Booking.com
Booking.com

افضل 9 أنشطة عند زيارة قصر كوجوكسو اسطنبول

 
 
 

عند التفكير في السياحة في اسطنبول ، لابُد من أن يُوضع قصر كوجوكسو اسطنبول الذي يقع على ساحل البوسفور في اسطنبول الاسيوية  ضمن الأماكن التي لا يمكن تفويت زيارتها، فهو من معالم اسطنبول التي تُذكّرنا بتاريخٍ المدينة الذي ينعكس في كل زاوية من زوايا القصر، كما أن هناك أشياء كثيرة سوف تزيد من إصرارك على زيارته، فهو يتمتّع بإطلالات استثنائية على مضيق البوسفور .

في هذا التقرير سنُعرّفك على تاريخ أحد أهم قصور اسطنبول وأهم الحقائق الخاصة به فقد بُني في القرن السابع عشر وأمر ببنائه السلطان عبد المجيد الأول، فيما تم بناؤه ليصبح مقر الإقامات القصيرة أثناء الرحلات الريفية والصيد وتم تجهيزه في الفترة الحالية ليُصبح متحفاً.

قصر كوجوكسو اسطنبول
@GoogleMap

أفضل الأنشطة في قصر كوجوكسو اسطنبول

• عند زيارة معلم تاريخي كهذا، من أول الأنشطة التي ننصحك بها أن تذهب في جولة مبدئية في أنحاء المكان، وستستمتع خلالها برؤية الفن المعماري الذي يتزيّن به القصر من الخارج، ولا تنسَ أن باستطاعتك المشاركة في أحد الجولات الإرشادية أو الاستعانة بالإرشادات الصوتية المُتاحة في المكان.

Booking.com
قصر كوجوكسو في اسطنبول
@GoogleMap
Booking.com

• وبخصوص التقاط الصور التذكارية، فإن إدارة القصر تسمح بذلك لضيوف المكان وذلك في أقسام معينة من القصر، وبالتالي باستطاعتك التقاط مجموعة من الصور لكل ما قد يُثير اهتمامك في المكان.

• ها قد جاء وقت استكشاف قصر كوجوكسو في اسطنبول من الداخل ومشاهدة ما يضُمه، ليس ذلك فقط، بل سيكون باستطاعتك رؤية الغُرف التي توجد بداخل القصر، فلتستمتع إذاً برؤية الغُرف الملكية وغُرف الخدم وكذلك الغُرف التي جُهّزت قديماً لاستقبال الضيوف.

قصر كوجوكسو اسطنبول
@GoogleMap

• ولمسات الفن القديم التي تنعكس على جميع قطع الأثاث القديم الذي يوجد في القصر، هي بالتأكيد أحد الأشياء التي سوف تُثير اهتمامك لرؤيتها لبعض الوقت، حيث يوجد في القصر قطع أثاث على الطراز العثماني وقطع أثاث على الطراز الباروكي وكذلك قطع أثاث على الطراز الكلاسيكي.

• تُعدّ قاعة الاستقبال من أكثر أقسام القصر جذباً للزوّار، حيث ستنجذب أنت أيضاُ لمشاهدة الإتقان الذي صُممت به وكل ما تزدان به هذه القاعة من نقوش وزخارف رائعة وكذلك ثُريّات ثمينة تجذب الأنظار.

قصر كوجوكسو في اسطنبول
@GoogleMap

• خُصّصت بعض صالات قصر كوجوكسو لعرض مجموعة من المقتنيات الأثرية التي تُعرّفك على حقب زمنية تحظى بأهمية كبيرة، فلا تفوّت مشاهدة القطع الأثرية .

• إذا كنت مهتماً بمعرفة بعض المعلومات بخصوص الحُكّام الذين عاشوا في قصر كوجوكسو اسطنبول، والتعرّف أكثر على أفراد الأسرة الحاكمة، سوف تُجذب حتماً لمشاهدة ما يُعرض في هذا المكان من مقتنيات تعود للأُسرة الحاكمة.

• وبجانب معروضات القصر التي تطرّقنا لذكرها سابقاً، هناك معروضات يشتهر بها القصر وتكمن في ثريات كريستال بوهيميا ولوحات للفنان تشارلز سيتشان بالإضافة إلى مداخن مصنوعة من الرخام الإيطالي الملون.

• وبوسعك أن تبتعد عن التجوّل في المبنى الداخلي في قصر كوجوكسو وتخرج للتجوّل في الهواء الطلق واستنشاق الهواء العليل وذلك في الحديقة الواقعة حول القصر، حيث ستجد مجموعة من أماكن الجلوس يُمكنك الاستراحة عليها كما ستنجذب لرؤية النوافير الموجودة في الحديقة.

قصر كوجوكسو
@GoogleMap

الخدمات والمطاعم

• زوّد القصر بمجموعة من المرافق العامة الضرورية التي سيكون بالإمكان الاستفادة منها مثل، مطعم ومقهى بالإضافة إلى موقف للسيارات.

أسعار الدخول إلى قصر كوجوكسو

أسعار دخول البالغين 15 TRY
الدخول مجّاني للأطفال تحت 5 سنوات
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط هنا

ساعات العمل

السبت : مفتوح 09:00 -17:00
الأحد :مفتوح 09:00 – 17:00
الإثنين : مغلق
الثلاثاء : مفتوح 09:00 – 17:00
الأربعاء : مفتوح 09:00 – 17:00
الخميس : مفتوح 09:00 – 17:00
الجمعة : مفتوح 09:00 – 17:00

معالم قريبة من قصر كوجوكسو اسطنبول

يُمكنك تنظيم زيارة للمعالم السياحية القريبة مثل قصر بيلار بيه ، قلعة الاناضول ، وإنهاء جولتك بزيارة إلى جسر السلطان محمد الفاتح (جسر البوسفور الثاني) حيث الاستمتاع بالإطلالة الرائعة أثناء تناولك للغداء بواحد من مطاعم اسطنبول القريبة.

فنادق قريبة من قصر كوجوكسو

فندق بوسفور اسطنبول من افضل فنادق اسطنبول 4 نجوم يبعد عن القصر حوالي 5 كم.

حجز فنادق

فندق ماي دورا اسطنبول من افضل فنادق كاديكوي يبعد 12.3 كم عن كوجوكسو.

حجز فنادق

موقع قصر كوجوكسو اسطنبول على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في اسطنبول:

فنادق اسطنبول : افضل 10 مناطق موصى بها للسكن في اسطنبول

اهم النصائح قبل حجز فنادق اسطنبول

إكتشف افضل 50 شقق فندقية في اسطنبول

افضل 60 اماكن سياحية في اسطنبول

افضل 6 من مطاعم اسطنبول الموصى بها

اهم 7 نصائح قبل استئجار سيارة في اسطنبول

رحلة الى تركيا : كل ما تريد معرفته فى مكان واحد!

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *