Booking.com
Booking.com

افضل 4 اماكن سياحية في كابادوكيا في الشتاء الموصى بها

افضل 4 اماكن سياحية في كابادوكيا في الشتاء الموصى بها

 
 

 

كابادوكيا في الشتاء من أجمل الأماكن السياحية التي يُمكنك زيارتها، حيث يعتقد العديد من الأشخاص أن التنزه والترفيه يقتصر فقط على فصل الصيف، ولكن في مدينة كابادوكيا سنغوص في بحار الترفيه خلال الشتاء لما بها من طبيعة جبلية ساحرة، أماكن أثرية وجبال شاهقة يغطيها الثلوج من جميع الجهات.

حيث تضم مدينة كابادوكيا أغرب التكوينات الصخرية والتي تكونت بفعل عوامل التعرية الطبيعية كالزلازل والبراكين على مر السنين، ومن أهم ما يميز مدينة كابادوكيا هو تعدُد الأنشطة الترفيهية التي يمكن للسياح ممارستها خاصةً ركوب المِنطاد من أعلى سفُوح الجبال.

بفضل كل تلك العوامل الطبيعية الرائعة التي تتمتع بها مدينة كابادوكيا فإنها تُعتبر من أجمل مناطق السياحة في تركيا

 

افضل فنادق كابادوكيا

مدينة كابادوكيا الواقعة وسط هضبة الأناضول تعد من أروع المدن التركية فجبالها ووديانها ودهاليزها الموجودة تحت الأرض جعلتها من أهم وجهات السياحة في تركيا، ومن بين معالم السياحة في كابادوكيا هي الفنادق.

تعرف على مجموعة من افضل فنادق تركيا في كابادوكيا .. اقرأ المزيد

 

فنادق كابادوكيا

 

كابادوكيا في الشتاء

كابادوكيا المدينة الخيالية التي تتبع ولاية نوشهير التي نَشأت منذ العصر الحجري ومازالت قائمة حتى الآن، فهي مليئة بالقلاع، المتاحف والأعمدة الأثرية التي يرجع تاريخها إلى عصور سالفه، وتبدو مدينة كابادوكيا كجوهرة مضيئة بالثلوج خلال فصل الشتاء، وتتناثر الثلوج على سفوح الجبال في مشهد بديع.

تمتلك كابادوكيا العديد من الأماكن السياحية، فيما يلي سنستعرض أشهر الأماكن في كابادوكيا التي يُفضل الذهاب إليها في فصل الشتاء :

 

قلعة أوشيسار

تقع قلعة أوشيسار على أعلى منطقة في مدينة كابادوكيا، وتطل القلعة على عدد من المعالم السياحية المشهورة، وتتميز بالحجرات المحفورة داخل الجبل، ويوجد بها عدد من الكنائس والمقابر البيزنطية، وكان يتم استخدامها قديماً للدفاع عن مدينة كابادوكيا ضد أي عدوان خارجي .. اقرأ المزيد

 

Booking.com
كابادوكيا في الشتاء في تركيا
Booking.com

 

متحف غوريم

من أهم المتاحف التي تستحق الزيارة في كابادوكيا في الشتاء فهو يضم عدد من الكنائس في الهواء الطلق وقد تم إدراجه تَبعاً لمنظمة اليونسكو، حيث كانت مدينة كابادوكيا من أهم المراكز للديانة المسيحية، وتعتبر كنيسة توكالي، كنيسة كارانليك، كنيسة القديس باسيليوم ودير الرُهبان والراهبات من أهم الكنائس في متحف غوريم المفتوح.

مواعيد العمل:

من الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة 6:00 مساءً.

 

ككابادوكيا في الشتاء تركيا

 

متحف زلفي المفتوح

يتميز المتحف بوجود العديد من الأبنية، المعابد، الكهوف، والكنائس داخل الصخور، وتوجد عدد من اللوحات الدينية التي تحُث على العبادات، ويتمتع المتحف بالطراز الكابادوكي، وعند سقوط القطع الثلجية يتحول المتحف إلى لوحة فنية بيضاء في منظر باهي .. اقرأ المزيد

 

ككابادوكيا في الشتاء الرائعة

 

أورغوب

هي من أروع المناطق في كابادوكيا في الشتاء وتتميز ببعض الجبال الرفيعة ذات القمم المُدببة، وتتميز المنطقة بالمناظر الطبيعية الخلّابة، حيث تنتشر الكثير من النباتات الخضراء والأزهار الملونة بين هذه الجبال، وعندما تهطل الثلوج تتلون قمم الجبال باللون الأبيض الرائع.

 

كابادوكيا في الشتاء التركية

 

مقالات قد تهمك ايضاً في كابادوكيا :

افضل 3 من فنادق كابادوكيا الموصّى بها

افضل 4 اماكن سياحية في كابادوكيا

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *