Booking.com
Booking.com

أفضل 10 أنشطة مُتاحة في اكواريوم ملبورن

 
 

يتجّه انتباه غالبية الناس خلال الفترة الأخيرة نحو السياحة في ملبورن فهي تُعد من أحلى التجارب التي قد يعيشها الإنسان ومن أبرز الاماكن الترفيهية في ملبورن التي تستحق استكشافها، اكواريوم ملبورن، فهو عبارة عن حوض أسماك كبير تبلغ سعته 2200 م 3 وسوف تتعرّف عبره على كائنات مائية متنوّعة يبلغ عددها 10000 حيوان وتنتمي إلى 550 نوع.

يتمتّع هذا الاكواريوم بأهمية كبيرة لدى الزوّار منذ أن أُفتتح عام 2000 بفضل الخصائص الكثيرة التي ينفرد بها مثل مخلوقاته البحرية المتنوّعة عدا عن ما يُوفره من أنشطة وفعاليات يسُرّ بها الجميع وبالأخص العائلات وبهذا يندرج ضمن افضل الاماكن الترفيهية في ملبورن للعائلات ، وسوف يشمل هذا المقال كل مميزات وأنشطة هذا المكان بشكل مفصّل.

اكواريوم في مالبورن
@google map

أفضل الأنشطة في اكواريوم ملبورن

• بمجرد أن تبدأ زيارتك بالسير بين أحواض السمك، ستُدرك بهجة الأطفال وهم يتأملون الأنواع المُتعدّدة من الكائنات المائية، فهذا الاكواريوم أحد أفضل الاماكن السياحية في ملبورن للأطفال ، وسوف يتمتّع الجميع باستكشاف أسماك من بحار ومحيطات متنوّعة مثل أسماك من المحيط الأطلسي وأسماك من المحيط الهادي وأسماك من المنطقة المعتدلة بالإضافة إلى أسماك من البحر المتوسط.

• وتُعد الأنواع المختلفة لأسماك القرش المتوفرة في اكواريوم ملبورن من الكائنات المائية الأكثر شدّاً للضيوف، إذ ستجد نفسك تقترب أكثر لرؤيتها وتأمّل الطريقة التي تتحرك بها، أما لو انجذبت لرؤيتها دون أي حواجز، فالأكواريوم يُقدّم للزوّار فرصة للغوص مع أسماك القرش بأشراف المدربين.

• وسوف تشعر بأن جولتك في هذا الاكواريوم قد عرّفتك على حيوانات بحرية نادرة، عندما تُشاهد السلاحف البحرية فهي من الأحياء المُعرّضة للانقراض ويُحال تفويت مُراقبتها عن قُرب.

Booking.com
اكواريوم في مالبورن
@google map
Booking.com

• ويتّسع اكواريوم ملبورن والتنوّع البيولوجي المذهل فيه ليتضمّن كائنات مائية ظريفة وليس من السهل رؤيتها في أي مكان وهي الثديات المائية ومن أصنافها الموجودة في الاكواريوم باستطاعتك مشاهدة الحيتان.

• وقد صُمّم الاكواريوم بحيث يتضمّن قسم خاص بالبطاريق وهي عبارة عن طيور مائية تُعرف بالظرافة، وسوف تجد مُتعة خاصة لحظة مشاهدتها.

• وعالم البحار غائرٌ بما فيه الكافية ليشمل كائنات بحرية ونباتات بحرية كثيرة، وفي اكواريوم مالبورن سوف تتعرّف على هذه الحياة البحرية بشكل أقرب إذ سترى النباتات البحرية المتنوّعة والشعاب المرجانية ذات الألوان بالإضافة إلى الأشكال المتعددة وأحياء بحرية مثل سرطان البحر•

اكواريوم في مالبورن
@google map

• ومن أشكال الحياة البحرية التي سوف تكتشفها في هذا الاكواريوم، كن مستعداً للقاء الذي ينتظرك مع مجموعة من الأحياء البحرية النادرة وهي الأخطبوط وقنديل البحر بالإضافة إلى فرس البحر.

• ولا تزال البحار والمحيطات تمثّل ذلك العالم الغريب الذي كُلّما دخلنا في أعماقه كلما تعرّفنا على المزيد من الخفايا، وهذا هو الحال في هذا الاكواريوم، فكلّما تجوّلت بين أحواضه كلّما اكتشفت المزيد من الحيوانات البحرية مثل سمك البلاكستومس وسمكة مادو والحبار العملاق وليوبارد شارك بالإضافة إلى بلوستريب النهاش.

• وسوف تكتشف أيضاً حيوانات برمائية بإمكانها الحياة في اليابسة والماء في آنٍ واحد ويوجد في اكواريوم مالبورن قسم مخصص لها، فلا تنسى زيارة هذا القسم إذ ستتعرّف على بعض التماسيح و الضفادع السامة.

اكواريوم مالبورن
@google map

• ومن الأنشطة الفريدة التي يقدّمها اكواريوم ملبورن والتي لن تسعك الفرحة حينما تعرف بإمكانيتها، أن باستطاعتك الغوص مع الأسماك ورؤيتها بألوانها المختلفة وهي تسبح بجوارك والتعرّف على المزيد من الخفايا داخل هذا العالم الغريب.

• وكيف لرحلة كهذه في الأكواريوم أن تمضي بدون أن تُخلّد بمجموعةٍ من الصور التذكارية؟ فمرورك في أقسام المكان وبين الحيوانات المائية المتنوّعة سيُجبرك على ذلك، ولن تتردد من الاستفادة من خدمة التصوير الاحترافي التي يُتيحها المكان.

• ومن التجارب التي ستعلق في مخيلتك بعد رحلتك في هذا الأكواريوم، مشاهدة إطعام الإسماك إذ يقوم المختصون بتغذية الأسماك أمام الزوّار وإطلاعهم على الطريقة التي يتبعونها.

اكواريوم مالبورن
@google map

الخدمات والمطاعم

• يضُم الأكواريوم مطعم ومقهى بوسع الضيوف هُناك الحصول على خيارات أطعمة ومشروبات مختلفة

• تم تزويد الأكواريوم بعددٍ من الخدمات والمرافق المهمة ومن المُتاح للزوّار الاستفادة منها مثل، مواقف للسيارات بالإضافة إلى متجر للهدايا.

أوقات العمل

السبت : مفتوح 09:30 – 17:00
الأحد : مفتوح 09:30 – 17:00
الإثنين : مفتوح 10:00 – 17:00
الثلاثاء : مغلق
الأربعاء : مغلق
الخميس : مفتوح 10:00 – 17:00
الجمعة : مفتوح 10:00 – 17:00

أسعار الدخول إلى اكواريوم ملبورن

اسعار التذاكر للكبار 37.6 USD
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

الفنادق القريبة من اكواريوم مالبورن

فندق لانجهام ملبورن من الفنادق المُنتقاة في محيط الأكواريوم حيث يُعد من افضل فنادق ملبورن ، وتفصله مسافة 1.76 كم من الأكواريوم.

حجز فندق

من الفنادق التي تقع بجوار الأكواريوم، نختار فندق ذا جريت ساذرن ملبورن الذي يُصنّف من افضل فنادق ملبورن 4 نجوم حيث يبعُد مسافة 577 م من الأكواريوم.

حجز فندق

موقع اكواريوم ملبورن على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في ملبورن:

افضل 7 فنادق موصى بها في ملبورن

اهم 6 اماكن سياحية في ملبورن

 

ما هي أسعار تذاكر اكواريوم مالبورن؟

في تقريرنا هذا معلومات عن اكواريوم ملبورن تشمل اسعار التذاكر.

ماهي مواعيد عمل اكواريوم في ملبورن ؟

من المعلومات التي يعرضها هذا التقرير، مواعيد العمل في الاكواريوم .

اين يقع الاكواريوم ؟

للتعرف على موقع الاكواريوم والمعالم القريبة منه تابع قراءة هذا التقرير.

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *