Booking.com
Booking.com

السياحة في اليونان : اهم 5 وجهات سياحية في اليونان

اثينا من اجمل مدن اليونان السياحية

اليونان بلد الاساطير من اجمل الوجهات السياحية في اوروبا لما تتمتع به من غنى بالاماكن الطبيعية الساحرة والمعالم الاثرية الموغلة في القِدم، تتألف اليونان من مئات الجزر يبلغ عددها حوالي 2000 جزيرة البعض منها مأهول بالسكّان.

تدعم السياحة في اليونان الاقتصاد الوطني بنحو 20% وتاريخها قديم بدرجة قدم اليونان نفسها، فالحضارة اليونانية واحدة من أقدم الحضارات في العالم حيث تضم عدة أماكن أثرية تعود إلى زمن الإغريق والرومان والبيزنطيين.

تستقطب الجزر اليونانية الكثير من السياح حول العالم لما توفره من منتجعات فاخرة على الرمال الذهبية والشواطئ الرائعة.

قبل السفر الى اليونان

اليوانان احدى الدول الاوروبية التي ترتبط بنظام التأشيرة الاوروبية والتي تعرف باسم شنغن لذلك يتوجب عليك عزيزي المسافر الحصول على هذه التأشيرة عند تفكيرك بـ السفر الى اليونان .

الشعب اليوناني مرحّب بالضيوف وستجد غالبية السكان يتحدثون اللغة الانجليزية وهذا مايجعل التواصل والتفاعل معهم امراً يسيراً.

اسعار السياحة في اليونان اقتصادية بشكل عام وستلاحظ ذلك خصوصاً في العاصمة اثينا ويشمل ذلك المطاعم والمواصلات اليومية وكذلك الاسواق اذا ما قارنّاها مع عواصم اوروبية أخرى.

ماهي افضل الاوقات للسفر الى اليونان ؟

تتميز اليونان بمناخ متوسطي نظراً لامتلاكها اطول ساحل في حوض البحر الابيض المتوسط مع شتاء معتدل وصيف حار نسبياً.

ان افضل اوقات السفر الى اليونان تكون ضمن أشهر الربيع وتحديداً من شهر ابريل حتى شهر يونيو بالاضافة الى الاشهر من سبتمبر الى اكتوبر.

لنتعرف الآن على اجمل مدن و جزر اليونان السياحية وهي :

السياحة في اثينا

السياحة في اليونان اثينا تجمع بين الاماكن الطبيعية الساحرة والمعالم الاثرية الخالدة والفن والثقافة، تعتبر العاصمة اليونانية اثينا من افضل الاماكن السياحية في اليونان فلا يمكنك التعرف على تاريخ اليونان وثقافتها وجمالها مالم تزر عاصمتها أثينا .

اهم اماكن سياحية في اليونان اثينا

معظم معالم الجذب في اثينا ذات طابع تاريخي فقد كانت عاصمة لعدة حضارات قديمة، يمكنك التعرف على اشهر مناطق سياحية في اليونان اثينا من خلال هذا المقال ..اقرأ المزيد

اثينا من اجمل مدن اليونان السياحية

السياحة في سانتوريني

سانتوريني من اجمل جزر اليونان السياحية تتميز بمبانيها فقلما تجد صوراً تذكارية لا تظهر فيها المباني التاريخية البيضاء والزرقاء في جزيرة سانتوريني بالاضافة الى الشواطئ الرائعة.

تقع الجزيرة في جنوبي شرقي البلاد وتعتبر من اشهر وجهات شهر العسل في اليونان حيث تتمتع بجمال طبيعي أخّاذ وتضم عدة قرى هادئة تقع على مرتفعات وهضاب مرتفعة تطل اطلالات ساحرة على البحر.

اهم اماكن السياحة في اليونان سانتوريني

في هذا التبويب سنطلعكم على اهم الاماكن السياحية في اليونان سانتوريني والانشطة التي يمكنك القيام بها في واحدة من اجمل الجزر اليونانية ..اقرأ المزيد

Booking.com
جزيرة سانتوريني من اجمل الجزر اليونانية تعرف على السياحة في اليونان سانتوريني
Booking.com

السياحة في رودس

تعتبر جزيرة رودس من اجمل جزر اليونان السياحية وواحدة من أجمل جزر العالم، تقع رودس في البحر المتوسط بالقرب من ساحل تركيا الغربي، وتتمتع بتاريخ عريق يمتد الى عصور طويلة كما انها تمتلك طبيعة خلابة حيث يمكنك الاستمتاع بجمال البحر والشاطئ ولذة الطعام والأجواء الرومنسية فيها.

اهم مناطق سياحية في اليونان رودس

في هذا التبويب سنتعرف على اهم اماكن سياحية في اليونان رودس واجمل المناطق التي تجتذب السياح اليها ..اقرأ المزيد

اهم مناطق سياحية في اليونان جزيرة رودس في اليونان

السياحة في كريت

كريت واحدة من اكبر جزر اليونان السياحية تقع في البحر الابيض المتوسط وتطل على بحر ايجة من جهتها الجنوبية، تعتبر من وجهات السياحة في اليونان الأكثر شعبية لقضاء عطلة شهر العسل في اليونان .

اهم اماكن سياحية في اليونان كريت

جزيرة كريت من اجمل المناطق السياحية في اليونان فهي تضم اجمل المناظر الطبيعية والآثار اليونانية القديمة، تعرفوا على اهم اماكن سياحية في اليونان جزيرة كريت ..اقرأ المزيد

السياحة في اليونان جزيرة كريت

السياحة في ميكونوس

جزيرة ميكونوس من اجمل الاماكن السياحية في اليونان واحدى اجمل الجزر اليونانية تتميز بشوارعها وازقتها البيضاء والتي تصطف فيها المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي اضافة الى البيوت الجميلة ذات الطراز المعماري الكلاسيكي.

اهم اماكن السياحة في اليونان ميكونوس

يمكنكم التعرف على اهم مناطق سياحية في اليونان جزيرة ميكونوس من خلال هذا التبويب ..اقرأ المزيد

جزر اليونان سياحة - جزيرة ميكونوس اليونان من اهم مناطق سياحية في اليونان

مقالات قد تهمك ايضاً في اليونان:

افضل 40 من فنادق اليونان الموصى بها

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *