Booking.com
Booking.com

افضل 12 نشاط في حديقة النباتات الملكية في قرطبة

 
 

 عندما تخطو قدميك على أرض حديقة النباتات الملكية في قرطبة سوف تلحظ الجمال بعينه يتصور عن يمينك وشمالك، فأنت تتواجد بداخل أحد أفضل حدائق قرطبة التي يطرأ ذكرها كلّما أتينا على ذكر السياحة في قرطبة، فهذه الحديقة الكائنة بالقرب من نهر الوادي الكبير، تُقدّم على مساحة 55000 م 2 تنوّعا نباتيّاً لا يُصدّق ما يجعلها خياراً رائعاً لمُحبي النباتات والباحثين عن اماكن سياحية في قرطبة للعائلات، إذ يبلغ عدد النباتات فيها حوالي 150000 نبتة فيما يصل عدد أنواع النباتات إلى 80000 نوع.

في هذه الحديقة أنواع مميزة من النباتات وأنشطة وفعاليات لا حصر لها، يعرضها مقالنا هذا بالتفصيل، فمنذ أن أٌفتتحت الحديقة عام 1980 وشرعت باستقبال الزوّار وهي تُفاجئ الجميع بكل ما هو فريد لتكون الوجهة المثالية للتنزّه.

حديقة النباتات الملكية في قرطبة
@google map

افضل الأنشطة التي يُمكنك القيام بها في حديقة النباتات الملكية في قرطبة

• شعور مُميّز سوف تشعر به فور قيامك بجولة بين أركان الحديقة، إذ ستجد نفسك محاطاً بمزيج رائع من روافد الطبيعة، حيث ستُشاهد الأشجار والمساحات الخضراء ترسم الطبيعة في أبهى صورها وتتأمل البرك المائية التي تُضفي على المكان المزيد من الحُسن.

• ومن المعروف أن الورود من أجمل النباتات وأحد رموز الطبيعة التي نُحبها جميعنا، ورحلتك في حديقة النباتات الملكية في قرطبة ستُتيح لك إمكانية رؤية حديقة الزهور التي تمتلئ بأنواع مختلفة من الزهور.

Booking.com
حديقة النباتات الملكية في قرطبة
@google map
Booking.com

• لنمضي قدُماً في استكشاف عالم التباتات الممتلئ بالغرائب في هذه الحديقة التي ستُفسح لك الطريق لتتعرّف على عدداً من الأشجار المعمّرة التي تناقلتها الأجيال وتتأمل في هيئتها وكيف ظلّت منتصبة كل هذه الأعوام.

• وقد حرصت حديقة النباتات الملكية في قرطبة على توفير البيئة المُناسبة لنمو أصناف محددة من النباتات وذلك عن طريق توفير بعض البيوت الزراعية لتُلائم هذه النباتات، لذلك ستلحظ وجود بيوت زجاجية للنباتات الصحراوية وبيوت زجاجية للنباتات الاستوائية وأيضاً بيوت زجاجية للأزهار
وكأمثلة على هذه النباتات باستطاعتك مشاهدة السراخس وبعضاً من النباتات العطرية.

حديقة النباتات الملكية
@google map

• وقد تستغرب من وجود نباتات تستطيع التكيٌّف مع الأجواء القاسية، وهي نباتات المنطقة الحارة ولعلّ أشهرها النباتات الصحراوية المزروعة في الهواء الطلق، إذ ستقدم لك الحديقة فرصة لرؤية كيف أن هذه النباتات تنمو في المناطق القاحلة وتتكيّف مع تضاريسها وذلك في قسم نباتات المناطق الصحراوية.

• وعلى عكس النباتات الصحراوية والبيئة القاسية التي تتحملها، يوجد في حديقة النباتات الملكية في قرطبة قسم مخصص للنباتات الاستوائية التي تتواجد في الهواء الطلق ويستلتزم نموّها بيئة استوائية بوسعك مشاهدتها، ومن أبرز أصناف النباتات الاستوائية الموجودة، الفواكه الاستوائية التي ستُسر برؤيتها.

• ويلوح التنوّع النباتي الذي تُوفره حديقة النباتات الملكية في قرطبة بشكل كبير في قسم النباتات المائية، فعلى خلاف المُعتاد لدينا أن النباتات تنبُت على الأرض، ستلحظ تلك النباتات التي تُحب الماء وتنمو في البيئات المائية المتنوّعة.

حديقة النباتات الملكية في قرطبة
@google map

• وكما بيّنا أن النباتات تتعدّد وفقاً للظروف الطبيعية، لهذا السبب ستجد أن الحديقة جهّزت قسماً لنباتات منطقة البحر المتوسط وتم تكييف مناخه ليكون مضاهٍ لطقس منطقة البحر الأبيض المتوسط.

• لم تنفذ بعد النباتات المتوفرة في حديقة النباتات الملكية في قرطبة، فما زال هناك بعض النباتات الفريدة التي لم نتعرف عليها بعد وهي، نبات الصبار والكروماتيلا والمغنولانيات والليراتا وكذلك الفربيون.

• ومن الجدير بالذكر أن الحديقة تحوي بداخلها مشتلاً جميلاً ولدى هذا المشتل مجموعة من النباتات المختلفة فهُناك نباتات زينة، أزهار وفواكه وأشجار صغيرة وهي مجهزة لنقلها وغرسها في مكانٍ مستديم.

حديقة النباتات الملكية
@google map

• وستكتشف خلال جولتك في الحديقة وجود مكان يتزاحم على دخوله غالبية الزوّار وهو المتحف الموجود في الحديقة الذي بدوره سيدفعك لمعرفة ما يضمّه من معروضات متنوّعة.

• وننصح بعدم قضاء كل الوقت في التجوّل، فالمرافق والأنشطة في حديقة النباتات الملكية في قرطبة كثيرة ولاستكشافها جميعها، يجب عليك الاستراحة لبعض الوقت على أحد الأماكن المخصصة للجلوس والتي ستجدها متفرّقة في كافة أنحاء الحديقة.

أسعار الدخول إلى حديقة النباتات الملكية في قرطبة

أسعار دخول البالغين 3 EUR
أسعار الدخول للأطفال 1.50 EUR
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط هنا

ساعات العمل

الإثنين : مغلق
الثلاثاء : مفتوح 10:00 – 17:30
الأربعاء : مفتوح 10:00 – 17:30
الخميس : مفتوح 10:00 – 17:30
الجمعة : مفتوح 10:00 – 17:30
السبت : مفتوح 10:00 – 17:30
الأحد : مفتوح 10:00 – 15:00

الفنادق القريبة من حديقة النباتات الملكية في قرطبة

من قائمة افضل فنادق قرطبة 5 نجوم انتقينا لك فندق يوروستارز بالاس قرطبة فهو يوجد بالقُرب من الحديقة مع مسافة تبلغ حوالي 2.59 كم.

حجز فنادق

يتوافر بعض الفنادق تنتشر في المنطقة القريبة من الحديقة ومنها فندق هيسبيريا كوردوبا الذي يُعد من افضل فنادق قرطبة 4 نجوم وتفصله مسافة 2.82 كم عن الحديقة

حجز فنادق

موقع حديقة النباتات الملكية في قرطبة على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في قرطبة :

افضل 5 من فنادق قرطبة اسبانيا

افضل 8 اماكن سياحية في قرطبة اسبانيا

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *