Booking.com
Booking.com

أفضل 10 أنشطة عند زيارة متحف الاقصر

 
 

أمامك العديد من الأمور التي يُمكنك القيام بها خلال رحلة السياحة في الاقصر ، إلا أن زيارة متاحف الاقصر وبالتحديد متحف الاقصر تأتي في مُقدّمة هذه الأمور، فهذا المتحف من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، لما يشمل بداخله من معروضات مُتنوّعة فكل قطعة من هذه القطع المعروضة تتميّز بأهمية واسعة وتُصوّر بدورها تاريخاً مُهمّاً شهدته هذه البلاد على مدى سنواتٍ عديدة.

سوف نُحاول في هذا التقرير عرض مُعظم معروضات المتحف التي من اللازم أن تستكشفها وكذلك توضيح كافة الأنشطة التي بإمكانك القيام بها عند زيارة هذا الصرح الذي تم افتتاحه عام 1975 ، فلا تفوّت عليك المعلومات المهمة التي يتضمّنها هذا التقرير.

 متحف الاقصر
@google map

افضل الأنشطة في متحف الاقصر

• ليكن التجوّل أول الأنشطة التي ستقوم بها في هذا المتحف، فأنت بحاجة في البداية لاستكشاف المتحف وأجزائه المختلفة ومعروضاته المُتنوّعة.

Booking.com
 متحف الاقصر
@google map
Booking.com

• يوجد في متحف الأقصر في الاقصر الكثير من المعروضات التي ستجذب انتباهك وتدفعك لأخذ بعض الصور التذكارية لمثل هذه القطع المهمة، وهذا أمر تُتيحه إدارة المتحف في أقسام محددة.

 متحف الاقصر
@google map

• سوف تستمتع بمُشاهدة المقتنيات التي تعود لعصورٍ مختلفة فهُناك قطع تعود لعصر ما قبل التاريخ وقبل الميلاد وقطع تعود لعصر التاريخ القديم.

 متحف الاقصر
@google map

• سوف تنجذب حتماً لإحدى قاعات متحف الأقصر في الاقصر التي خُصصت لعرض مجموعة من القطع الأثرية التي تعود لحضارات قديمة، حيث يوجد مقتنيات أثرية تعود للحضارة الفرعونية ومن ضمنها المومياوات.

 متحف الاقصر
@google map

• عرفت الشعوب القديمة العديد من الأنشطة في عالم البحار تعكس بدورها التاريخ البحري لكل بلد والطُرق والأدوات التي تم استخدامها في الماضي لاستكشاف عالم البحار، ولدى هذا المتحف مجموعات نادرة عن التاريخ البحري للبلاد مثل السفن القديمة و القوارب.

 متحف الاقصر
@google map

• عندما تنتقل إلى القسم الذي يعرض مجموعة من المعروضات العسكرية في متحف الأقصر، سوف تتعرّف على بعض الروايات حول التاريخ العسكري للبلاد كما ستُلقي نظرة على المُعدّات الحربية التي تم استخدامها في الماضي والتي تشمل الأسلحة المختلفة مثل الدروع والأقواس والرماح.

 متحف الاقصر
@google map

• يمكنك أن تُشاهد قطع فنّية مُختلفة مثل فنون العمارة القديمة، الفنون الإسلامية و اللوحات الفنيّة.

• من جهةٍ أُخرى، يحكي هذا المتحف تاريخ وأمجاد البلد ولمحات عن الملوك السابقين عن طريق بعض المعروضات المميزة، حيث ستُتاح لك الفرصة لمُشاهدة أضرحة للحكّام القدماء وكذلك مُقتنيات تعود لُلحكّام القُدماء، بالإضافة إلى نماذج للقبور والمدافن القديمة.

 متحف الاقصر
@google map

• وبين ماضٍ وحاضر، هناك تاريخ طويل مرت البلاد خلاله بالعديد من المراحل التي استحقت التوثيق في متحف الأقصر في الاقصر ، فهُناك معروضات تعكس إنجازات البلاد بين الماضي والحاضر.

• تحظى الشعوب الماضية بتاريخ يمتّد الحديث عنه ليُغطي جميع جوانب الحياة اليومية ومختلف الثقافات والتقاليد، وهذا ما أكّد المتحف على أهميته بواسطة عرضه المجوهرات و الأواني المنزلية .

 متحف الاقصر
@google map

• برعت الشعوب القديمة في صُنع المشغولات اليدوية التي ظلّت حتى يومنا هذا ويعرضها متحف الاقصر بطريقة جذّابة ومن بينها، النقوش والزخارف، الأواني الفخّاريّة و المشغولات المعدنيّة.

 متحف الاقصر
@google map

• هناك مقتنيات أُخرى يجب أن تُشاهدها ومنها، الأحفوريات و المنحوتات.

 متحف الاقصر
@google map

• هناك معروضات يشتهر بها المتحف ونذكّر بأهمية استكشافها ومن أهمّها، مومياء أحمس الأول ومقبرة توت عنخ آمون بالإضافة إلى مومياء رمسيس الأول.

 متحف الاقصر
@google map

الخدمات

• قد خصص المتحف مجموعة من المرافق الخدمية المهمة حيث بإمكان الضيوف الاستفادة منها ومن ضمنها، حمّامات عامّة وموقف للسيارات ومقهى بالإضافة إلى متجر للهدايا.

أسعار الدخول

أسعار دخول البالغين 140 EGP

المعالم القريبة من متحف الأقصر

مازال هُناك مزارات سياحية تقع بجوار المتحف يمكنك زيارتها، إذ تُعد من أبرز الاماكن السياحية في الاقصر مثل، معبد الاقصر على بُعد 950 م و معبد الكرنك الاقصر على بعد 1.51 كم.

موقع متحف الاقصر على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في الاقصر :

افضل 10 اماكن سياحية في الاقصر مصر

افضل 10 فنادق في الاقصر موصى بها

 

اين يقع متحف الاقصر؟

في مقالنا هذا معلومات عن موقع المتحف على الخريطة والمعالم القريبة منه

ما هو سعر تذاكر الدخول إلى المتحف؟

تعرّف على اسعار تذاكر المتحف في هذا التقرير

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *