Booking.com
Booking.com

أفضل 14 نشاط في قصر دولمة بهجة اسطنبول

 
 
 

لا يُمكن لأي شخص قرر المجيء لتجربة السياحة في اسطنبول أن يترك هذه المدينة المميزة دون أن تعرُج قدماه لزيارة قصر دولما باهتشة في اسطنبول الذي يقع في الشطر الأوروبي من مضيق البوسفور وتحديداً في منطقة بشكتاش اسطنبول، فهو من أشهر معالم اسطنبول ، حيث أن هذا القصر تم تأسيسه في القرن ال 18 بأمرٍ من عبد المجيد الأول ليصبح المركز الإداري للإمبراطورية العثمانية.

ينفرد هذا القصر بإطلالته الرائعة على بحر مرمرة، وكي تكتشف المكانة التاريخية التي يتميّز بها هذا المكان الذي يعد من اهم قصور اسطنبول والذي أصبح حالياً متحفاً من اشهر متاحف اسطنبول ، وتكتشف أيضاً المتعة والاستفادة التي ستنالها من زيارته، والأنشطة المُتنوّعة التي ستُتاح لك خلال ذلك، عليك بمطالعة هذا المقال.

قصر دولما باهتشة في اسطنبول
@GoogleMap

أفضل الأنشطة في قصر دولمة بهجة اسطنبول

• بإستطاعتك البدء مع رحلة مضيق البسفور التي يُمكنك أنت وعائلتك الاشتراك بها، ستمنحكم فرصة التقاط الصور لواجهات قصر دولمة باهجة بشكلٍ أفضل.

• وبعدها تأتي المُتعة الأولى التي ستحصل عليها عند زيارة هذا القصر التاريخي، والتي ستكون من خلال التجوّل في أرجاء المكان والاستمتاع برؤية الفنون المعمارية التي تم استخدامها قديماً عند إنشاء هذا القصر

أما الطريقة التي يقدّمها المكان ليُعرّفك أكثر على تاريخ قصر دولمة بهجة في اسطنبول ويكشف لك المزيد من المعلومات المرتبطة به، فهي جولات إرشادية بوسعك الانضمام لها وإرشادات صوتية باستطاعتك الاستعانة بها.

Booking.com
قصر دولما باهتشة في اسطنبول - قصر دولمة بهجة
@GoogleMap
Booking.com

• ومن أجل تخليد ذكرى زيارة قصر دولما بهجة في اسطنبول ستجد أنه من المُتاح لك ولكل الزوّار التقاط مجموعة من الصور التذكارية ولكن في أجزاء محددة فقط.

• لابُد أنك متشوّقاً لاستكشاف قصر دولمة بهجةاسطنبول من الداخل، وها قد آن أوان ذلك ورؤية ما يشمله، ليس ذلك فحسب، بل سيكون بوسعك مشاهدة الغُرف المتوفرة بداخل القصر، فلتتمتع إذاً باستكشاف الغُرف الملكية وغُرف الخدم وكذلك الغُرف التي تم تخصيصها قديماً لاستقبال الزوّار.

قصر دولمة بهجة في اسطنبول
@GoogleMap

• ما يُميّز هذا القصر ويزيد من جاذبيته، صالة الاستقبال الموجودة بداخله والتي جُهّزت لاستقبال الزوّار وصُممت بذوقٍ مميز ينعكس في الزخارف والنقوش التي تُزيّن حيطانها والثُريات القيّمة التي تعتلي أسقُفها.

قصر دولما بهجة في اسطنبول
@GoogleMap

• كما ستجذبك كذلك قطع الأثاث المنتشرة في أرجاء قصر دولمة بهجة في اسطنبول وقد تُبهرك فخامتها والطراز الرائع الذي صُنعت به، حيث هناك قطع أثاث على النمط العثماني وقطع أثاث على الطراز الباروكي وكذلك قطع أثاث على الطراز الكلاسيكي.

• يتضمن قصر دولما باهتشة في اسطنبول صالات للعرض تحوي بداخلها عدد من المعروضات المتنوّعة مثل القطع الأثرية .

قصر الدولمة بهجة اسطنبول
@GoogleMap

• هناك مجموعة مميزة من المعروضات الفنية توجد في قاعات عرض الفنون في القصر، فإن كنت من المهتمين بعالم الفنون، تأكد من مشاهدتك للأعمال الفنية الرائعة مثل التماثيل والمنحوتات واللوحات الفنية التي أبدع في رسمها أبرز الفنانين وكذلك قطع الفسيفساء القيّمة.

• كما يُمكنك التوّجه نحو غرفة أتاتورك في دولما بهجة اسطنبول حيث أمضى مصطفى كمال أتاتورك أيامه الأخيرة، والتي تقع في الحرملك.

• ويُوصى الإتجاه نحو متحف الساعات الموجود في قصر الدولمة بهجة سترى نماذج للعديد من الساعات التاريخية التي تعود لقصر دولما باهتشة وغيره من قصور اسطنبول

• ولا تنسى المرور بمكتبة الخليفة عبدالمجيد، أو مكتبة السلطان، الواقعة في حرملك دولما بهجه الفاخر، والتي تضم العديد من الكتب.

• ثم شاهد قسم الحرملك الذي صُمّم خصيصاً لزوجات السلطان ووالدته، وهو يُعد من أشهر أقسام قصر دولما باهتشة في اسطنبول.

قصر دولما بهجة في اسطنبول
@GoogleMap

• ويبدو أن مقتنيات قصر دولما بهجة في اسطنبول لن تنضب، فإلى جانب ما أسلفنا الذكر عنه هناك معروضات يتميز بها القصر وتتمثل في أكبر ثريا كريستال بوهيمي في العالم وصورة فتاة القرية الهولندية للفنان ديلاندر بالإضافة إلى صور الفنان رودولف.

• هناك حديقة رائعة مُحيطة بالقصر تُعد من اجمل  حدائق اسطنبول وسيكون من الممتع جداً التجوّل فيها وإمضاء بعض الوقت في التمتّع بهوائها العليل الذي سيُنعش أنفاسك بعد الجولة المُثيرة التي أمضيتها بداخل قصر دولمة بهجة، وتمتاز حديقة القصر هذه باشتمالها على بعض الأماكن المخصصة للجلوس وكذلك باحتوائها على برك مياه ونوافير جميلة ومنحوتات مميزة.

قصر دولما باهتشة في اسطنبول
@GoogleMap

أسعار الدخول إلى قصر الدولمة بهجةاسطنبول

أسعار دخول البالغين 300 TRY
الدخول مجّاني للأطفال تحت 5 سنوات
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط هنا

ساعات العمل

السبت : مفتوح 09:00 -16:00
الأحد :مفتوح 09:00 – 16:00
الإثنين : مغلق
الثلاثاء : مفتوح 09:00 – 16:00
الأربعاء : مفتوح 09:00 – 16:00
الخميس : مفتوح 09:00 – 16:00
الجمعة : مفتوح 09:00 – 16:00

المعالم القريبة من قصر دولما بهجة في اسطنبول

قد لا تكتفي بزيارة القصر فحسب، لاسيّما عندما نُطلعك بأن موقع القصر يُعتبر نقطة إنطلاق مناسبة لاستكشاف المزيد من الاماكن السياحية في اسطنبول وبصورة خاصة ميدان تقسيم اسطنبول على بعد 1.94 كم وكذلك جامع اورتاكوي القريب او ميناء كاباتاش حيث يُمكنكم الإنطلاق في رحلة إلى جزيرة الاميرات الساحرة.

الفنادق القريبة من قصر دولما باهتشة في اسطنبول

فندق سويس هوتيل ذا بوسفوروس اسطنبول من الفنادق التي تفصلها مسافة 2.36 كم من القصر والتي تُعتبر من افضل فنادق اسطنبول 5 نجوم.

حجز فنادق

يقع فندق شانغريلا البوسفور اسطنبول على بُعد 1.40 كم من قصر دولما باهتشة في اسطنبول وهو مُدرج ضمن افضل فنادق اسطنبول 5 نجوم.

حجز فنادق

موقع قصر دولمة بهجة اسطنبول على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *