Booking.com
Booking.com

10 أنشطة عند زيارة جزيرة روبن كيب تاون

 
 

يأتي سحر جزيرة روبن كيب تاون من البحر الذي يحدّها من كل جانب، فهذه الجزيرة التي تقع على بُعد 6.9 كم عن ساحل بلوبيرجستراند  التي تمتد على مساحة 5.18 كم 2 تعتبر من اهم معالم السياحة في كيب تاون وهي الملاذ المثالي لمن يودّ الحصول على الراحة والاستجمام وكذلك المشاهد الفاتنة، فضلاً عن ما تُوفره من أنشطة ومغامرات في برها وبحرها وكل هذا جعلها أحد أفضل جزر كيب تاون .

وقد كانت الجزيرة تستخدم كمقر للسجناء السياسيين والمجرمين الخطرين والمدانين منذ عام 1961م، واستمرت بأداء هذا الدور حتى عام 1996م.

وقد قضى نيلسون مانديلا، رئيس البلاد السابق الحائز على جائزة نوبل، ثلثي مدة سجنه فيها قبل سقوط نظام الفصل العنصري، وتُعد إحدى مواقع التراث محليًا، وضمن قائمة اليونيسكو للتراث العالمي.

وفي هذا المقال سنطلعكم على أشهر المعالم التي تتميّز بها الجزيرة وأبرز الأنشطة التي يمكن للزوّار القيام بها.

جزيرة روبن كيب تاون
@google map

أنشطة يمكنك القيام بها في جزيرة روبن كيب تاون

• الوصول إلى الجزيرة متاح من خلال الرحلات البحرية التي يتم توفيرها بشكل مستمر وبالتالي ستُصبح هذه هي أول متعة تُوفّرها لك زيارة هذه الجزيرة.

• تحوي الجزيرة معالم جذب مُتنوّعة وكي تتمكّن من استكشافها، نوصي في البداية بالقيام بجولة في أجزاء الجزيرة والتعرّف على معالمها ونقاط الجذب الموجودة بداخلها ، وكبديل لاستكشاف الجزيرة سيراً على الأقدام، بمقدورك أن تجول أنحاء الجزيرة عبر الحافلات التي ستُعرّفك على أنحاء متفرقة من الجزيرة.

• وتبدأ جولتك بزيارة السجن، وتحديدًا زنزانة نيلسون مانديلا لحوالي 18 عامًا، والتي زارها عدة مراتٍ بعد أن أصبح رئيسًا للبلاد.

Booking.com
جزيرة روبن كيب تاون
@google map
Booking.com

• ثم تستمر الجولة حول السجن، حيث يكون مرشدك نزيلٌ سابق، والذي يقوم بمشاركة الزوار لبعض التقاليد التي كنت متبعة أثنائها.

• تواري لك جزيرة روبن الوافر من المتعة، فهي تحوي مجموعة من المعالم الفريدة التي ستجد متعة حتماً عند استكشافها، وهي كالتالي، متحف جزيرة روبن و منزل روبرت سوبوكوي بالإضافة إلى شاطئ شيلي.

• كما ستشاهد مسجد الكرامات، والمنارة، وبعض السفن الأثرية السارية، والمتحف، وبطاريق الجزيرة وطيورها، حتى ينتهي بك المطاف عند الإطار الأزرق.

جزيرة روبن في كيب تاون
@google map

• كزائر إلى جزيرة روبن كيب تاون ، سوف تحظى بتجارب مُميّزة عندما تتوجّه إلى منطقة الميناء فعبر القوارب العديدة التي تقف على هذا الميناء، بإمكانك الاستمتاع بجولات بحرية لا تُقارن، فلك أن تُجرّب تأجير يخت خاص وكذلك استئجار أحد القوارب الصغيرة.

• ينجذب الزوّار للقدوم إلى جزيرة روبن في كيب تاون على وجه الخصوص لدوافعٍ عديدة، ومن ضمنها عشقهم للأجواء الشاطئية، وأنت أيضاً لن تُضيع حتماً فرصة التمتع بالشاطئ المتوفر في الجزيرة سواءً للجلوس والراحة والاسترخاء أو لمشاهدة منظر البحر.

• كن على استعداد أيضاً للصعود إلى أعلى المنارة المُتوفرة في جزيرة روبن ، والتي ستُوفر لك فرصة الاستمتاع بمشاهد بانوراميه تمتد بقدر ما تستطيع العين مشاهدته.

جزيرة روبن في كيب تاون
@google map

• وعدا عن متعة الاستلقاء أمام البحر والتنعٌّم بأجوائه المذهلة، يحصُل ضُيوف هذه الجزيرة على تجربة تسوّق مميزة، إذ توفّر لهم الجزيرة خيارات تسوّق متنوّعة بين المتاجر المتوفّرة فيها.

موقع جزيرة روبن كيب تاون على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في كيب تاون :

افضل 7 فنادق في كيب تاون موصى بها

افضل 6 اماكن سياحية في كيب تاون

افضل 3 مطاعم حلال في كيب تاون

 

اين تقع جزيرة روبن ؟

يُمكنك التعرّف على موقع جزيرة روبن على الخريطة في هذه المقالة..

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *