Booking.com
Booking.com

افضل 8 أنشطة عند زيارة بحيرة تونس العاصمة

افضل 8 أنشطة عند زيارة بحيرة تونس العاصمة

 
 

لو أننا وصفنا السياحة في تونس بأنها من أحلى التجارب التي قد يعيشها المرء، فثق بأننا لم نتمادى في وصفنا، فالمدينة غنية بالكثير من المعالم التي تقود الكثيرين ومن أهمها بحيرة تونس ، إذ تعد من بحيرات تونس الساحرة، فهي عبارة عن بحيرة طبيعية غاية في الجمال تبلغ مساحتها 40 كم 2.

فإن قررت زيارة هذه البحيرة، ننصحك بإكمال قراءة هذا المقال حتى النهاية، لتكتشف أهم مميزات المكان وأجمل الأنشطة المُتاحة هناك

بحيرة تونس
@google map

افضل الانشطة في بحيرة تونس

• ليس هناك أفضل من أن تستهل رحلتك بالذهاب في جولة في أنحاء المكان، وهذه هي أول الأمور الممتعة التي ستحظى بها، إذ أنك ستجوب أماكن جاذبة للأنظار وسترى مناظر لا مضاهٍ لها، وخلال ذلك سوف تعثر على أماكن مخصصة للجلوس يُمكنك الاستراحة عليها، كما سوف تُلاحظ أن هُناك كورنيش تابع للبحيرة وستُحبّذ التجوّل عليه.

• وهناك أمورٌ أُخرى قد تنجذب لاستكشافها خلال تجوّلك في البحيرة، حيث ستعثر على محلات تجارية بوسعك انتقاء كل ما قد يُناسبك منها، عدا عن وجود أكشاك لبيع الوجبات الخفيفة.

• وفي الغالب تقترن صورة البحيرة بالطيور التي التي تجد في البحيرة مقراً ملائماً لها، وبينما أنت تتأمّل جمال البُحيرة، سوف تلفت انتباهك تلك الطيور الموجودة على البُحيرة مثل النوارس ذات الأرجل الصفراء والبلورات بالإضافة إلى البط.

Booking.com
بحيرة تونس
@google map
Booking.com

• وبإمكانك أن تستمتع برحلة التعرّف على سحر الطبيعة في البحيرة من خلال السير في المسارات المجهزة لذلك وممارسة رياضة المشي في ظل هذه الأجواء النقيّة.

• والترفيه واللعب سيكون له حيّز كبير عند الذهاب إلى بحيرة تونس، إذ أن موقع البحيرة يوفر منتزه يتمتع بمساحات خضراء يُمكنك التجوّل فيها ويُتيح مساحة مخصصة للعب الصغار، كما يوجد مدينة ملاهي للتمتّع بتجارب ترفيهية أكثر.

• ولتغتنم الفرصة الاستثنائية التي يُوفّرها المكان والتي بواسطتها سوف تكتشف البحيرة من زوايا مختلفة عن طريق الإبحار في مياهها والتمتع بكل ما تراه حولك من مناظر ساحرة، لذا بإمكانك اللحاق بأحد رحلات القوارب الجماعية أو ركوب قوارب الكاياك والاستمتاع بالتجديف وكذلك باستطاعتك تأجير قارب صغير.

بحيرة تونس
@google map

• يُمكنك الذهاب إلى رحلة صيد شيّقة ومُمتعة من البحيرة والاستمتاع باصطياد أجمل أنواع الأسماك النادرة والمُختلفة.

• يُمكنك زيارة قلعة تشيكلي القريبة من البحيرة التي بُنيت على جزيرة شكلي من قبل الأغالبة ومُشاهدة العملات المعدنية والفسيفساء المُلون الموجود داخل القلعة والتعرف على تاريخها العريق.

بحيرة في تونس
@google map

 المطاعم

عند الشعور بالعطش أو الجوع، يُمكنك الذهاب إلى أحد المطاعم والمقاهي المتوفرة بالقُرب من البحيرة.

المعالم القريبة من بحيرة تونس

قد تكون لديك النية لزيارة وجهات أُخرى تقع بالقُرب منها، ولهذا سوف نوجّهك إلى بعض الاماكن السياحية في تونس التي ننصحك بزيارتها فور الانتهاء من زيارة البحيرة وهي جامع الزيتونة تونس على بُعد 4.13 كم و نصب باب البحر التذكاري تونس على بُعد 4.95

الفنادق القريبة من بحيرة في تونس

من الفنادق الواقعة بقُربها، هناك فندق كونكورد تونس الذي يُعتبر من افضل فنادق تونس 5 نجوم إذ يقع على بُعد 7.95 كم من البحيرة

موقع بحيرة تونس على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في تونس العاصمة :

افضل 6 من فنادق تونس العاصمة موصى بها

افضل 7 شقق للايجار في تونس العاصمة موصى بها

افضل 7 من شوارع تونس العاصمة السياحية موصى بزيارتها

 

اين تقع البحيرة ؟

بإمكانك الاطلاع على موقع البحيرة على خرائط جوجل بالإضافة الى اهم المعلومات عن المكان في هذا التقرير.

هل هناك مطاعم مطلة على بحيرة تونس ؟

نعم يوجد مجموعة من المقاهي والمطاعم القريبة و التي تطل على البحيرة.

ما هي الاماكن السياحية التي تقع في محيط البحيرة ؟

من الاماكن السياحية القريبة، جامع الزيتونة بتونس ونصب باب البحر التذكاري تونس

ما هي افضل الفنادق المطلة على البحيرة ؟

في التقرير نرشّح لكم افضل الفنادق القريبة من البحيرة يمكنكم التعرّف عليها.

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *