Booking.com
Booking.com

افضل 7 انشطة في جدة البلد الأثرية

 

 

جدة البلد تلك المدينة التاريخية الثرية بكل ما هو مميز، يطلق عليها المدينة التاريخية، حيث تضم المباني القديمة التي ترجع إلى عصور ما قبل الإسلام، ويقصدها جميع أهالي جدة والزائرين من داخل المملكة وخارجها، لذلك تعد من أجمل معالم السياحة في جدة .

تضم هذه البلدة الرائعة مجموعة كبيرة من الأسواق، المساجد، وتضم قسم هائل من أهم معالم السياحة في السعودية ، حيث تقع المدينة في قلب جدة، وقد تم إدراجها كموقع تراثي عالمي في منظمة اليونيسكو عام 2014.

 

أفضل الأنشطة في جدة البلد

• اذهب في رحلة عبر الزمن عند وصولك إلى البلد جدة ، ستشعر بأجواء الماضي حولك أثناء جولتك في أروقة وطرقات المدينة، والتي تحمل عبق التاريخ، في تصميم المنازل، المتاجر المتراصة بتناسق مميز، وتنوع رائع.

 

جدة البلد

 

• لا تفوتك زيارة واحد من أجمل المتاحف الأثرية في جدة البلد ، وهو قصر بيت نصيف ويعود تاريخ بنائه إلى عام 1872 م، والذي يعد تحفة معمارية تعبر عن حقبة تاريخية هامة، ويضم المتحف مجموعة فريدة من المخطوطات، الصور التاريخية، والمقتنيات الأثرية النادرة، وغيرها العديد.

 

Booking.com
جده البلد
Booking.com

 

• شاهد بوابة مكة في جده البلد التي تتمتع بفن العمارة الإسلامي المذهل، والتي كانت قديمًا تحاط بسور، مكونًا ممر لتأمين القوافل التجارية التي تمر به وكما كان مدخل الحجيج من جدة إلى مكة المكرمة لتأدية الفريضة.

 

البلد جده

 

• أقم صلاتك في أحد مساجد جدة البلد فأينما توجهت في المدينة ستجدها حولك، حيث تضم تلك المدينة الفريدة نخبة من المساجد الأثرية والتي تعود إلي القرون الأولى في الإسلام.

 

جدة البلد

 

• تسوق في جده البلد وحتمًا ستجد كل ما يخطر ببالك، من بين مجموعة كبيرة من الأسواق والمتاجر، وأيضًا العربات، التي توفر الملابس، المجوهرات ومتاجر البهارات الشهيرة وغيرها العديد من المتاجر.

 

جده البلد

 

• كما يمكنك التوجه إلى مركز تسوق مول مركز المحمل التجاري، والذي يعد من أقدم مراكز التسوق في جدة، ويتكون من 7 طوابق تضم مجموعة كبيرة من متاجر الملابس ذات الأسماء العالمية، بالإضافة إلى المطاعم الفاخرة، والمقاهي المميزة.

 

البلد جدة

 

• أفضل فعاليات في جدة البلد حيث تقام في هذه المدينة العريقة فعاليات رائعة، ولعل أبرزها فعاليات الاحتفال بشهر رمضان الكريم، وحينها تظهر البلدة في أبهى صورها، وتزدحم بالزائرين من أنحاء المملكة ومن خارجها أيضًا.

 

جدة البلد

 

أفضل فنادق بالقرب من جدة البلد

فندق رويال كازبلانكا من افضل فنادق جدة 4 نجوم والذي يقع على بعد مسافة 3.7 كم من البلد جدة.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

حاز الفندق على تقييمات جيدة من حيث طاقم العمل، وتقييمات مرضية من حيث الموقع، الراحة، النظافة، والمرافق.

حجز فنادق

فندق الحياة جدة كونتيننتال من أفضل فنادق السعودية بجدة تصنيف نجمتين، والذي يقع على بعد مسافة 5.9 كم من جده البلد.

خلاصة تقييمات الزوّار العرب

نال الفندق على تقييمات جيدة جدًا من حيث طاقم العمل، الراحة، النظافة، المرافق، وطاقم العمل.

حجز فنادق

موقع جدة البلد

 

 

مقالات قد تهمك أيضاً في جدة :

فنادق جدة : 10 مناطق نوصي بها للسكن في جدة

افضل 5 من منتجعات جدة الموصى بها

افضل 6 شقق فندقية في جدة موصى بها

10 من افضل فنادق جدة الموصى بها

افضل 8 من مطاعم جدة موصى بها

افضل 40 من الاماكن السياحية في جدة

افضل 8 من مولات جدة ننصح بزيارتها

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *