Booking.com
Booking.com

أفضل 10 أنشطة في المتحف الوطني في البوسنة والهرسك سراييفو

 
 

عادةً ما تُكسِب زيارة متاحف سراييفو كافة زوّارها قدراً واسعاً من المتعة والاستفادة، ولكن عندما يتعلّق الأمر بمتحف أثري مثل المتحف الوطني في البوسنة والهرسك سراييفو, تغدو المتعة والفائدة أمراً لا ريب فيه، فالمعروضات المُختلفة الموجودة في هذا المتحف، هي بمثابة كنوز مخفيّة تحكي للجمهور تاريخاً مُهمّاً عاشته البلاد منذ القِدم.

ولأن هذا المتحف الذي تم افتتاحه عام 1888، يُعد محطّ اهتمام لدى العديد من الأشخاص من قاصدي السياحة في سراييفو ، فقد أعددنا هذا المقال بغرض تعريف الضيوف بمعروضات المتحف المُتنوّعة وبالأنشطة التي ستُتاح لهم بداخله.

المتحف الوطني في البوسنة والهرسك سراييفو

افضل الأنشطة في المتحف الوطني في البوسنة والهرسك سراييفو

• حينما تجد نفسك مطوّقاً بعدد مُتنوّع من المعروضات، سوف تبدأ حتماً بعمل جولة في أرجاء المتحف ورؤية ما تحويه كل قاعة من قاعاته من قطع أثرية، وكي تُلم ببعض التفاصيل التاريخية المتعلقة بالقطع المعروضة، بمقدورك الاستعانة بالجولات الإرشادية وبالإرشادات الصوتية المتاحة في المكان.

• قبل المجيء إلى المتحف الوطني في البوسنة والهرسك في سراييفو ، قد تتساءل فيما إذا كان بمقدرتك التقاط الصور لبعض المعروضات التي ستجذب أنظارك، لذا سنُجيبك على ذلك بأن إدارة المتحف تُجيز التصوير في جميع الأماكن.

• ينبغي عليك تمضية وقت ملائم لمُشاهدة معروضات المتحف التي ترجع لحقب زمنية مختلفة، فهنُاك مقتنيات تعود لعصر ما قبل التاريخ وقبل الميلاد وقطع أثرية تعود لعصر التاريخ القديم وكذلك قطع أثرية تعود للعصور الوسطى المبكرة وأُخرى تعود للعصور الوسطى المتوسطة والمتأخرة.

Booking.com
المتحف الوطني في البوسنة والهرسك
Booking.com

• إذا كنت مهتماً بمُشاهدة مجموعة من المقتنيات التي تركتها بعض الحضارات القديمة التي اشتهرت بتاريخها العريق، فسيكون بوسعك مشاهدة معروضات تعود لحضارات مثل، الحضارة البيزنطية، الحضارة الفارسية، الحضارة الرومانية و الحضارة اليونانية.

• يعرض المتحف مقتنيات ترجع للديانة المسيحية، فلا تفوّت مشاهدة هذه القطع النادرة.

• يوجد بعض من المجموعات الفنية التي برع القُدماء في صُنعها وتوارثتها الأجيال لتُعرض في المتحف، ومن ضمنها فنون العمارة القديمة، التحف الفنيّة، الفنون الشعبيّة، اللوحات الفنيّة و الفنون الإسلامية.

المتحف الوطني في البوسنة والهرسك في سراييفو

• يُجسّد هذا المتحف طابعاً تاريخياً فريداً عبر معروضاته التي سلّطت الضوء بصورة خاصة على تعريف الزوّار بتاريخ البلاد ومن بين هذه المعروضات، يُمكن للزوّار رؤية مقتنيات تعود لُلحكّام القُدماء، بالإضافة إلى نماذج للقبور والمدافن القديمة.

• ومن بعده يمكنك زيارة جناح الاثنولوجيا (علم الأجناس)، حيث يعد مركزاً لجمع وحفظ جميع جوانب الحياة الثقافية والاجتماعية لشعب البوسنة والهرسك.

• يعمل المتحف من خلال معروضاته التي تُلقي الضوء على ثقافة البلد، على تعريف الزوّار بنواحٍ مختلفة من الحياة اليومية التي عاصرها القُدماء، ومن ضمن هذه المعروضات هُناك، نماذج للبيوت التقليدية، القطع النقدية القديمة، الأواني المنزلية و الألبسة التقليدية.

المتحف الوطني في البوسنة والهرسك سراييفو

• هناك معروضات بارزة في المتحف ونوصي برؤيتها ومن أهمّها، أنبوب دخان مصنوع من السيبيولايت بالإضافة إلى شعار ملوك البوسنة.

• يستضيف المتحف معارض مؤقتة ومعارض دائمة تتميّز بمعروضاتها الجميلة، ولهذا يُمكنك زيارتها، ثم يمكنك زيارة مكتبة المتحف والتي تعتبر اول مكتبة علمية في البوسنة والهرسك، وهي تحتوي على 250 الف من الكتب والمجلات والصحف في مختلف المجالات

• إلى جانب ما سبق بإمكانك أن تستمتع أيضاً بالأنشطة المميزة الأخرى المتاحة في المتحف مثل ،استمتع بالتقاط الصور بجانب الحيوانات المحنطة بالإضافة إلى استمتع بزيارة قسم التاريخ الطبيعي.

المتحف الوطني في البوسنة والهرسك

الخدمات

• قد جهّز المتحف مجموعة من المرافق الخدمية الأساسية حيث بإمكان الضيوف الاستفادة منها ومن ضمنها، متجر للهدايا وموقف للسيارات وحمّامات عامّة وحديقة بالإضافة إلى مكتبة.

أسعار الدخول إلى المتحف الوطني في البوسنة والهرسك في سراييفو

أسعار دخول البالغين 8 BAM
أسعار الدخول للأطفال 2 BAM
آخر تحديث للأسعار بتاريخ : 2022/12/20
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

أوقات العمل

السبت : مفتوح 10:00 – 14:00
الأحد : مفتوح 10:00 – 14:00
الإثنين : مغلق
الثلاثاء : مفتوح 10:00 – 19:00
الأربعاء : مفتوح 10:00 – 19:00
الخميس : مفتوح 10:00 – 19:00
الجمعة : مفتوح 10:00 – 19:00

المعالم القريبة من المتحف الوطني في البوسنة والهرسك

يحيط بالمتحف العديد من الاماكن السياحية في سراييفو حيث يمكنك زيارتها لاحقاً مثل، متحف مجلس مدينة سراييفو على بعد 4.4 كم.

الفنادق القريبة المتحف الوطني في البوسنة والهرسك سراييفو

يعتبر فندق هوليداي سراييفو من افضل فنادق سراييفو 4 نجوم القريبة من المتحف، حيث يبعد 1.8 كم.

حجز فنادق

يُعد فندق كورتيارد ماريوت سراييفو من ارقى فنادق سراييفو 4 نجوم، حيث يقع على بعد 3.7 كم من المتحف.

حجز فنادق

موقع المتحف الوطني في البوسنة والهرسك في سراييفو على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في سراييفو :

8 من افضل فنادق سراييفو الموصى بها

افضل 5 شقق فندقية في سراييفو موصى بها

دليل افضل فنادق سراييفو الموصى بها

افضل 10 اماكن سياحية في سراييفو

افضل 4 مطاعم حلال في سراييفو

افضل 4 من اماكن التسوق في سراييفو

 

اين يقع المتحف الوطني في البوسنة والهرسك ؟

في تقريرنا هذا معلومات عن موقع المتحف الوطني في البوسنة والهرسك على الخريطة والمعالم القريبة منه

ما هي اسعار دخول المتحف الوطني في البوسنة والهرسك ؟

تعرّف على اسعار تذاكر المتحف الوطني في البوسنة والهرسك في هذا التقرير

ما هي مواعيد عمل المتحف الوطني في البوسنة والهرسك ؟

تابع قراءة التقرير لمعرفة أوقات العمل في المتحف بالتفصيل

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *