Booking.com
Booking.com

افضل 10 أنشطة عند زيارة بحيرة صبنجة

 
 
 

هُناك بعض من معالم السياحة في سبانجا لن تستغرق زيارتها سوى بعض الساعات، بينما يوجد أماكن سياحية أُخرى قد تقضي فيها ساعاتٍ طويلة دون أن تضجر من جمال المشهد، ومن هذه المعالم بحيرة صبنجة ، حيث تعد من بحيرات تركيا اللافتة، فهي عبارة عن بحيرة طبيعية غاية في الجمال تبلغ مساحتها 45 كم، في حين يبلغ عُمقها حوالي 61 م.

ولا شك أنك الآن تتوق بشدّة للتعرّف أكثر على هذا المكان والإلمام بأهم الأنشطة التي ستُتاح لك عند زيارة البُحيرة، وسوف نقدمها من خلال هذا المقال

ولابد من الإشارة إلى أنّ هذه البحيرة لا سبيل لمقارنتها بباقي البحيرات، فهي تتمتع بموقع مميز إذ تطوّقها الغابات لتُترجم للناظرين سحراً لا يُقاوم، وكذلك يوجد في محيطها سلسلة مرتفعات جبلية تُضفي على البحيرة منظراً أخّاذاً وتلك هي سفوح جبل سبانجا الرائعة

بحيرة صبنجة
@google map

افضل الانشطة في بحيرة صبنجة

• ليس هنالك أجمل من أن تستهل رحلتك بالتجوّل في أرجاء المكان، وهذه هي أول الأمور الممتعة التي ستحظى بها، إذ أنك ستعبُر أماكن جاذبة للأنظار وسترى مشاهد لا مضاهٍ لها، وأثناء ذلك سوف تعثر على أماكن مخصصة للجلوس يُمكنك الاستراحة عليها.

• ومن الأشياء الجميلة التي لرُبما تمنحها اهتماماً خاصاً، وجود بعض المحال التجارية وأكشاك بيع الهدايا المنتشرة على جانب البحيرة، إذ بوسعك ابتياع ما شئت، فضلاً عن وجود أكشاك لبيع الوجبات الخفيفة.

Booking.com
بحيرة صبنجة
@google map
Booking.com

• وفي العادة ترتبط صورة البحيرة بالطيور التي التي تتّخذ البحيرة مقراً ملائماً لها، وفيما أنت تُراقب جمال البُحيرة، سوف تلفت انتباهك تلك الطيور الموجودة على البُحيرة مثل أبو منجل اللامع ونقار الخشب الأخضر الأوروبي والبجعة البكم ومالك الحزين الأرجواني بالإضافة إلى قزم الغاق.

• ويُتيح لك المكان فرصة فريدة لتكتشف البُحيرة من خلال التعمُّق في مياهها والتمتّع بالمياه وهي تُحيط بك من جميع الجوانب، لذا بوسعك ركوب قوارب الكاياك والاستمتاع بالتجديف وكذلك باستطاعتك تأجير قارب صغير.

بحيرة سبانجا
@google map

• وباعتبارها من الأماكن الملائمة لصيد الأسماك، سوف تدعوك بحيرة صبنجة لاكتشاف ما تواريه مياهها من ثروات سمكية، إذا أنه من المُتاح للزائرين صيد الأسماك والتمتّع بهذه التجربة المميزة.

بحيرة سبانجا
@google map

• وسوف تُتاح لك الفرصة للاستمتاع برياضة المشي وأجواء الطبيعة وتجديد نشاطك وذلك في الدروب المخصصة للمشي بجانب البحيرة.

بحيرة صبنجة
@google map

• وتُعد بحيرة صبنجة وجهة بارزة لهواة السباحة، ولابُد أنك لن تترك هذا النشاط الممتع يفوتك ولن تستطع مقاومة لذة الغطس في المياه.

بحيرة سبانجا
@google map

• تجربة استثنائية أُخرى سوف تتمتّع بها خلال زيارتك للبحيرة، وهي تجربة ركوب الخيل الذي سيجول بك في المكان ويعرض لك الطبيعة بسحرها الأخّاذ بشكل فريد ليدفعك لتكرار هذه التجربة مراتٍ عديدة.

• وكثيرٌ ممن يقصدون هذه البحيرة هم من محبو المغامرة فإن كنت واحداً منهم، فإن البحيرة تُوفّر بعض أنشطة المغامرات الممتعة والتي تستحق التجربة مثل المشي لمسافات طويلة.

بحيرة سبانجا

• والترفيه واللعب سيكون له حصة كبيرة عندالتجوّل في بحيرة سبانجا، حيث أن موقع البحيرة يوفر حديقة تتمتع بمساحات خضراء يُمكنك استكشافها ويُتيح منطقة مخصصة لألعاب الصغار، كما يوجد ألعاب مغامرة للتمتّع بخيارات ترفيهية أكثر.

• وعندما تجتمع العوامل الطبيعية والمناخ الرائع ومنظر البحيرة اللافت، لن تكتفِ بإمضاء بعض الساعات هُناك، بل ستود إمضاء يوماً بأكمله ولهذا أتاحت البحيرة لزوّارها التخييم وكذلك قدّمت البحيرة مرافق للشواء لتكتمل متعة الرحلة.

الخدمات والمطاعم

عند الشعور بالعطش أو الجوع، يُمكنك الذهاب إلى أحد المطاعم والمقاهي المنتشرة بجوار البحيرة.

المنطقة المحيطة بالبحيرة مجّهزة بالمرافق العامة الأساسية التي يحتاجها الضيف وهي كالتالي مواقف السيارات والمصلى بالإضافة إلى الحمامات العامة

المعالم القريبة من بحيرة صبنجة

قد تكون لديك الرغبة لزيارة وجهات أُخرى تقع بجوار البحيرة، لذا سوف نوجّهك إلى بعض الاماكن السياحية في سبانجا التي نوصيك بزيارتها حال الانتهاء من زيارة البحيرة وهي سوق الأناضول سبانجا على بُعد 4.9 كم ومسجد رستم باشا صبنجة على بُعد 1.5

الفنادق القريبة من بحيرة سبانجا

فندق إليت وورلد سبانجا من الفنادق التي تبعُد 4.3 كم من البحيرة والتي تُصنّف من افضل فنادق سبانجا 5 نجوم.

حجز فندق

من الفنادق التي تقع بقُرب البحيرة، هناك فندق ريتشموند نوا ويلنس الذي يُصنّف من افضل فنادق سبانجا 5 نجوم حيث تفصله مسافة 1.0 كم من البحيرة

حجز فندق

موقع بحيرة سبانجا على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في سبانجا :

افضل 4 اماكن سياحية في سبانجا

افضل 10 فنادق موصى بها في سبانجا

 

اين تقع بحيرة سبانجا ؟

بإمكانك الاطلاع على موقع بحيرة صبنجة على خرائط جوجل إضافة الى اهم المعلومات عن المكان في هذا التقرير.

ما هي افضل الفنادق القريبة من البحيرة ؟

في المقالة ذكرنا لكم افضل الفنادق القريبة من البحيرة يمكنكم التعرّف عليها.

ما هي المعالم التي تقع بجوار البحيرة؟

من الاماكن السياحية القريبة، سوق الأناضول سبانجا ومسجد رستم باشا سبانجا

هل هناك مطاعم تطل على بحيرة سبانجا؟

نعم يوجد مجموعة من المقاهي والمطاعم القريبة مُطلة على البحيرة.

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *