Booking.com
Booking.com

أفضل 10 أنشطة للقيام بها عند زيارة اكواريوم دبي

 

بفضل التراث الثقافي وتنوّع المعالم السياحية، تشهد السياحة في دبي إقبالاً شديداً حيث تحوي كل ما يُمتع السائح، على سبيل المثال اكواريوم دبي الكائن بالقرب من برج خليفة هو أحد أفضل الاماكن الترفيهية في دبي ومحور اهتمام لدى الكثيرين من عُشّاق التعرّف على الأحياء البحرية بمختلف أنواعها إذ يضُم حيوانات عديدة يبلغ عددها 33000 حيوان.

حصل هذا الاكواريوم على صيت ذائع منذ افتتاحه عام 2008 حيث احتل مرتبة أحد أكبر أحواض السمك في العالم بفضل العديد من السمات كموقعه المميز داخل مول دبي وما يُوفره للزوّار من تنوّع غني للأحياء البحرية بجانب إتاحته لفعاليات وأنشطة كثيرة، ولذلك يُصنّف من أنسب الاماكن السياحية في دبي للعائلات ، وكل تفاصيل المكان سوف نسردها في هذا التقرير.

اكواريوم دبي
@google map

أفضل الأنشطة في اكواريوم دبي

• بمجرد أن تبدأ زيارتك بالسير بين أحواض السمك، ستلحظ فرحة الأطفال وهم يشاهدون الأنواع المُتعدّدة من الكائنات المائية، فهذا الاكواريوم أحد أهم الاماكن السياحية في دبي للأطفال ، وسوف يتمتّع الجميع برؤية أسماك من بحار ومحيطات متعددة مثل أسماك من البحر المتوسط وأسماك من المحيط الأطلسي وأسماك من المحيط الهادي بالإضافة إلى أحياء مائية من البحر الأسود.

• يقام في دبي اكواريوم ايضاً العديد من العروض الراقصة لحوريات البحر تحت الماء حيث يمكنكم الاستمتاع بمشاهدة عروض ليس لها مثيل.  

Booking.com
اكواريوم دبي
@google map
Booking.com

• كما أنك ستُلمّ ببعض المعلومات الخاصة بعالم الأسماك عند تجوّلك في هذا الأكواريوم ، حيث سيتسنّى لك مشاهدة الوسيلة التي يتبعها المختصون عند إطعام الأسماك وستكون سعيداً بمشاهدة ذلك.

• وسوف تشعر بأن نُزهتك في هذا الاكواريوم قد عرّفتك على أحياء بحرية نادرة، عندما تُشاهد السلاحف البحرية فهي من الكائنات المُعرّضة للانقراض ومن المُحال تفويت رؤيتها عن قُرب.

اكواريوم دبي
@google map

• ويحرص هذا الأكواريوم على إغناء تجربة الزائر بإظهار قسم كبير من التنوّع البيولوجي البحري، فبوسعك أن تُشاهد مخلوقات بحرية أُخرى مثل حصان البحر وقنديل البحر وثعبان البحر بالإضافة إلى الأخطبوط.

• وفي النُزهة هذه التي ستقودك لتكتشف أعماق البحار، سوف يُقدّم لك اكواريوم دبي فرصة يبحث عنها الكثيرون وهي رؤية أنواع مختلفة من أسماك القرش ومراقبة أشكالها الغريبة، وإن كنت جريئاً بشكلٍ كافٍ، فسوف تخوض تجربة الغوص مع أسماك القرش التي يُتيحها الاكواريوم دون أي تردد.

اكواريوم دبي

• والمتعة بحد ذاتها سوف تحظى بها حينما تنطلق إلى رؤية الدلافين، أحد الحيوانات المائية الأكثر جذباً، وتستمتع بما تبرع به من عروض مميزة.

• وقد تم تهيئة الاكواريوم بحيث يتضمّن جزء خاص بالبطاريق وهي عبارة عن طيور بحرية تتّسم باللطافة، وسوف تشعر بمتعة فريدة حين رؤيتها.

اكواريوم دبي
@google map

• وليس هُناك أكثر من الممارسات الممتعة التي ستُتاح لك في اكواريوم دبي ، حيث أن استكشاف الأحياء المائية ليست المتعة الوحيدة التي ستستمتع بها، فالمكان يُوفّر لك فرصة للغوص مع الأسماك والاقتراب أكثر من عالمها الخفي.

• وتتجلى الحياة البحرية في اكواريوم دبي في أتم صورة، فهُناك أحواض زجاجية تحوي بداخلها نباتات وأحياء بحرية عديدة وستحظى بمشاهدة النباتات البحرية المختلفة والشعاب المرجانية ذات الألوان بالإضافة إلى الأشكال المتعددة والأحياء البحرية المميزة مثل صدف البحر بالإضافة إلى نجم البحر

اكواريوم دبي
@google map

• ولا تزال البحار والمحيطات تُشكّل ذلك العالم الخفي الذي كُلّما غُصنا في أعماقه كلما تعرّفنا على المزيد من الخفايا، وهذا هو الحال في هذا الاكواريوم، فكلّما تجوّلت بداخله كلّما رأيت المزيد من الكائنات البحرية مثل سمك المنشار الكبير وبيتروا مايلز بالإضافة إلى سمكة المهرج.

• وسوف تكتشف أيضاً حيوانات برمائية بإمكانها الحياة في اليابسة والماء في الوقت نفسه ويوجد في اكواريوم دبي قسم خاص بها، فلا تفوّت زيارة هذا القسم حيث سترى بعض التماسيح.

اكواريوم دبي
@google map

• وحينما تكون محاطاً بجميع هذه الحيوانات المائية، سيكون من الممتع حقاً الاحتفاظ بصور كذكرى بجانب هذه المخلوقات، لذا يتوفّر في الأكواريوم خدمة التصوير الفوتوغرافي على يد مصور احترافي مُتاح هناك.

• والترفيه لا حدود له في هذا الأكواريوم، فالبهجة التي شعرت بها خلال تنقُّلك بين الأجزاء الكثيرة سوف تتضاعف عندما تنتقل إلى الخيارات الترفيهية الأُخرى التي يُوفرها المكان مثل مساحة خاصة للعب الأطفال بالإضافة إلى صالة التزلج على الجليد.

• وبالرغم من أن رحلتك في اكواريوم دبي قاربت من الانتهاء، إلا أنّه يوجد أنشطة أُخرى لم تستمتع بها بعد ولن تكتمل متعتك سوى عندما تستكتشفها وهي الغوص تحت الماء في قفص.

اكواريوم دبي
@google map

الخدمات والمطاعم

• يشمل الأكواريوم مطعم ومقهى بوسع الضيوف هُناك الحصول على خيارات طعام وشراب مختلفة

• حرص المشرفون على الأكواريوم على تجهيز المكان بحيث يحوي الخدمات والمرافق الضرورية مثل، متجر للهدايا ومواقف للسيارات بالإضافة إلى مصلّى.

أوقات العمل

السبت : مفتوح 10:00 – 00:00
الأحد : مفتوح 10:00 – 22:00
الإثنين : مفتوح 10:00 – 22:00
الثلاثاء : مفتوح 10:00 – 22:00
الأربعاء : مفتوح 10:00 – 22:00
الخميس : مفتوح 10:00 – 00:00
الجمعة : مفتوح 10:00 – 00:00

أسعار الدخول إلى اكواريوم دبي

اسعار التذاكر للكبار 340 AED
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

المعالم القريبة من اكواريوم دبي

كان يومك حافلاً بالفعاليات والمتعة والفائدة في الأكواريوم، وسيغدو أكثر إثارةً إذا قررت الذهاب إلى أحد الاماكن السياحية في دبي الواقعة بُقرب الاكواريوم مثل برج خليفة على بُعد 2.27 كم ونافورة دبي على بُعد 1.67 كم

الفنادق القريبة من اكواريوم دبي

فندق العنوان دبي مول من الفنادق المُنتقاة بجوار الأكواريوم إذ يُصنّف من افضل فنادق دبي ، ويقع على بُعد 4.73 كم من الأكواريوم.

يقع فندق العنوان بوليفارد دبي على بُعد 1.81 كم من الأكواريوم وهو من ضمن افضل فنادق دبي 5 نجوم.

موقع اكواريوم دبي على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً عن دبي :

افضل فنادق دبي وأهم 10 مناطق نوصي بها للسكن في دبي

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في دبي

مطار دبي الدولي : الدليل الشامل للمسافرين

افضل 25 من الاماكن السياحية في دبي

افضل 10 من مولات دبي الموصى بزيارتها

افضل 6 مطاعم في دبي مجرّبة

افضل 7 شوارع سياحية في دبي

 

ما هي اسعار دخول اكواريوم دبي دبي؟

في مقالنا هذا معلومات عن الاكواريوم تتضمن اسعار الدخول.

ماهي ساعات عمل الاكواريوم ؟

من المعلومات التي يعرضها هذا الموضوع، أوقات العمل في الاكواريوم .

اين يقع الاكواريوم ؟

لمعرفة عنوان الاكواريوم والمعالم القريبة منه تابع قراءة هذا التقرير.

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *