Booking.com
Booking.com

أفضل 17 نشاط عند زيارة الحديقة النباتية الملكية سيدني

أفضل 17 نشاط عند زيارة الحديقة النباتية الملكية سيدني

 
 

 الحديقة النباتية الملكية سيدني هي قطعة من الطبيعة توجد بالقرب من دار أوبرا سيدني ويأسر جمالها جميع قاصديّ السياحة في سيدني، وواحدة من حدائق سيدني التي تختص بعلم النبات، وهي المحطة الأولى التي يتررد عليها كل شخص شغوف بعلم النبات مع عدد نباتات يبلغ 28000 نبتة.

وهذا المقال سيوضح بالتفصيل أصناف النباتات المتوفرة في الحديقة والتي يصل عددها إلى 8900 نوع، إلى جانب الأنشطة والفعاليات التي في مقدور الضيف القيام بها، فالحديقة التي اُفتتحت عام 1816 والتي تمتد مساحتها على حوالي 300000 م 2 تندرج ضمن قائمة اماكن سياحية في سيدني للعائلات بفضل ما تُقدّمه من مفاجأت يسعد بها جميع الزوّار.

الحديقة النباتية الملكية
@googlemap

افضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في الحديقة النباتية الملكية سيدني

• شعور مُميّز سوف يتبادر إليك فور قيامك بجولة في أرجاء الحديقة، إذ ستُفاجئ بأنك محاصراً بكمّ هائل من روافد الطبيعة، حيث ستُشاهد الأشجار والمسطحات الخضراء تصوّر الطبيعة في أبهى حُلّة وتتأمل النوافير والبرك المائية التي تُضفي على المكان المزيد من السحر.
وبين مسارات الحديقة تتوزّع بعض التماثيل التي تُضفي بصمتها الفنية على المنظر العام.

Booking.com
الحديقة النباتية الملكية سيدني
@googlemap
Booking.com

• بوسعك أن تجعل جولتك في الحديقة مميزة نوعاً ما، فبدلاً من التجوّل مشياً بأقدامك، هناك حافلة يتيحها المكان والغرض منها أن تأخذ الزائرين في جولة يستكشفون من خلالها أقسام الحديقة.

• ونُدرك جميعاً أن الأزهار تُكوّن عالماً قائماً بحد ذاته، لذلك لابُد وأن تقضي وقتاً طويلاً في رؤية حديقة الزهور الموجودة بداخل الحديقة النباتية الملكية في سيدني والتمتّع بتلك الألوان واللوحات التي تعكسها الورود وتنفُّس عبقها الفوّاح التي تطغى على المكان.

• لنغوص أكثر في استكشاف عالم النبات الممتلئ بالعجائب في هذه الحديقة التي ستُفسح لك الدرب لتُشاهد بعضاً من الأشجار المعمّرة التي توارثتها الأجيال وتتفكّر في شكلها وكيف ظلّت قائمة كل هذه السنوات وكذلك بعض النباتات النادرة التي ستكون مهتماً برؤيتها واستكشاف خباياها ومن أمثلها النباتات آكلة اللحوم.

• وبما أن اختلاف الظروف البيئية من منطقةٍ لأُخرى قد يؤثر على نمو بعض النباتات التي تحتاج إلى أجواء معينة، وحرصاً من الحديقة النباتية الملكية على ضمّ أنواع مختلفة من النباتات، أعدت مجموعة من البيوت الزجاجية واختصت بها أنواع مُحددة من النباتات.

الحديقة النباتية الملكية
@googlemap

• وقد تجد من الغرابة وجود نباتات تستطيع التكيٌّف مع الأجواء القاسية، وهي نباتات المنطقة الحارة ولعلّ أشهرها النباتات الصحراوية المزروعة في الهواء الطلق، حيث ستُوفر لك الحديقة فرصة لمشاهدة كيف أن هذه النباتات تنبُت في المناطق الجافة وتتأقلم مع تضاريسها وذلك في قسم نباتات المناطق الصحراوية.

• وعلى عكس النباتات الصحراوية والأجواء القاسية التي تتحملها، يتوافر في الحديقة النباتية الملكية سيدني قسم مُعدّ للنباتات الاستوائية التي تُعرض في الهواء الطلق ويستلتزم نموّها بيئة استوائية بمقدورك مشاهدتها، ومن أبرز أصناف النباتات الاستوائية الموجودة، الفواكه الاستوائية التي سيحلو لك مشاهدتها.

الحديقة النباتية الملكية سيدني
@googlemap

• أجواء أُخرى وقسم آخر توفّره الحديقة النباتية الملكية ينبغي مشاهدته والتعرّف على ما يضمّه من نباتات مُغايرة تماماً لباقي النباتات، فقد اقتربنا الآن من قسم النباتات المائية وهي نباتات صديقة للماء والرطوبة تنبُت في البيئات المائية كالبرك والمسطحات المائية المختلفة.

• وسوف نُتابع جولتنا في الحديقة لنتعرّف على صنف آخر من النباتات، وهذه المرة سنبقى مع قسم نباتات منطقة البحر المتوسط وهي النباتات والأشجار التي تعيش في مناخ مشابه لمناخ البحر الأبيض المتوسط الذي يتّصف بالصيف الطويل وبفصل الشتاء دائم المطر.

الحديقة النباتية الملكية في سيدني
@googlemap

• وفي كل مرة نجول بها الحديقة النباتية الملكية نُدرك أن عالم النباتات ممتلىء بالخفايا، لذلك ما زال لدى هذه الحديقة أصناف أُخرى من النباتات لم تتعرّف عليها بعد، مثل بانكسيا وكونيفلور ونباتات البروتيا وهالوك وكذلك زينيا.

• وشغفك بالنباتات سيدفع بك لزيارة مشتل الحديقة، إذ ستعثر على تشكيلة مختلفة من النباتات كأشجار الزينة وأصناف مختلفة من الأزهار والأشجار ونباتات الفواكه بأشكالها.

• لا شك أنك تمتّعت بمظهر الحديقة من حولك، فماذا لو عرفت أن هناك جسر مرتفع بعض الشي يتوسط أشجار الحديقة، وبإمكانك الصعود إليه ورؤية صورة الحديقة من الأعلى؟ لن تفوّت ذلك حتماً.

• وإن حدود المتعة في الحديقة النباتية الملكية ليست محصورة على مشاهدة النباتات فقط، فالحديقة مُطلّة على نهر باراماتا ويستحق هذا المنظر جزءاً من وقتك تقضيه بالاستمتاع بمناظر لا تُضاهى.

• وموقع الحديقة على النهر هو سبب جذب بارز للزوّار، وعند زيارتك للحديقة لن تُقاوم مُتعة السير بمحاذاة النهر ورؤية جمال الطبيعة وهو يتصوّر أمامك.

الحديقة النباتية الملكية في سيدني
@googlemap

• ولعل وجود بحيرة اصطناعية في الحديقة، من الأمور التي تُشكّل سبب جذب رئيسي لضيوف الحديقة وذلك لتوفير عدد من الأنشطة التي بمقدورك القيام بها من جلوسٍ واسترخاء وتمتُّع بالمنظر العام.

• كما أن هناك أنشطة ممتعة تعود بالنفع على صحة الجسم وبإمكانك ممارستها في الحديقة النباتية الملكية، كأن تُمضي وقتاً ملائماً في المشي في المسارات التي تم تخصيصها لذلك.

• وآن الأوان الآن لتترك النباتات وتنتقل نحو مسرح الحفلات الموسيقية الذي يوجد في الحديقة حيث يتم تقديم بعض العروض الموسيقية الحماسية والتي لا يُمكن تفويتها.

ساعات العمل

يومياً : 07:00 – 18:30

المعالم القريبة من الحديقة النباتية الملكية

وفي ختام هذه الجولة المميزة، وإذا تبقى لديك مُتّسع من الوقت، نوصي بالتعرّف على عدد من أبرز الاماكن السياحية في سيدني والتي تعد من معالم الجذب الواقعة بجوار الحديقة ومنها حديقة حيوان الحياة البرية في سيدني على بُعد 1.63 كم ومتحف مدام توسو سيدني على بُعد 2.86 كم

الفنادق القريبة من الحديقة النباتية الملكية سيدني

يوجد بعض الفنادق تنتشر في المنطقة القريبة من الحديقة ومنها فندق هيلتون سيدني الذي يُعتبر من افضل فنادق سيدني 5 نجوم وتفصله مسافة 1.70 كم عن الحديقة

حجز فنادق

موقع الحديقة النباتية الملكية على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في سيدني:

افضل 8 فنادق في سيدني موصى بها

اهم 10 اماكن سياحية في سيدني

افضل 3 مطاعم عربية في سيدني

 

اين تقع الحديقة النباتية الملكية سيدني ؟

يمكنك الاطلاع على موقع الحديقة النباتية الملكية سيدني على خرائط جوجل إضافة الى اهم المعلومات عن المكان في هذا التقرير.

ما هي المعالم الواقعة بالقرب من الحديقة النباتية الملكية ؟

من الاماكن السياحية القريبة، حديقة حيوان الحياة البرية في سيدني على بعد 1.63 كم ومتحف مدام توسو سيدني على بعد 2.86 كم.

ما هي أوقات عمل الحديقة النباتية الملكية ؟

يومياً : 07:00 – 18:30

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *