Booking.com
Booking.com

أفضل 10 أنشطة عند زيارة سوق امينونو اسطنبول

 
 
 

يودّ كافة الراغبين في السياحة في تركيا اختبار تجربة السياحة في اسطنبول بشكل خاص، وذلك للاستمتاع بهذه الرحلة من نواحٍ عديدة، كزيارة المنتزهات والوجهات السياحية المختلفة واستكشاف اسواق اسطنبول المعروفة، وإن خصصنا الحديث فقط عن تجربة التسوّق المميزة في هذه المدينة، فإن سوق امينونو اسطنبول الواقع في منطقة امينونو الشهيرة سيكون على رأس قائمة الأسواق الشعبية في اسطنبول التي من شأنها أن تضمن لك تجربة تسوّق ممتعة، فهذه الوجهة هي سوق تاريخي مشهور متنوع يقصد زيارته العديد من الأشخاص.

إذ ينفرد السوق بتقديم الكثير من المنتجات المختلفة، وهذا المقال سيقدم لك أبرز المتاجر وقائمة بالأنشطة الأفضل التي لا يفترض أن تفوتك عند زيارة السوق.

سوق امينونو اسطنبول
@google map

أنشطة يمكنك القيام بها في سوق امينونو اسطنبول

• تأتي زيارة متاجر الملبوسات التي توجد في هذا السوق في مقدمة الأنشطة التي يقوم بها الزوّار، ولعلّ التنوّع الذي تعرضه هذه متاجر الملابس هو عامل الجذب البارز لها، فهُناك متاجر لبيع الملبوسات النسائية ومحلات خاصة بالألبسة الرجالية.

• يتوفُر في سوق امينونو أيضاً مجموعة من متاجر الإكسسوارات، حيث توفر تشكيلة واسعة من الاكسسوارات وبتصاميم مختلفة، كما يوجد محلات لبيع الذهب وكذلك متاجر تبيع المجوهرات.

Booking.com
سوق امينونو في اسطنبول
@google map
Booking.com

• لا تفوّت مشاهدة بعض المصنوعات الجلدية الفريدة في سوق امينونو في اسطنبول ، حيث يحوي المكان مجموعة من محلات الأحذية والحقائب تمتاز بعرضها لتشكيلة واسعة من السلع الجلدية.

• وبما أن شراء بعض المستلزمات المنزلية التي تنقُص بيتك ليس بالأمر الهيّن، فبمقدورك التجوّل بين المحلات الموجودة في سوق امينونو اسطنبول وشراء ما تحتاجه من المستلزمات المنزلية.

سوق امينونو
@google map

• للحصول على مجموعة مُتنوّعة من البهارات والأعشاب في سوق امينونو اسطنبول ، يمكنك العثور على عدد من المتاجر التي ستُلبّي طلبك.

سوق امينونو في اسطنبول
@google map

• تعرض متاجر الحلويات الموجودة في سوق امينونو، تشكيلة مميزة من أنواع الحلويات لن تُقاوم شراء البعض منها والتمتّع بطعمها اللذيذ، • بعدها يُمكنك اللجوء للأكشاك التي تبيع الشاي التركي

سوق امينونو اسطنبول
@google map

  • وبالطبع لا يُمكنك ترك منطقة السوق في امينونو اسطنبول بدون تناول وجبة سمك شهية تمتد رائحة طهيها الذكية لأبعد الأفق، وذلك من خلال عشرات المطاعم والمقاهي التي يشتهرُ بها المكان

سوق امينونو
@google map

  • وأخيرًا لا تنسى ابتياع تشكيلة من المكسرات والتوابل والأعشاب الذكيّة بالإضافة للهدايا التذكارية المُتنوعة من أحد أشهر معالم اسطنبول المجاورة للسوق وهي: السوق المصري الذي يقع على بُعد 1.2 كم من سوق أمينونو (8 دقائق بالسيارة).

سوق امينونو اسطنبول
@google map

  •وإن كُنت تهوى مُمارسة صيد الأسماك، يُمكنك الانضمام إلى قوافل الهُواة المُنتشرين على طول ساحل ميناء امينونو على بُعد مسافة قصيرة من السوق، حيث يُمكنك الاستمتاع بمنظر ساحل امينونو الساحر أو القيام بجولة داخل الميناء.

سوق امينونو في اسطنبول
@google map

• ويُمكنك أن تجعل زيارتك لميناء امينونو تجربة رائعة وفرصة لاستقلال سفينة سياحية عبر مياه البوسفور للوصول إلى جسر غلطة والذي يقع على بُعد 1.1 كم فقط من السوق (4 دقائق بالسيارة)، حيث يُمكنك الاستمتاع بإطلالة خلابة على الساحل ومُشاهدة السفن البحرية والعبّارات وهي تمر أسفل الجسر في منظر رائع.

الخدمات

• بخصوص المرافق والخدمات المتوفرة، فمن الممكن الاستفادة من مرافق يُتيحها هذا السوق مثل: حمّامات عامّة وصرّاف آلي وكذلك مسجد .

ساعات العمل

يومياً : 09:00 – 20:00

اماكن سياحية قريبة من سوق امينونو

يُتيح لك موقع السوق زيارة الكثير من الاماكن السياحية في اسطنبول القريبة منه مثل برج غلطة اسطنبول على بعد 3.26 كم.

فنادق قريبة من سوق امينونو اسطنبول

فندق ليجاسي أوتومان اسطنبول من الفنادق التي ننصح بها بالقرب من السوق حيث يبعد 754 م، ويعتبر من افضل فنادق اسطنبول 5 نجوم بحسب تقييمات زوّاره من العرب.

فندق يوروستارز أولد سيتي اسطنبول الذي يقع على بعد 2.05 كم من السوق، يعتبر من افضل فنادق اسطنبول 4 نجوم كما أنه يقدّم خدمة ممتازة.

موقع سوق امينونو اسطنبول على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

ماهي اشهر محلات سوق امينونو ؟

يتميز السوق بتنوعه فهو يضم مجموعة من محال الالبسة بالاضافة الى محلات الأحذية والحقائب وكذلك متاجر بيع التوابل وغيرها

ما هي اوقات عمل سوق امينونو ؟

يومياً : 09:00 – 20:00

اين يقع سوق امينونو اسطنبول ؟

يحوي هذا التقرير موقع سوق امينونو على خرائط جوجل بالإضافة الى معلومات أخرى عن السوق.

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *