Booking.com
Booking.com

أفضل 12 نشاط في حديقة النباتات الوطنية في جورجيا تبليسي

 
 

 حديقة النباتات الوطنية في جورجيا تبليسي هي قطعة من الطبيعة يجتذب جمالها كافة قاصديّ السياحة في تبليسي، وأحد حدائق تبليسي التي تختص بالنباتات، وهي القبلة الأولى التي يتهافت على زيارتها كل شخص مهتم بعلم النبات.

وهذا المقال سيوضح بالتفصيل أصناف النباتات المتوفرة في الحديقة والتي يبلغ عددها 3800 نوع، إلى جانب الأنشطة والفعاليات التي باستطاعة الضيف القيام بها، فالحديقة التي تم افتتاحها عام 1625 والتي تمتد مساحتها على حوالي 970000 م 2 تندرج ضمن قائمة اماكن سياحية في تبليسي للعائلات بفضل ما تُقدّمه من فعاليات يسعد بها جميع الزوّار.

حديقة النباتات الوطنية في جورجيا تبليسي
@google map

افضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة النباتات الوطنية في جورجيا تبليسي

• دع قدميك تسوقك في جولة تطوف بها كل أنحاء الحديقة لتسُر ناظريك بألوان الطبيعة التي لا تُقاوم، فأنت تتنزّه في حديقةٍ تجمّلت بأشجارٍ أغدقت على المشهد بمزيد من الخضرة، وفي مكانٍ جُهّز بعدد من النوافير وبالبرك المائية ليمزج بين الصفاء والحُسن ويُلقي به أمام ناظريك.

• ونُدرك جميعاً أن الأزهار تُكوّن عالماً قائماً بحد ذاته، لذا لابُد وأن تُمضي وقتاً مناسباً في رؤية حديقة الزهور الموجودة بداخل حديقة النباتات الوطنية في جورجيا تبليسي والاستمتاع بتلك الألوان واللوحات التي تعكسها الورود واستنشاق رائحتها الفواحة التي تعُم المكان.

Booking.com
حديقة النباتات الوطنية في جورجيا في تبليسي
@google map
Booking.com

• ومن بعض أسرار عالم النباتات التي تُوفّر لك الحديقة فرصة استكشافها، أن بإمكانك مشاهدة بعض النباتات النادرة التي تُخفي أسراراً تستحق الاستكشاف.

• وبما أن اختلاف العوامل البيئية من منطقةٍ لأُخرى قد يؤثر على نمو بعض النباتات التي تتطلّب ظروف معينة، وحرصاً من حديقة النباتات الوطنية في جورجيا على ضمّ أنواع مختلفة من النباتات، أعدت عدد من البيوت الزجاجية واختصت بها أنواع مُحددة من النباتات، لذلك ستعثر على بيوت زجاجية للنباتات الاستوائية وكذلك بيوت زجاجية للأزهار.

• وقد لا تُصدّق أن هناك نباتات لا تحتاج بيئة ممطرة، ستلاحظ ذلك في قسم نباتات المناطق الصحراوية، حيث ستُشاهد مجموعة من نباتات المنطقة الحارة وهي أصناف تنبُت في المناطق القاحلة وبإمكانها التأقلم مع مثل هذه الأجواء القاسية.

• وبداخل حديقة النباتات الوطنية في جورجيا في تبليسي قسم يضم أصناف أُخرى من النباتات مناقضة لتلك النباتات الصحراوية التي تنمو في المناطق القاحلة، وهي نباتات استوائية تُزرع في الهواء الطلق بيد أن نموّها يتطلب طقس معتدل بوسعك رؤيتها، كما سيحلو لك مشاهدة مجموعة من الفواكه الاستوائية التي تُعتبر من أشهر النباتات الاستوائية.

• أجواء أُخرى وقسم آخر توفّره حديقة النباتات الوطنية في جورجيا ينبغي مشاهدته واستكشاف ما يضمّه من نباتات مناقضة تماماً لباقي النباتات، فقد اقتربنا الآن من قسم النباتات المائية وهي نباتات محبة للماء والرطوبة تعيش في البيئات المائية كالبرك والمسطحات المائية المختلفة.

حديقة النباتات الوطنية في جورجيا تبليسي
@google map

• وسوف نُتابع رحلتنا في الحديقة لنتعرّف على نوع آخر من النباتات، وهذه المرة سنرى قسم نباتات منطقة البحر المتوسط وهي النباتات والأشجار التي تعيش في مناخ مماثل لمناخ البحر الأبيض المتوسط الذي يتّصف بالصيف الطويل وبالشتاء دائم المطر.

• وفي كل مرة نطوف بها حديقة النباتات الوطنية في جورجيا نكتشف أن عالم النبات مليء بالغرائب، لذلك ما زال في حوزة هذه الحديقة أنواع أُخرى من النباتات لم تكتشفها بعد، مثل البلوط والبيجونيا والأقحوان وكذلك الصنوبر.

• واهتمامك بالنباتات سوف يسوقك لزيارة المشتل الموجود في الحديقة، حيث ستعثر على تشكيلة مختلفة من النباتات كأشجار الزينة وأنواع مختلفة من الأزهار والأشجار ونباتات الفواكه بأصنافها.

• وأكثر من ذلك تشويقاً أن المكان يضُم منصة مشاهدة تُوفر إطلالة على مدينة تبليسي حيث في مقدور الضيوف التوقف عندها والحصول على إطلالات بانورامية تأسر القلوب بحُسنها والفرصة التي ليس من الممكن تضييعها تكمُن في احتساء مشروبك المفضل في المقهى الذي يوفر إطلالات جميلة أو التلذُّذ بوجبة لذيذة في المطعم الموجود في الحديقة والذي لا تُشبه إطلالاته بأي إطلالات أُخرى.

حديقة النباتات الوطنية في جورجيا
@google map

• وليس باستطاعتنا أن نُنهي الجولة عند هذا العدد من الأنشطة، فما زال في جُعبة حديقة النباتات الوطنية في جورجيا أنشطة لتُطلعك عليها مثل الاستمتاع بإطلالة رائعة على الحديقة من أعلى محطة التلفريك.

أسعار الدخول إلى حديقة النباتات الوطنية في جورجيا

أسعار دخول البالغين 4 GEL
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط هنا

ساعات العمل

يومياً : 09:00 – 19:30

المعالم القريبة من حديقة النباتات الوطنية في جورجيا

وفي نهاية هذه الرحلة المميزة، وإن تبقى لديك مزيداً من الوقت، ننصح بالتعرّف على عدد من أهم الاماكن السياحية في تبليسي والتي تعتبر من معالم الجذب التي توجد بجوار الحديقة ومنها ساحة الحرية تبليسي على بُعد 1.95 كم وساحة أوربيلياني تبليسي على بُعد 2.73 كم

الفنادق القريبة من حديقة النباتات الوطنية في جورجيا في تبليسي

من قائمة افضل فنادق تبليسي 4 نجوم اخترنا لك فندق فلاور تبليسي فهو يقع بالقُرب من الحديقة مع مسافة تُقدّر بحوالي 2.46 كم.

حجز فنادق

موقع حديقة النباتات الوطنية في جورجيا على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في تبليسي :

افضل 7 فنادق في تبليسي جورجيا الموصى بها

افضل 4 شقق فندقية للايجار في تبليسي جورجيا

افضل 5 اماكن تسوق في تبليسي جورجيا

افضل 3 مطاعم حلال في تبليسي جورجيا

افضل 8 اماكن سياحية في تبليسي جورجيا

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *