Booking.com
Booking.com

أفضل 17 نشاط يوفّرها متحف الدولة التاريخي موسكو

أفضل 17 نشاط يوفّرها متحف الدولة التاريخي موسكو

 
 

يُعدّ متحف الدولة التاريخي موسكو الذي يقع بجوار الميدان الأحمر من اهم متاحف موسكو الأثرية التي تحكي تاريخ البلاد وثقافته وهو أحد عناصر جذب الكثير من الزوّار القادمين من أجل السياحة في موسكو .

منذ افتتاح المتحف عام 1872 وهو يتمتّع بمجموعات نادرة ومعروضات أثرية تحكي للزائرين ماضي الأجداد وانجازاتهم على مرّ السنين، فلنستعرض ذلك سويّاً عبر هذا المقال.

متحف الدولة التاريخي في موسكو
@google map

افضل الأنشطة في متحف الدولة التاريخي موسكو

• قد يقودك انجذابك لأحد المعروضات إلى الإغفال عن استكشاف جميع أنحاء المتحف، لذا ننصحك في البداية بالقيام بجولة في أجزاء المكان لاستكشاف جميع قاعات المتحف ومعروضاتها، وبالإمكان كذلك الانضمام إلى أحد الجولات الإرشادية أوالاستعانة بالإرشادات الصوتية المُتاحة في المتحف.

• وربما تكون حريصاً خلال تجوّلك على توثيق زيارتك متحف الدولة التاريخي موسكو في موسكو والتقاط بعض الصور للمقتنيات التي ستُلفت انتباهك، ولذلك سمح المتحف لضيوفه بالتصوير في كافة الأماكن.

• من ضمن معروضات المتحف الأثرية، هناك عددٍ من القطع التي تعود لأزمنة تاريخية مختلفة وقد توارثتها أجيال كثيرة لتظل كما هي عليه اليوم، فهُناك معروضات تعود لعصر ماقبل التاريخ وقطع تعود لعصر التاريخ القديم وكذلك قطع تعود للعصور الوسطى المبكرة وأخرى تعود للعصور الوسطى المتوسطة والمتأخرة، بالإضافة إلى معروضات عن التاريخ المعاصر.

• ينفرد متحف الدولة التاريخي موسكو باحتوائه على مجموعات خُصصت لحضارات متنوّعة فهُناك.

• من المُسلّم به أن هناك الكثير من الحضارات القديمة التي تستحق التعرّف عليها، ولذلك ما زال بإمكانك فرصة رؤية معروضات تعود لحضارات أُخرى مثل، الحضارة البيزنطية، الحضارة الفارسية، الحضارة الرومانية و الحضارة اليونانية.

• يُركّز هذا المتحف جوانب عديدة من التاريخ القديم، على سبيل المثال، يوجد بداخله مجموعة من المعروضات التي تخُص ديانات قديمة مثل الديانة المسيحية.

Booking.com
متحف الدولة التاريخي موسكو
@google map
Booking.com

• يُمكننا القول بأن متحف الدولة التاريخي موسكو مصدراً ثقافياً مهماً لمن يُريد استكشاف بعض الجوانب المُرتبطة بالحضارة الإسلامية، إذ يوجد بداخله عدد من المعروضات التي تُركّز بصورة خاصة على هذه الحضارة.

• أنت مدعوٌّ للتعرّف على إحدى قاعات المتحف التي خُصصت لعرض مجموعات عن التاريخ البحري للبلاد مثل القوارب.

• عُرفت البلاد بتاريخٍها الحربيٌ المليء بالقصص والتي ستكتشف بعضها في متحف الدولة التاريخي موسكو ، حيث يوجد به قسم مخصص للمجموعات العسكرية التي تُبيّن جوانب مختلفة من تاريخ البلاد العسكري، فهُناك أسلحة حربية مختلفة مثل البنادق، السيوف والخناجر و الدروع والأقواس والرماح.

• ومجموعات المتحف الفنية تستحق منك وقتاً كافياً لمشاهدتها كونها تشمل بعض الأعمال الفنية المُثيرة للاهتمام، فهُناك، فنون العمارة القديمة، التحف الفنيّة، اللوحات الفنيّة، قطع الفسيفساء، الفنون الإسلامية، الفنون الجميلة و الفنون الشعبيّة.

• كان لتاريخ البلاد نصيب كبير ضمن معروضات المتحف فقد تعاقب على الحُكم العديد من الحُكّام وخلّدوا تاريخ حُكمهم ليُعرض على هيئة مجموعات تُبيّن جزءاً من هذا التاريخ، إذ سترى أضرحة للحكّام القدماء وكذلك مقتنيات تعود لُلحكّام القُدماء، بالإضافة إلى نماذج للقبور والمدافن القديمة.

• وبين ماضٍ وحاضر، هناك تاريخ كبير شهدت البلاد خلاله العديد من المراحل التي استحقت التوثيق في متحف الدولة التاريخي موسكو ، فهُناك معروضات تعكس إنجازات البلاد بين الماضي والحاضر.

متحف الدولة التاريخي موسكو
@google map

• الحديث عن التاريخ لا ينتهي، فهُناك مجتمعات وثقافات تركت آثاراً يجب اكتشافها، فقد كان لهذه الشعوب القديمة حياة يومية يعرضها المتحف على شكل مجموعات متنوّعة، من ضمنها عربات النقل القديمة، نماذج للبيوت التقليدية، المجوهرات، القطع النقدية القديمة، الأواني المنزلية ، الأدوات الزراعية القديمة، الألبسة التقليدية و قطع الأثاث القديمة.

• هناك مجموعة من الأعمال اليدوية تُعرض في متحف الدولة التاريخي وتُعد من أكثر المعروضات استقطاباً للزوّار، ومن ضمنها، السجّاد القديم، القطع الفنيّة الزجاجيّة، الخزفيّات، النقوش والزخارف، المشغولات المعدنيّة، الأواني البرونزيّة و الأواني الفخّاريّة.

• هناك معروضات أُخرى يجب أن تُشاهدها ومنها، الأحفوريات، الخرائط القديمة، المخطوطات التاريخية و الأعمال النحتية.

• هناك معروضات يشتهر بها المتحف ونوصي برؤيتها ومن أهمّها، نموذج للكرة الأرضية الكبيرة من القرن السابع عشر أمستردام.

• بوسع زائري المتحف أيضاً إمضاء وقت ممتع عند استكشافهم لما يستضيفه المكان من معارض دائمة وكذلك عند مشاركتهم في بعض الفعاليات التي تُقام في المتحف.

متحف الدولة التاريخي موسكو
@google map

الخدمات

• يُقدّم المتحف الخدمات والمرافق المهمة ،ليستفيد منها الزائرين ومن أهمّها، مكتبة وحمّامات عامّة ومقهى ومتجر للهدايا بالإضافة إلى موقف للسيارات.

أسعار الدخول إلى متحف الدولة التاريخي في موسكو

أسعار دخول البالغين 700 RUB
آخر تحديث للأسعار بتاريخ : 7/06/2022

أوقات العمل

السبت : مفتوح 10:00 – 21:00
الأحد : مفتوح 10:00 – 18:00
الإثنين : مفتوح 10:00 – 18:00
الثلاثاء : مغلق
الأربعاء : مفتوح 10:00 – 18:00
الخميس : مفتوح 10:00 – 18:00
الجمعة : مفتوح 10:00 – 21:00

المعالم القريبة من متحف الدولة التاريخي موسكو

مازال هُناك مزارات سياحية قريبة من المتحف يمكنك استكشافها، حيث تعتبر من أبرز الاماكن السياحية في موسكو مثل، الجسر العائم موسكو على بُعد 2.78 كم وجدار تسوي موسكو على بعد 4.93 كم.

الفنادق القريبة متحف الدولة التاريخي موسكو

فندق متروبول موسكو من افضل فنادق موسكو 5 نجوم القريبة من المتحف، حيث يبعد 463 م.

يُصنّف فندق فور سيزونز موسكو من ارقى فنادق موسكو 5 نجوم، حيث يقع على بعد 661 م من المتحف.

موقع متحف الدولة التاريخي موسكو على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في موسكو :

افضل 8 فنادق في موسكو موصى بها

افضل 9 اماكن سياحية في موسكو

 

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *