Booking.com
Booking.com

أفضل 14 نشاط في حدائق بينانج النباتية

 

 حدائق بينانج النباتية هي جنّة للناظرين يأسر جمالها كل روّاد السياحة في بينانج ، وأحد حدائق بينانج التي تختص بالنباتات، وهي القبلة الأولى التي يتهافت على زيارتها كل شخص مهتم بالنباتات.

وهذا التقرير سيوضح بشكل مفصّل أنواع النباتات المعروضة في الحديقة، بالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات التي بإمكان الزائر القيام بها، فالحديقة التي تم تأسيسها عام 1884 والتي تمتد مساحتها على حوالي 290 كم 2 تندرج ضمن قائمة اماكن سياحية في بينانج للعائلات بفضل ما تُقدّمه من فعاليات يُسر بها جميع الزوّار.

حدائق بينانج النباتية بينانج
@google map

افضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حدائق بينانج النباتية

• شعور جميل سوف تشعر به بمجرد قيامك بجولة بين أركان الحديقة، إذ ستجد نفسك محاطاً بوفرة كبيرة من عناصر الطبيعة، إذ سترى الأشجار والمساحات الخضراء تصوّر الطبيعة في أبهى حُلّة وتتأمل النوافير والبرك المائية وكذلك الشلالات الاصطناعية التي تُضفي على المكان مزيداً من الجمال.

• ومن المعروف أن الأزهار من أحسن النباتات وأحد صور الطبيعة التي نُحبها جميعنا، وجولتك في حدائق بينانج النباتية ستقدم لك إمكانية استكشاف حديقة الورود التي تضج بألوان مختلفة من الأزهار.

Booking.com
حدائق بينانج النباتية
@google map
Booking.com

• لنمضي قدُماً في استكشاف عالم النبات المليء بالغرائب في هذه الحديقة التي ستُفسح لك الدرب لتُشاهد مجموعة من الأشجار المعمّرة التي توارثتها الأجيال وتتفكّر في شكلها وكيف ظلّت واقفة كل هذه الأعوام وكذلك بعض النباتات النادرة التي ستكون حريصاً على رؤيتها واستكشاف خفاياها ومن أمثلها النباتات آكلة اللحوم.

• وبما أن تنوّع العوامل البيئية من مكانٍ لآخر قد يشكّل تأثيراً على نمو بعض النباتات التي تتطلّب ظروف معينة، وحرصاً من حدائق بينانج النباتية على ضمّ أنواع مختلفة من النباتات، جهّزت مجموعة من البيوت الزجاجية واختصت بها أنواع مُعينة من النباتات.
لذا ستعثر على بيوت زجاجية للنباتات الصحراوية وبيوت زجاجية للنباتات الاستوائية، ومن بين النباتات التي تستلزم زراعتها أجواء معينة بإمكانك أن تٌشاهد السراخس وبعض النباتات العطرية.

حدائق بينانج النباتية
@google map

• وقد تستغرب من وجود نباتات تستطيع التأقلُم مع المناخ القاسِ، وهي نباتات المنطقة الحارة ولعلّ أشهرها النباتات الصحراوية المزروعة في الهواء الطلق، إذ ستُتيح لك الحديقة فرصة لملاحظة كيف أن هذه النباتات تنمو في الأراضي القاحلة وتتكيّف مع أجوائها وذلك في قسم نباتات المناطق الصحراوية.

• بيئة أُخرى وقسم آخر توفّره الحدائق النباتية في بينانج ينبغي مشاهدته واستكشاف ما يضمّه من نباتات مُغايرة تماماً لأي نباتات أُخرى، فقد وصلنا الآن إلى قسم النباتات المائية وهي نباتات محبة للماء والرطوبة تنمو في البيئات المائية كالبرك والمسطحات المائية المختلفة.

حدائق بينانج النباتية
@google map

• لم تنفذ بعد النباتات المعروضة في الحدائق النباتية في بينانج ، فلا يزال هناك بعض النباتات المُلفتة التي لم نرها بعد وهي، سحلبية وفوفل كاتشو وشجرة قذيفة المدفع وصبار وكذلك زهرة باتفلور بيضاء.

• ويتوسط أشجار الحديقة جسر مرتفع بعض الشي وعند الصعود إليه ستُدهش بالمنظر في الأسفل وبالصورة العامة التي تبدو بها الحديقة من الأعلى، فلا تترك هذا المنظر الجميل يفوتك.

حدائق بينانج النباتية
@google map

• ويوجد في الحدائق النباتية في بينانج قسم يضم أصناف أُخرى من النباتات مغايرة لتلك النباتات الصحراوية التي تنمو في المناطق الجافة، وهي نباتات استوائية تُزرع في الهواء الطلق ولكن نموّها يحتاج بيئة معتدلة باستطاعتك رؤيتها.

• واهتمامك بالنباتات سيقودك لزيارة المشتل الموجود في الحديقة، حيث ستجد مجموعة متنوّعة من النباتات كأشجار الزينة وأنواع مختلفة من الورود والأشجار ونباتات الفواكه بأشكالها.

• ولعل وجود بحيرة اصطناعية في الحديقة وجدول مائي يتدفق في المكان، من الأمور التي تُشكّل سبب جذب رئيسي لمُرتادي الحديقة وذلك لتوفير عدد من الأنشطة التي باستطاعتك التمتّع بها من جلوسٍ واسترخاء وتمتُّع بالمنظر العام.

حدائق بينانج النباتية
@google map

• ولم تصُب الحديقة كل عنايتها على التنوّع البيولوجي النباتي فقط، بل استهدفت تنوّع الحياة على الأرض عموما بما في ذلك النباتات والحيوانات، لذلك ستعثر على حديقة حيوانات صغيرة تأوي بعض الحيوانات المتنوّعة.

• ولا مانع من أن تقتنص وقتاً تُمضيه في تأمُّل الحيوانات التي توجد في الحديقة، وأن لا تترك زيارتك تقتصر على استكشاف النباتات فقط، فهُناك حيوانات بارزة في الحديقة نوصي بمشاهدتها مثل القرد الورقي والسنجاب العملاق الأسود وكذلك مكاك ذيل الأسد.

• كما أن هناك أنشطة مُسليّة تعود بالفائدة على الجسم وبوسعك القيام بها في الحدائق النباتية في بينانج ، كأن تقضي وقتاً مناسباً في المشي في الطُرق التي خُصصت لذلك.

حدائق بينانج النباتية
@google map

ساعات العمل

الإثنين : مفتوح 08:00 – 17:00
الثلاثاء : مفتوح 08:00 – 17:00
الأربعاء : مفتوح 08:00 – 17:00
الخميس : مفتوح 08:00 – 17:00
الجمعة : مفتوح 08:00 – 17:00
السبت : مغلق
الأحد : مغلق

الفنادق القريبة من الحدائق النباتية في بينانج

من قائمة افضل فنادق بينانج 5 نجوم اخترنا لك فندق جي جورني بينانج فهو يوجد بالقُرب من الحديقة مع مسافة تُعادل حوالي 3.59 كم.

ججز فندق

يوجد مجموعة من الفنادق تنتشر في المنطقة المجاورة للحديقة ومنها فندق فلامينجو بينانج الذي يُعد من افضل فنادق بينانج 4 نجوم وتفصله مسافة 7.66 كم عن الحديقة

ججز فندق

موقع الحدائق النباتية في بينانج على الخريطة

مقالات قد تهمك أيضاً في بينانج:

افضل 10 من فنادق بينانج الموصى بها

افضل 4 شقق في بينانج ماليزيا

اهم 8 اماكن سياحية في بينانج

افضل 5 اماكن تسوق في بينانج

افضل 4 من مطاعم بينانج الموصى بها

اين تقع حدائق بينانج النباتية ؟

يمكنك الاطلاع على موقع الحدائق النباتية في بينانج بينانج على خرائط جوجل إضافة الى اهم المعلومات عن المكان في هذا التقرير.

ما هي ساعات عمل الحدائق النباتية في بينانج ؟

الإثنين : مفتوح 08:00 – 17:00
الثلاثاء : مفتوح 08:00 – 17:00
الأربعاء : مفتوح 08:00 – 17:00
الخميس : مفتوح 08:00 – 17:00
الجمعة : مفتوح 08:00 – 17:00
السبت : مغلق
الأحد : مغلق

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *