Booking.com
Booking.com

أفضل 14 نشاط عند زيارة قلعة بودا بودابست

 
 

قلعة بودا بودابست هي أحد معالم بودابست التي تحظى بقيمة تاريخية تشهد على حصانتها وقوتها والتي تُعتبر من أروع النماذج المعمارية ومن أشهر نقاط الجذب السياحي لمن يُفكر في السياحة في بودابست ، هذه القلعة التي تم تأسيسها عام 1265، تتميز بالعديد من السمات كموقعها الفريد على هضبة مرتفعة كما تتميز ببناءٍ مميز

ولعل السبب الأهم الذي جعل القلعة إحدى التُحف المعمارية التي تستحق الاستكشاف هو أسوارها العالية وكذلك أبراجها المنيعة ومن خلال هذا التقرير، سنكتشف سوياً معلومات أكثر عن القلعة وزيارتك لها وسنستعرض كل ما يُميّزها من أنشطة مختلفة تُحقق لك أقصى استفادة من الجولة.

ولعل أهم الحقائق المُرتبطة بتاريخ القلعة والتي سوف تستقطبك أكثر لزيارتها، أن تاريخ تشييد القلعة يعود القرن الرابع عشر كما أنها شُيّدت لتكون مقراً للإقامة الملكية في حين أن الملك بيلا الرابع هو من أمر ببناءها.

قلعة بودا في بودابست
@google map

أفضل الأنشطة التي يُمكن القيام بها عند زيارة قلعة بودا بودابست

• وبمجرد أن تتخذ قراراً بزيارة القلعة، كن على يقيناً حينها بأن رحلتك ستكون الأفضل على الإطلاق، إذ يُمكنك بلوغ القلعة من خلال التلفريك الذي سيُتيح لك فرصة استثنائية للاستمتاع بأجمل الإطلالات.

• وهناك جسرٌ يصل بين القلعة وبين اليابسة، وما من وسيلةٍ أجمل من هذه تتّخذها لبلوغ القلعة وتستمتع بالمناظر من حولك طوال الطريق.

Booking.com
قلعة بودا بودابست
@google map
Booking.com

• ها أنت ذا تمثُل أمام قلعة بودا في بودابست إحدى المباني المعمارية التاريخية، تجوّل في المكان ولا تفوّت تأمل فنون العمارة الأصيلة هذه، كما بوسعك التجوّل في فناء القلعة واستكشاف المكان عن قُرب.

ويتوافر كذلك جولات إرشادية يُمكنك الانضمام لها وإرشادات صوتية باستطاعتك الاستعانة بها للاطّلاع على حقائق أكثر حول القلعة.

• ومن أجمل الأمور التي ستؤسر حال رؤيتها عند تجوّلك في قلعة بودا بودابست وتستغرق في ذلك زمناً طويلاً، هي المشاهد البديعة التي يوفرها موقع القلعة على نهر الدانوب، وأيضاً يوفّرها المقهى المتاح في الموقع جنباً إلى جنباً مع الجلسات الفريدة و المشروبات المختلفة.

قلعة بودا في بودابست
@google map

• وعند دخولك إلى هذه القلعة الشامخة، ستجد أنها جُزئت غُرف وقاعات متنوّعة، فمنها غرف الملك وأتباعه ورُدهة استقبال الضيوف بالإضافة إلى غُرفاً مخصصة للخدم.

• ويبدو أن الانبهار سيُرافقك طوال تجوالك في المكان، فعلى جُدران القلعة ستُعجبك تلك النقوش والزخارف التي رُسمت عليها فهُناك نقوش تعود للقرون الوسطى ونُقوش تعود للعصر الروماني بالإضافة إلى نقوش تعود للعصر البيزنطي.

• وبالرغم من أننا اطلعناك على مُعظم المعروضات المتوفرة في قلعة بودا بودابست ، تبقى لدى القلعة معروضات تنفرد بها ولا ينبغي عليك تفويت رؤيتها مثل التاج المجري والعرش الصغير وطائر التورول الأسطوري قبل تجديده وصورة للأرشيدوق جوزيف أنطون بالإضافة إلى نصب تذكاري للأمير يوجين سافوي.

قلعة بودا بودابست
@google map

• وبداخل القلعة يتوفر مُتحف يزيح الستار عن تاريخٍ ماضٍ من خلال اشتماله على عدد من المعروضات المختلفة ومنها أوانٍ فخارية ومجوهرات أثرية ومشغولات خزفية بالإضافة إلى قطع أثرية.

• ولا تدع أيّاً من تفاصيل هذه القلعة تفوتك، فهي تحتضن أجزاء ما إن تراها سوف تبرُز أمامك صورة عن الماضي لن تُغادر مخيلتك مثل الخندق الموجود في القلعة والأنفاق بالإضافة إلى الممرات المائية.

• وسيكون من الممتع حقاً أن تتخلل رحلتك أوقاتاً تقضيها في الهواء الطلق، حيث أن قلعة بودا بودابست مُحاطة بحديقة بديعة بوسعك السير فيها، وهناك ستجد أماكن للجلوس للاستراحة عليها وبعض النوافير وكذلك بعض المنحوتات الرائعة.

قلعة بودا بودابست
@google map

• ومن الأمور التي تمتاز بها القلعة والتي ستحرص على مشاهدتها، تلك القبور والأضرحة التي يعود تاريخها لأعوامٍ كثيرة والتي تستحق منك بعض الوقت للتوقف عندها ومعرفة من هي الشخصيات التاريخية التي شُيّدت لها هذه القبور والأضرحة تخليداً لذكراها.

• وبوصولك لنهاية المطاف، نودّ تذكيرك بأن ما زال بانتظارك بعض الأنشطة التي لم نذكرها سابقاً وجاء الوقت لتستمتع بها وتختتم بها الزيارة، فلا تدعها تفوتك وهي زيارة غرفة الانتظار البيضاء وزيارة قاعة العرش الكبرى وزيارة قاعة الطعام بالإضافة إلى زيارة غرفة سانت ستيفن.

• وهُناك رحلة فريدة بانتظارك قبل أن تبدأ جولتك في القلعة، ففي سبيل الوصول إلى القلعة يمكنك ركوب أحد الزوارق التي ستأخذك للمكان عبر رحلة بحرية لا تفوّت.

قلعة بودا بودابست
@google map

الخدمات

• وقد أكد القائمون على القلعةعلى توضيب الموقع ليكون ملائماً لاستقبال الزوّار، وذلك من خلال توفير بعض المرافق والخدمات كتوفير مقهى ومتجر للهدايا وموقف للسيارات بالإضافة إلى حمامات عامة.

أسعار الدخول إلى قلعة بودا

أسعار دخول البالغين 1400 HUF
أسعار الدخول للأطفال 1000 HUF

ساعات العمل

يومياً : 00:00 – 00:00

الفنادق القريبة من قلعة بودا

فندق ماريوت بودابست ذو تصنيف 5 نجوم، وهو من ضمن افضل فنادق بودابست ، الواقع على بُعد 3.64 كم من القلعة

فندق إنتر كونتيننتال بودابست أحد أهم فنادق بودابست 5 نجوم وهو يبعد عن القلعة مسافة 3.25 كم

موقع قلعة بودا بودابست على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في بودابست:

افضل 8 فنادق في بودابست

اهم 9 اماكن سياحية في بودابست

افضل 4 اماكن تسوق في بودابست

افضل 3 مطاعم عربية في بودابست

 

اين تقع قلعة بودا ؟

يتضمّن التقرير معلومات عن موقع قلعة بودا على الخريطة بالاضافة الى معلومات أخرى..

متى بنيت قلعة بودا ؟

يعود تاريخ بناء القلعة الى سنة 1265.

من بنى قصر بودابست الملكي ؟

للتعرف على الحقبة التي بنيت فيها القلعة ومن قام ببنائها طالع هذا المقال.

ماذا تحوي قلعة بودا من الداخل ؟

ستتعرّف في هذا التقرير على اهم ماتحويه القلعة والانشطة التي يمكن القيام بها هناك.

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *