Booking.com
Booking.com

أفضل 10 أنشطة في المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي ستوكهولم

 
 

يُخطئ من يُخيّل له أن للمتعة حدود عند تجربة السياحة في ستوكهولم ، فهي مدينة تحتفي بزائريها بأجواء استثنائية تُخيّم على جميع معالمها السياحية لتُغري الجميع بالبقاء فيها لمدّة أكبر، ومن أبرز معالمها، قررنا تسليط الضوء على عن المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي ستوكهولم فهو من متاحف ستوكهولم التي تنفرد بمعروضات فريدة تتناول جوانب مختلفة من حياة الكائنات على وجه الأرض.

والغاية الرئيسية من إنشاء المتحف عام 1819 يتمثّل في تثقيف الجمهور بالعالم الطبيعي وتاريخ الحياة منذ نشأتها بأشكالها المختلفة على وجه الأرض، ولاستكشاف هذا المتحف ستكون بحاجة لمتابعة قراءة هذا التقرير لتعرف جميع محتوياته ومعروضاته وما يعرضه من أنشطة وفعاليات مختلفة.

 المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي ستوكهولم
@google map

افضل الانشطة التي يمكن القيام بها في المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي ستوكهولم

• لن تحلو لك الزيارة إلى هذا المتحف سوى عندما تبدأها بجولة في كافة الأرجاء، فالمتحف يحوي معروضات متعددة ويجب التروي لرؤيتها كاملة، أما أول المعروضات التي ستُثير اهتمامك فهي مجسمات لكائنات متنوّعة بأبعاد حقيقية.

ولنيل فائدة أكبر بإمكانك الانضمام إلى أحد الجولات الإرشادية التي يُرتبها المكان أو الاستعانة بالإرشادات الصوتية التي يُقدّمها المتحف.

• وهناك تجربة جديدة ستنتظرك بداخل أركان المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي في ستوكهولم ، إذ يُمكنك رؤية بعض الكائنات الحية المحنطة بالإضافة إلى هياكل عظمية لحيوانات منقرضة وكذلك هياكل عظمية لكائنات حيّة مثل البرمائيات والثدييات بالإضافة إلى الطيور.

Booking.com
المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي ستوكهولم
@google map
Booking.com

• ما أن تنخرط في التجوّل بين أقسام المتحف ومعروضاته المتنوّعة، سوف تُثير اهتمامك معروضات محددة يتضمّنها المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي في ستوكهولم وسترغب حتماً في تصويرها والاحتفاظ بها تخليداً لهذه الزيارة، لذا فقد سمح المتحف بالتصوير في كافة القاعات.

• ويُلهم هذا المتحف كل من لديه شغف باكتشاف كل ما يخص تاريخ الأرض، وذلك لأنه يضُم قسم تاريخ الأرض الذي يعرض قطع تصوّر تاريخ الأرض والعناصر التي كانت سبباً في تشكّل الأرض، مثل بعض المعادن والصخور والقطع البركانية وأحجار كريمة ومعادن ثمينة بالإضافة إلى قطع تعود الى ما قبل التاريخ.

المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي في ستوكهولم
@google map

• وفي حال كان لديك اهتماماً بعالم النباتات، سوف تتمكن من استكشاف أنواع متنوّعة من النباتات من بينها نباتات غريبة وأُخرى تتميز بأهمية بالغة، ليس عليك سوى التوجّه إلى قسم النباتات الموجود في المتحف وحديقة النباتات الملحقة بالمتحف.

• زيارة مطعم المتحف والتمتع بأكل وجبات طازجة ولذيذة او  شراء هدايا وتذكارات جميلة للعائلة والأصدقاء من متجر الهدايا الموجود بالمتحف.

• ويرمي المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي ستوكهولم إلى كشف العديد من التفاصيل حول جسم الإنسان، إذ يشمل قسم الإنسان الذي يحوي معروضات حول جسم الإنسان وأيضاً بعض الوسائل التي تشرح وظائف أعضاء جسم الإنسان.

المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي في ستوكهولم
@google map

• ومهما حاولنا استعراض ما يشمله المتحف من عينات، لن يكون بمقدورنا حصرها جميعاً، لذا اخترنا لك أبرز ما ينفرد به المتحف من معروضات مثل أحد أكبر الهياكل العظمية للحوت الأزرق المعروض في العالم بالإضافة إلى حفريات نادرة من العصر الجوراسي.

• ولن تنسى زيارة الأكواريوم المُتاح في هذا المكان، فهو من قاعات المتحف الأكثر رواجاً باعتباره يحوي عدداً من الأنواع الغريبة من الحيوانات المائية ويوضح بعضاً من أسرار هذا العالم.

المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي في ستوكهولم
@google map

• ومن الأشياء التي ستُضاعف متعتك أثناء الجولة، أن المتحف يستضيف معارض مؤقتة ومعارض دائمة سوف تروق لك فكرة رؤية ما تحويه من معروضات، كما أن المتحف يستضيف فعاليات واحتفالات لن تغفل حتماً عن وكسب المزيد من التشويق والإثارة.

• وتأكيداً على الهدف الذي حدده المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي ستوكهولم والذي يتمثّل في إغناء الزائرين بأعلى قدر من الاستفادة، سوف يكون يُمكنك الاستفادة من مركز الأبحاث والتجارب الذي يوجد في المتحف والاستمتاع بمشاهدة بعض الأفلام الوثائقية التي تُعرض في المتحف عدا عن تجربة الأنشطة الشيقة والمفيدة التي يُنظمها المتحف للأطفال.

• وقد تم إعداد أحد الأقسام في المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي وتخصيصها لعرض أصناف متنوّعة من الحشرات وتوفير ظروف بيئية تناسب بيئتها الطبيعية، ففي حال كنت من المهتمين بعالم الحشرات، لا تغفل عن زيارة هذا القسم.

المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي ستوكهولم
@google map

الخدمات والمطاعم

• ينفرد هذا المتحف بإتاحة مجموعة من المرافق والخدمات التي بمقدور الزوّار الاستفادة منها، مثل مطعم وحمّامات عامّة ومقهى بالإضافة إلى متجر للهدايا.

أسعار الدخول إلى المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي في ستوكهولم

أسعار دخول البالغين 130 SEK
أسعار الدخول للأطفال 80 SEK
آخر تحديث للأسعار بتاريخ : 28/06/2022
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر على الرابط

ساعات العمل

يومياً : 10:00 – 18:00

المعالم القريبة من المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي

وبمحيط هذا المتحف يتواجد المزيد من الاماكن السياحية في ستوكهولم ، وبالتالي بمقدورك بعد إنهاء زيارتك للمتحف أن تذهب إلى أحد معالم هذه المدينة القريبة من المتحف مثل قصر ستوكهولم السويد على بُعد 8.36 كم ورويال جاردن ستوكهولم على بُعد 8.14 كم.

الفنادق القريبة من المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي في ستوكهولم

كواليتي هوتل فريندز ستوكهولم من فنادق ستوكهولم الجميلة التي تبعد 5.51 كم من المتحف والتي تُعد من أجمل الفنادق ذات الـ 4 نجوم.

يوجد فندق ذا واينري ستوكهولم على بُعد 4.18 كم من المتحف وهو مُدرج ضمن افضل فنادق ستوكهولم 4 نجوم وهو ينفرد بتقديمه خدمات ومرافق ممتازة.

موقع المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي ستوكهولم على الخريطة

مقالات قد تهمك ايضاً في ستوكهولم :

افضل 7 فنادق في ستوكهولم موصى بها

افضل مطاعم عربية في ستوكهولم

افضل 7 اماكن سياحية في ستوكهولم

 

اين يقع المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي ؟

يضم تقريرنا هذا معلومات عن موقع المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي على الخريطة والمعالم القريبة منه

ما هي اسعار تذاكر المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي ؟

تعرّف على اسعار تذاكر المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي في هذا التقرير

ما هي أوقات عمل المتحف السويدي للتاريخ الطبيعي ؟

تابع قراءة التقرير لمعرفة مواعيد العمل في المتحف بالتفصيل

Booking.com
Booking.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *