Booking.com
Booking.com

افضل 7 من اسواق جدة الرخيصة التي ننصحكم بزيارتها

افضل 7 من اسواق جدة الرخيصة التي ننصحكم بزيارتها

 

تُعد جدة من أشهر وأهم مدن السياحة في السعودية لما تتمتع به من أنشطة ومناطق ترفيهية وتجارية تجذب جميع أفراد الأسرة من مُختلف الأعمار، وتُعد الأسواق الشعبية بجدة من أكثر وجهات التسوق التي تجذب سكان المدينة والمدن المُجاورة والسُيّاح على حدٍ سواء، لما تُقدّمه اسواق جده من سلع مُتنوعة عالية الجودة وبأسعار رخيصة تُلائم الإمكانيات المحدودة.  

اسواق جدة الرخيصة

افضل فنادق جدة

في هذا التبويب نستعرض معكم مجموعة من فنادق جدة المُوصى بها استنادًا على تقييمات الزوّار العرب الذين سبق لهم الإقامة بتلك الفنادق والتي اُعتبرت ضمن افضل فنادق السعودية بفضل الخدمات والمرافق التي تتمتع بها .. اقرأ المزيد

Booking.com
افضل اسواق جدة الرخيصة
Booking.com

افضل اسواق جدة الرخيصة

خلال المقال نُقدّم لكم مجموعة من افضل اسواق جدة الرخيصة وأشهرها.
 

سوق السوريين

ويحمل أيضًا اسم سوق المرجان، وهو أحد أهم اسواق جدة الرخيصة المُتخصصة في بيع الملابس بكافة أشكالها ولمُختلف الأعمار بما في ذلك ملابس السهرة النسائية بأسعار تقل النصف عن أسواق جدة والمملكة الأخرى، يقع سوق المرجان بحي الصفا بجدة.

ساعات العمل

يعمل يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا وحتى 2:00 ظهرًا.
 

ارخص اسواق جدة

سوق البدو

هو من أقدم اسواق جدة الرخيصة والشعبية التي تعمل بنظام الأكشاك ذات الخيام أو الباعة من أصحاب المناضد الخشبية التي تبيع الأطعمة الشعبية المُعدَّة منزليًا أو تلك التي بحاجة إلى تجهيزات بسيطة، التوابل والشاي بأنواعه المُختلفة وأهمها ذي النكهة العربية الأصيلة، الأثاث والكريستالات، الزي التقليدي السعودي.
مع توافر منطقة لتناول الطعام والمشروبات في مطاعم ومقاهي شعبية شهيرة ومنطقة أخرى للترفيه عن الأطفال، ويقع السوق التاريخي بالقرب من باب مكة وسوق الجامع بجدة.

ساعات العمل

يعمل يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا وحتى 10:00 مساءً.
 

اسواق جدة الرخيصة السعودية

سوق محمود سعيد

هو من أشهر اسواق جدة الرخيصة والعائلية المُتخصصة في بيع الملابس بمُختلف الأشكال ولمُختلف الفئات والأعمار من ملابس أطفال للملابس النسائية والرجالية، كما يُخصص السوق ركن بداخله لبيع مُستلزمات المواليد، يقع السوق بحي الفيصلية بجدة.

ساعات العمل

يعمل يوميًا على فترتين من الساعة 9:30 صباحًا وحتى 2:00 ظهرًا، ثم من الساعة 4:30 عصرًا وحتى 11:30 مساءً.
 

اهم اسواق جدة الرخيصة

سوق البلد القديمة

من اسواق جدة الرخيصة التي تتميّز بطابع تاريخي وتراثي عريق يعكس حياة العرب قديمًا قبل اجتياح المدنية الحديثة لأراضي المملكة ما يظهر في صورة المنال القديمة المبنية من الطوب والخشب.
يبيع السوق من خلال أكشاكه ومتاجره عتيقة الطراز مجموعات مُتنوعة من الأقمشة تصلح لجميع الأغراض، مع متاجر أخرى لبيع الملابس الجاهزة والهدايا التذكارية ويقع بالحي القديم بجدة.

ساعات العمل

يعمل يوميًا من الساعة 9:30 صباحًا وحتى 11:30 مساءً.
 

اسواق رخيصة في جدة

سوق شعبي قابل

هو من اسواق جدة الرخيصة والمُتنوعة التي تبيع مُختلف الأشكال من السلع والبضائع التي تُلبي جميع احتياجات الأسرة العربية بل وتُسعد السائح الأجنبي أيضًا.
حيث يعرض السوق الشعبي التاريخي تشكيلة مُتنوعة من الملابس التي تُلائم مُختلف الأذواق والأعمار، أقمشة ومصنوعات جلدية كالأحذية والحقائب، حُلي ومشغولات ذهبية واكسسوارات، حلويات وسلع منزلية.
ويتميّز السوق أيضًا بتوافر محلات الصرافة وتغيير العُملات فيه، ويقع في شارع قابل التاريخي بوسط جدة.

ساعات العمل

يوميًا على مدار 24 ساعة.
 

اسواق جدة السعودية

سوق الصواريخ بجدة

أكبر اسواق جدة الرخيصة التي تضم نحو 12 ألف متجر، 10 آلاف حصيرة، 26 مول على مساحة تصل إلى ¼ مليون متر مربع.
يُقيم السوق مزادًا علنيًا يوميًا لبيع كل ما هو قديم ومُستعمل من أشكال البضائع المُختلفة مثل الكتب، الملابس والاكسسوارات والمصنوعات الجلدية، الأثاث والمفروشات والديكورات بأشكالها المُختلفة، يقع السوق بمنطقة المهجر الاستاد الرياضي جنوب جدة.

ساعات العمل

يعمل من السبت إلى الخميس من الساعة 10:00 صباحًا وحتى 11:00 مساءً، الجمعة من الساعة 2:00 ظهرًا وحتى 11:00 مساءً.
 

ارخص اسواق بجدة

سوق الكندرة

يتميّز الذهب السعودي ببريقه الخاص وأشكاله المُتنوعة والجميلة التي تجذب إليه أنظار السُيّاح العرب والأجانب، ويُعد سوق الكندرة الشعبي من أرخص وأعرق أسواق جدة لبيع المشغولات الذهبية والفضية والأحجار الكريمة والذي يلقى رواجًا كبيرة في مواسم الحج والعمرة وشهر رمضان، يقع السوق بحي الكندرة جدة

ساعات العمل

يعمل يوميًا من الساعة 9:00 صباحًا وحتى 11:00 مساءً.
 

اسواق جدة الرخيصة بالسعودية

مقالات قد تهمك أيضاً في جدة :

فنادق جدة : 10 مناطق نوصي بها للسكن في جدة

افضل 5 من منتجعات جدة الموصى بها

افضل 6 شقق فندقية في جدة موصى بها

10 من افضل فنادق جدة الموصى بها

افضل 8 من مطاعم جدة موصى بها

افضل 40 من الاماكن السياحية في جدة

افضل 8 من مولات جدة ننصح بزيارتها

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *