أفضل 8 أنشطة في مدينة طرسوس مرسين

 
 

 

تعد طرسوس Tarsus من الاماكن السياحية في تركيا والشهيرة في مدينة مرسين تبتعد مسافة 15 كيلو متر فقط عن المركز، وتمتاز المنطقة بوقوعها على ساحل البحر المتوسط، وأيضاً وجود أماكن جذب سياحية بها.

 

أنشطة يمكنك القيام بها في مدينة طرسوس

• يمكنك الاتجاه الى شلالات طرسوس التي تقع على نهر بردان والتي تعد من الأماكن الطبيعية المميزة حيث تمتاز بمياه فيروزية رائعة إلى جانب كونها مُحاطة بالنباتات ما يجعها وجهة استرخاء مثالية.

ويمكنك خلال زيارتك الاستمتاع بوجبة غداء أو احتساء مشروبك المفضل على إطلالة شلالات طرسوس الرائعة وخرير مياهها العذب.

 

 

• ومن الأماكن السياحية التي لا يمكنك تفويت زيارتها في مدينة طرسوس هي مغارة يقال انها لأصحاب الكهف الذين ذكروا في القرآن الكريم.

 

 

• ولأنها تقع على شاطئ البحر المتوسط فإنه يمكنك الاستمتاع بقضاء يوم على شاطئ البحر والسباحة في مياه البحر الأحمر أو الاسترخاء على الشاطئ.

 

 

• يمكنك أيضاً زيارة المسجد الكبير الشهير في طرسوس، والذي يضم أيضاً قبر النبي دانيال وقبر سيث الذي يُقال بأنه ابن سيدنا آدم.

 

 

• بإمكانك أيضاً زيارة متحف طرسوس الاثنوغرافي والذي يضم عدد من الآثار التي وُجدت في طرسوس والتي تُعبر عن تراث المدينة وما يُحيطها.

 

 

• ولا تنس خلال زيارتك لطرسوس تجربة الطعام المحلي بها حيث تشتهر طرسوس بالأكلات البحرية كونها تقع على ساحل المتوسط، كما تشتهر بأكلة الكبد مع الخضروات وبعض المخبوزات الشهيرة بالمدينة.

• ولا تنس أيضاً العبور عبر الجسر الروماني الذي يتواجد فوق نهر بردان حيث يمكنك التقاط بعض الصور المميزة لك مع الجسر والنهر.

 

 

• وإذا أردت التنعم ببعض من الهدوء عليك الذهاب في نزهة وسط الطبيعة وذلك في غابة Karabucak الرائعة حيث الأشجار والنباتات تحيط بك من كل مكان.

 

 

فنادق في مدينة طرسوس

فندق طرسوس زورباز من فنادق تركيا طرسوس 3 نجوم ويبعد عن مركز المدينة مسافة 1.1 كيلو متر.

آراء المسافرون العرب في هذا الفندق:

معظم المسافرون العرب أعطوه تقييم جيد بالنسبة للموقع القريب من الأماكن السياحية.

بيت ضيافة اليف هاتون كوناي من فنادق مرسين ، يتواجد على بعد 1.3 كيلو متر من المركز.

آراء المسافرون العرب في هذا الفندق:

معظم المسافرون العرب أعطوه تقييم جيد بالنسبة للطراز والإفطار.

موقع مدينة طرسوس

 

 

موضوعات نوصي بها في مرسين:

اجمل 6 فنادق موصى بها في مرسين

أفضل 7 الاماكن السياحية في مرسين تركيا

Exit mobile version