Booking.com
Booking.com

كامبالا أوغندا : افضل 7 من وجهات السياحة في كامبالا

السياحة في كامبالا

تُعد مدينة كامبالا عاصمة أوغندا وأكبر مُدنها، كما تُعتبر مركز ثقافي هام في منطقة وسط وشرق إفريقيا، كما أنها في السنوات الأخيرة اقتحمت وبقوة مجال السياحة، حيث أن السياحة في كامبالا أصبحت خيارًا رائجًا لدى الكثير من الساحئين حول العالم وخاصةً من قارة إفريقيا، وتُعد في الأساس من أهم وجهات السياحة في اوغندا

السياحة في كامبالا أوغندا

وفيما يلي سوف نتعرّف على أفضل الاماكن السياحية في كامبالا أوغندا

كاتدرائية ناميرمبي

تُعد كاتدرائية القديس ناميرمبي من أهم المزارات السياحية في أوغندا، نظرًا لمكانتها التاريخية حيث أُنشئت قبل ما يزيد عن 130 عام، وتتميّز الكنيسة بتصميمها المعماري المُميّز للمباني خلال القرن الثامن عشر لذلك تستقبل عدد لا بأس بها من السائحين طوال العام.

السياحة في كامبالا

مسجد أوغندا الوطني

يقع هذا المسجد في تل كامبالا بالعاصمة الأوغندية، ويُعتبر واحد من أكبر المساجد في منطقة شرق ووسط إفريقيا من حيث المساحة واستيعاب عدد المُصلين، وتم إهداء تكلفتة بناءه من مُعمر القذافي قائد ليبيا الأسبق.

Booking.com
كامبالا أوغندا
Booking.com

مقابر كاسوبي

لهذه المقابر مكانة هامة في نفوس الشعب الأوغاندي حيث كانت تُعد مستقر لـ 4 ملوك من عائلة بوجندا وهي عائلة حكمت البلاد لفترات طويلة، يُعد المكان موقع تراثي لمنظمة اليونسكو نظرًا لأنه أكبر بناء استُخدم في صناعته مواد نباتية فقط داخل قارة إفريقيا بأكملها.

السياحة كامبالا

متحف أوغندا

يُعد هذا المتحف من أهم وجهات السياحة في اوغندا وذلك لأنه يُجسد عن طريق معروضاته التاريخ الثقافي للبلاد، ومن أهم المُقتنيات الموجود بالمتحف آلات موسيقية قديمة، أسلحة، مُعدّات صيد، صور، مخطوطات وآثار، بالإضافة إلى قسم خاص بعلم الحشرات.

كامبالا

كنيسة شهداء أوغندا

تُعد هذه الكنيسة من أهم المعالم السياحية في كامبالا أوغندا نظرًا لأنها تضم جثامين شهداء أوغندا خلال الحروب العالمية الأولى والثانية، تم الإنتهاء من بناء هذه الكنيسة بشكلها الحالي في ستينيات القرن الماضي.

كامبالا في أوغندا

بُحيرة كاباكا

تقع هذه البُحيرة على بُعد أمتار قليلة من وسط المدينة ويحُدها أحد التلال السبعة الرئيسية في العاصمة الأوغندية، كما تُعد من أهم العلامات المُميّزة لمدينة كمبالا حيث تتميّز بمياهها ذات اللون الفيروزي، وبتواجد عدد من الطيور الرائعة مثل البلشون ويُحيط بالبحيرة النباتات والأشجار من جميع الجهات، كما يُسمح بعبور القوارب داخل البُحيرة.

السياحة في كامبالا

حديقة وندر وورلد الترفيهية

من أجمل الحدائق الترفيهية الموجودة في كامبالا اوغندا وإفريقيا بشكلٍ عام، تضم عدد مُتنوّع من الألعاب الترفيهية مثل سباق السيارات، الأورجوحات الدوارة العملاقة، الزلاجات وغيرها بالإضافة إلى مُنتزه مائي ضخم، تناسب الحديقة الأطفال من مُختلف الأعمار والكبار أيضًا.

السياحة في كامبالا اوغندا

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *