Booking.com
Booking.com

أفضل 8 أنشطة عند زيارة جبل السودة ابها

 
 

تلوح المتعة على جميع جوانب السياحة في ابها، فأنت في حضرة مدينة تُتيح مزيج مُتنوّع من المعالم السياحية، فإن تحدّثنا فقط عن معالمها الطبيعية فقط، فإن جبل السودة ابها ، هو أول علامات الطبيعة لهذه المدينة وأحد أشهر جبال ابها وأكثرها استقطاباً للزوّار.

ينفرد هذا الجبل بعلوٍ كبير يبلغ 3000 م، وبالتالي سوف تؤمن لك زيارة هذا المكان الاستمتاع بالكثير من الأنشطة الفريدة والتي سنستعرضها عبر هذا المقال.

جبل السودة ابها

أفضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها عند زيارة جبل السودة ابها

• قد تُفكّر أن هناك مشقّة قد تواجهك كي تبلغ قمة الجبل، ولكن هُناك سُبل مُهيّأة بوسعك استخدامها فباستطاعتك بلوغ القمة عبر ركوب التلفريك أو من خلال السيارة.

• وأول متعة ستختبرها عند زيارة جبل السودة ابها هي متعة ركوب التلفريك الذي يصل ارتفاعه إلى 7 كم والذي سيأخذك إلى رأس الجبل وخلال هذه الرحلة الشيّقةالتي ستستغرق من الوقت 25 دقيقة سوف تستمتع بأحلى الإطلالات.

Booking.com

جبل السودة في ابها
Booking.com

• وها أنت ذا قد وصلت إلى أعلى الجبل، وأصبح بإمكانك الآن التمتّع بإطلالات لا تُوصف من أعلى الجبل إذ يُطل المكان على البحر الاحمر فضلاً عن أن منطقة القمة في الجبل تضُم منصة مراقبة سيكون من الجميل حقاً التوقف عندها والتمتّع بالإطلالات البانورامية.

• ولا تحسب أن نُزهتك في الجبل سوف تقضيها في مشاهدة الإطلالات من الأعلى فقط، بل أن منطقة القمة مناسبة من حيث اشتمالها على أماكن للجلوس, مساحات خضراء و مناطق للتنزّه.

جبل السودة ابها

• وسوف تستهويك الطبيعة الجبلية التي ينفرد بها جبل السودة في ابها وتجتذبك للبقاء أطول وقت ممكن، لذا عندما تعلم بأن هناك إمكانية للتخييم، لن تتردد لحظة في نصب الخيام والتمتّع بأجواء البرية التي لا تُقاوم.

• وللصغار يقدم لهم ابها السوده مجموعة متنوعة من الألعاب الشيّقة بين المنزلقات العملاقة المحببة لديهم، وبالون الماء الذي يمنحهم روح المغامرة وسيارات السباق المتنوعة، كل هذا في منطقة مخصصة وآمنة.

جبل السودة في ابها

• وخلال رحلة الإثارة التي ستخوضها عند زيارة جبل السودة في ابها ، ستكون موعوداً بأنشطة تُركّز على مدى حُبك للتحدّي مثل تسلُّق الجبال.

• اشحن طاقتك وواجه مخاوفك، حلّق في سماء أبها فوق جبالها الشاهقة مع الطيران الشراعي في السوده ابها يمكنك خوض المغامرة بكل تفاصيلها.

جبل السودة

الخدمات والمطاعم

• سوف تعثٌر في منطقة القمة على خيارات أطعمة ومشروبات مختلفة في المطاعم و المقاهي المُتوفرة هُناك.

• يوجد في منطقة الجبل عدد من المرافق والخدمات التي قد يحتاج لها الزائر مثل مواقف السيارات.

موقع جبل السودة ابها على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في ابها :

افضل 5 من شاليهات ابها

افضل 5 من فنادق ابها الموصى بها

افضل 4 شقق للايجار في ابها

افضل 10 اماكن سياحية في ابها

افضل 3 من منتجعات ابها موصى بها

افضل 6 من منتزهات ابها الموصى بزيارتها

 

اين يقع جبل السودة ؟

يمكنك الاطلاع على موقع جبل السودة على خرائط جوجل إضافة الى اهم المعلومات عن الجبل في هذا التقرير.

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *