جبال الألب وتتكيّف مع الأجواء الباردة والجافة.

• أجواء أُخرى وقسم آخر توفّره حديقة مونتريال النباتية ينبغي مشاهدته والتعرّف على ما يحويه من نباتات مختلفة تماماً لباقي النباتات، فقد اقتربنا الآن من قسم النباتات المائية وهي نباتات صديقة للماء والرطوبة تنبُت في البيئات المائية كالبرك والمسطحات المائية المختلفة.

@google map

• لم تنفذ بعد النباتات المتوفرة في حديقة مونتريال النباتية، فلا يزال هناك عدد من النباتات المميزة التي لم نمُر عليها بعد وهي، بونساي وجينيرسياك ولوف والخيزران وكذلك بغونيات.

• واهتمامك بالنباتات سوف يسوقك لزيارة المشتل الموجود في الحديقة، حيث ستجد باقة متنوّعة من النباتات كأشجار الزينة وأنواع مختلفة من الزهور والأشجار ونباتات الفواكه بأصنافها، كما أن هناك نباتات أُخرى تتيح الحديقة شرائها.

• وأكثر من ذلك تشويقاً أن الموقع يشمل منصة مشاهدة مُطلّة على حديقة مونتريال النباتية حيث بإمكان الزوّار التوقف عندها والاستمناع بإطلالات بانورامية تأسر القلوب بجمالها، والفرصة التي ليس من الممكن تضييعها تكمُن في احتساء مشروب طازج في المقهى الذي يوفر إطلالات رائعة أو الاستمتاع بوجبة مميزة في المطعم الموجود في الحديقة والذي لا تُضاهى إطلالاته بأي إطلالات أُخرى.

@google map

• ولن يُصبك الملل طالما وأن هذه الحديقة لم تزل تُفاجئك بأنشطة ومرافق أكثر، فقد وصلنا الآن لاستكشاف المتحف الموجود في الحديقة ومشاهدة ما يحويه من معروضات رائعة.

• وجميع هذه الجولات والأنشطة في حديقة مونتريال النباتية سوف تقتضي منك أخذ قسط من الراحة لبعض الوقت على أحد الأماكن المخصصة للجلوس والتي ستعثر عليها مُتناثرة في كل أجزاء الحديقة.

@google map

أسعار الدخول إلى حديقة مونتريال النباتية

أسعار دخول البالغين 22 CAD
أسعار الدخول للأطفال 11 CAD
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

ساعات العمل

يومياً : 09:00 – 18:00

المعالم القريبة من حديقة مونتريال النباتية

بعد زيارتك إلى هذه الحديقة الساحرة قد تروقك فكرة زيارة المزيد من الاماكن السياحية في مونتريال، لذلك نقترح عليك زيارة ملاهي لا روند مونتريال على بُعد 8.96 كم ومبنى مونتريال بيودوم على بُعد 2.64 كم

الفنادق القريبة من حديقة مونتريال النباتية

من قائمة افضل فنادق مونتريال 4 نجوم اخترنا لك فندق يونيفرسيل مونتريال فهو قريب من الحديقة مع مسافة تُقدّر بحوالي 1.81 كم.

حجز فندق

موقع حديقة مونتريال النباتية على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في مونتريال:

افضل 7 فنادق موصى بها في مونتريال

اهم 3 اماكن سياحية في مونتريال

افضل 3 مطاعم عربية في مونتريال

 

اين تقع حديقة مونتريال ؟

بإمكانك التعرف على موقع الحديقة على خرائط جوجل بالإضافة الى اهم المعلومات عن الحديقة في هذا التقرير.

ما هي المعالم السياحية التي تقع بقُرب حديقة مونتريال النباتية ؟

من الاماكن السياحية القريبة، ملاهي لا روند مونتريال على بعد 8.96 كم ومبنى مونتريال بيودوم على بعد 2.64 كم

ما هي اسعار دخول حديقة مونتريال النباتية ؟

أسعار الدخول للأطفال 11 CAD
أسعار دخول البالغين 22 CAD
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

ما هي ساعات عمل حديقة مونتريال النباتية ؟

 يومياً : 09:00 – 18:00

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *