Booking.com
Booking.com

افضل 5 شلالات في لبنان ننصح بزيارتها

افضل 5 شلالات في لبنان ننصح بزيارتها

تُعد لبنان واحدة من أجمل الوجهات السياحية العربية لما تتمتع به من طبيعة خلابة آسرة للعيون والقلوب حيث الشواطئ الساحرة، الجبال الغابية الشاهقة والمُغرية لهواة أجواء المُغامرة والإثارة، مناطق الشلالات المثالية للاستجمام وجولات السفاري والتخييم كلها من المقومات التي جعلت السياحة في لبنان على رأس القائمة بالنسبة لأي سائح عربي.

ويُركز مقالنا اليوم على واحدة من أجمل المقومات الطبيعية التي تتميّز بها لبنان وهي الشلالات مُقدّمًا إليكم أفضل 5 شلالات في لبنان الأكثر زيارة وتزكية من المسافرون العرب فتابعونا.

 

شلالات في لبنان
@janoubia

 

افضل فنادق لبنان

تضم لبنان عدة مناطق سياحية لكل منطقة منها سماتها ومقوماتها الخاصة التي بالطبع تؤثر على طبيعة وحدات الإقامة فيها، ولكنها جميعًا تتفق فيما يُحيط بها من مناظر طبيعية خلابة، فإن كنت تبحث عن أرقى و أفضل فنادق لبنان من حيث خيارات الإقامة ومستوى الخدمة خلال عطلتك وبما يُلائم ميزانية سفرك فيُقدّم لكم الرابط التالي دليل شامل لأفضل الفنادق في لبنان حسب تقييمات المسافرون العرب.. اقرأ المزيد

 

Booking.com
شلالات في لبنان
[email protected]
Booking.com

 

أجمل مناطق شلالات في لبنان

تضم السطور التالية مجموعة من أجمل الشلالات التي لاقت إقبالًا واسعًا من زوّار البلاد كعامل جذب سياحي هام لقضاء وقتًا مُمتعًا في أحضان الطبيعة:

 

شلالات بالوع بلعة

هو من أشهر شلالات في لبنان ويحمل مُسميات عدة مثل تنورين، باتار جورج، وشلال 30 جسر، نشأ نتيجة عوامل التعرية التي تسببت في تآكل صخور جبال المنطقة على مدار 160 مليون عام لينتج عنها هوة عميقة تتساقط فيها المياه المُتجّمعة من سقوط الأمطار عن ارتفاع 250 متر، الشلال بقعة مثالية لهواة التسلق والباحثين عن الاستجمام وسط أجمل المناظر الطبيعية التي تتميّز بها لبنان .. اقرأ المزيد

 

شلالات في لبنان
Gumer [email protected] maps

 

 

شلالات أفقا

إحدى أجمل شلالات في لبنان التي اكتسبت شهرة واسعة بفضل ظهورها كخلفية تصوير لعدد من الأعمال الفنية والغنائية العربية لما تتمتع به من طبيعة خلابة تبدو أثناء تدفق مياهها الصافية من فوهة مغارة عميقة تتجمد المياه في أوصالها كل شتاء.

تُعد شلالات أفقا بقعة مثالية للاستجمام والتخييم بين أجمل المناظر الطبيعية، وتوفر المنطقة عددًا من الاستراحات ووحدات الإقامة لهذا الغرض.

مواعيد العمل

طوال أيام الأسبوع على مدى 24 ساعة يوميًا.

 

اجمل شلالات في لبنان
Maguy [email protected] maps

 

شلالات جزين

لا تُعد شلالات جزين أو الشالوف واحدة من أشهر شلالات في لبنان فحسب وإنما واحدة من أشهر شلالات العالم أيضًا بفضل احتلالها المركز الخامس بين أطولهم وأكثرهم ارتفاعًا بارتفاعها الذي يتعدى 900 متر ورذاذ مياهها الذي يتطاير أحيانًا للأماكن القريبة في مشهدٍ أخاذ.

تتميّز المنطقة بطبيعتها الخلابة الباعثة على الراحة والاسترخاء مع كثرة وتنوع مطاعمها المحلية وقربها من بعض المعالم الأثرية بجنوب لبنان.

 

موقع شلالات في لبنان
Ayman [email protected] maps

 

 

شلالات شوان

وهي من شلالات لبنان التي اكتسبت شهرة واسعة بفضل تداول صورها وأخبارها على يد زوارها ومُرتاديها عبر شبكات التواصل الاجتماعي حيث تعكس الصور مناظر طبيعية ساحرة لا تُقاومها العين.

تقع شلالات شوان شمال لبنان على ضفاف نهر إبراهيم وتُعد بقعة مثالية للسباحة والتخييم وسفاري التجوال مع التقاط أروع الصور الفوتوغرافية.

 

افضل شلالات في لبنان
Ayman [email protected] maps

 

 

شلالات الدردارا

منطقة شلالات ومتنزه تقع على ضفاف نهر العاصي وتُعد موقعًا مثاليًا للتنزه والتجمُّع في جلسة عائلية، أو التريُّض وركوب القوارب المطاطية خلال النهر، ولهواة التجديف فلا فرصة أروع لهم من ذلك لممارسة هوايتهم بحب.

 

شلالات في لبنان
Oussama [email protected] maps

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *