اجمل 10 انشطة في قصر الحرانة الاردن

 
 

 

قصر الحرانة هو أحد أشهر القلاع الصحراوية الواقعة في منطقة شرق الأردن، وعلى بُعد حوالي 60 كيلومتر من العاصمة عمان، ويُعتبر القصر أحد أمثلة العمارة الإسلامية المتأثرة بالفن اليوناني والبيزنطي، ويُعتقد بأنه قد تم بناؤه قبل أوائل القرن الثامن الميلادي.

والترتيب الداخلي للمبنى لا يُوحي بأنه كان يُستخدم لأغراضٍ عسكرية، وأغلب الظن بأنه كان للإجازات الملكية، رغم افتقاره لمصدر المياه، ونظرًا لقربه من العاصمة الأردنية فقد احتل القصر مراتب عليا ضمن قائمة أفضل اماكن السياحة في عمان الاردن وأكثرها زيارةً.

ويُمكن القول بأن قصر الحرانة هو من أهم مواقع السياحة في الاردن على الإطلاق، والمُفضل لمُحبي الآثار من داخل وخارج البلاد.

 

 

أنشطة يمكنك القيام بها في قصر الحرانة

• للوصول إلى قصر الحرانة يُمكنك الاشتراك بإحدى رحلات السفاري التي تُنظمها معظم مراكز السياحة في منطقتي عمان أو الأزرق.

 

 

• ثم يُمكنك عند الوصول إلى القصر التجول حوله للتعرف عليه، والتقاط بعض الصور للطبيعة والمبنى، وبشكلٍ خاص لبواباته المُزخرفة.

 

 

• يُمكنك بعد ذلك دخول باحة القصر الفريدة من نوعها، والتي تتضمن بعض الآثار المُتفرقة، وحيث سترى الأبواب والنوافذ التي تعلوها الأقواس.

 

 

• ويتضمن القصر حوالي 65 غرفة، لكلٍّ منها طابعها الخاص، حيث يُمكنك الاستمتاع برؤية تأثر العمارة الإسلامية بالعمارة اليونانية والبيزنطية.

 

 

• ومن أكثر ما قد يلفت انتباهك في طريقة بناء قصر الحرانة هي السلالم الحجرية التي تربط ما بين الطوابق العليا والسفلية.

 

 

• ولا تنس المرور بالمتحف الأثري الموجود داخل القصر، والذي يتضمن بعض الأدوات التراثية والمجوهرات التقليدية التي تحكي قصة تاريخ الأردن.

 

 

• ولابد لك من بلوغ سطح القصر للاستمتاع بمشاهد بانورامية لمُحيطه، والذي يتضمن مجموعة رائعة من العمدان التي تستحق عدسة كاميراتك.

 

 

• ثم يُمكنك الاستراحة والاسترخاء قليلًا من تعب جولتك داخل قصر الحرانة، على أحد المقاعد المُظللة المُنتشرة في المكان لخدمة الزوّار.

 

 

• كما يُمكنك شراء بعض القطع التذكارية، وسماع بعض حكايات المكان، عبر زيارة خيمة الهدايا المُخصصة لذلك، والموجودة في محيط القصر.

 

 

• ثم اختتم جولتك بوجبة شهيّة من أحد المطاعم القريبة من قصر الحرانة، والتي تُقدم عدة أطباقٍ محلية وعالمية غاية في الروعة.

 

 

أسعار الدخول إلى قصر الحرانة

3 دنانير أردنية للشخص، أي ما يعادل 4,23 دولار أمريكي.

 

أوقات العمل في قصر الحرانة

يوميًا من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً، باستثناء يومي الأحد والخميس حيث يستقبل الزوار على مدار الأربع وعشرين ساعة.

 

فنادق قريبة من قصر الحرانة

فندق أزرق لودج من اجمل فنادق الاردن المُميزة، ويبعد حوالي 40 كيلومتر عن قصر الحرانة.

ملخص مراجعات المسافرون العرب

حاز الفندق على تعليقات جيدة جداً من حيث الموقع الممتاز والقرب من المعالم السياحية، الطعام المحلي والللذيذ جدًا، طاقم العمل المتعاون واللبق في التعامل، والغرف الواسعة والمُريحة.

فندق مطار عمّان من اجمل فنادق عمان الاردن 4 نجوم، ويبعد حوالي 67 كيلومتر عن قصر الحرانة.

ملخص مراجعات المسافرون العرب

حاز الفندق على تعليقات مُرضية من حيث الموقع المُميز والقريب من المطار، طاقم العمل المتعاون والودود، الطعام الممتاز، والخدمات التي يُقدمها.

في حين اشتكى البعض من عدم جودة الطعام بالفندق.

موقع قصر الحرانة على الخريطة

 

 

موضوعات نوصي بها في عمان :

اجمل 15 من فنادق عمان الاردن الموصى بها

اجمل 5 شقق فندقية في عمان الاردن

اجمل 6 الاماكن السياحية في عمان الاردن

اجمل 4 مطاعم في عمان الادرن

اجمل 4 مولات في عمان الاردن

 

Exit mobile version