تايلاند

تعد السياحة في تايلاند، إحدى دول جنوب شرق آسيا الجميلة، واحدة من أهم الوجهات السياحية في العالم وواحدة من أشهر الوجهات السياحية في دول جنوب شرق آسيا. تتمتع السياحه في تايلند بمقومات كثيرة تجعل منها مزاراً سياحياً مميزاً فهي تمتلك الطبيعة الساحرة من شواطئ رملية مشهورة عالمياً وجزر غاية في الروعة بالاضافة الى سكانها الودودين وطعامها المميز كما انها تشتهر بكثرة الفواكه الاستوائية لديها. يبلغ تعداد سكان تايلاند حوالي 67 مليون نسمة ويجاورها عدة بلدان آسيوية أهمها ماليزيا وميانمار.

ما هي مواسم السياحة في تايلاند ؟

من الواجب على كل مسافر التعرف على احوال الطقس العامة في البلد الذي ينوي السفر اليه، لكي يتجنب الاحوال الجوية السيئة التي قد تفسد عليه متعة السفر> لهذا السبب يتوجب عليك عزيزي السائح في حال قررت السفر الى تايلند ، أن تعرف مواسم السياحة فيها والاوقات المناسبة للسفر اليها، لا تقلق فنحن سنقدم لك هذه المعلومات. تتمتع تايلاند بمناخ استوائي بشكل عام غير أنه يتنوع في عدة مناطق مختلفة من البلاد، كما ينقسم المناخ فيها الى فصول رئيسية ثلاثة وهي: البارد من شهر نوفمبر الى فبراير، والماطر من شهر مايو الى اكتوبر، والحار بين شهري مارس ومايو> بشكل عام، من نوفمبر إلى فبراير هو أفضل وقت لزيارة معظم أنحاء تايلاند، تنخفض درجات الحرارة، وتنخفض هطول الأمطار، وقد تكون بعض المناطق مناسبة للسياحة في أوقات أخرى، لذلك سنذكر الوقت المناسب لكل منطقة على حدة لنعرف الآن على أفضل الاماكن السياحية في تايلند :

السياحة في بانكوك

بانكوك هي عاصمة تايلاند في جنوب شرق آسيا وبلا شك فهي الوجهة الرئيسية للسياحة في العاصمة التايلاندية وواحدة من أهم المدن السياحية فيما بينها، حيث تضم العديد من المعالم السياحية سواء كانت معالم تاريخية قديمة أو معالم حديثة. في بانكوك نجد العديد من الاماكن الترفيهية المشهورة والتي زادت من حظوظ السياحه في تايلند بانكوك بشكل كبير.

أفضل الاوقات لزيارة بانكوك

أفضل الأوقات لزيارة بانكوك هي في ديسمبر ويناير، عندما يكون الطقس جافًا بشكل لطيف، وتبدأ درجات الحرارة في الارتفاع تدريجيًا خلال نوفمبر مع زيادة فرصة هطول الأمطار في فبراير ومارس.

اهم الاماكن السياحية في تايلند بانكوك

للتعرف على افضل الاماكن السياحية في تايلاند بانكوك مع المقال التالي سنناقش اشهر الاماكن التي تجذب السياح الى العاصمة التايلاندية مثل القصر الكبير ومتحف وات ارون .. تعرف علي التفاصيل السياحة في تايلاند

السياحة في شنغماي

مدينة شنغماي أو شيانغ ماي هي مدينة جبلية في شمال تايلاند. تأسست عام 1296، وكانت عاصمة مملكة لانا المستقلة حتى عام 1558. ولا تزال منطقة المدينة القديمة بها آثار المدينة المسورة التي كانت عليها في السابق. كما أنها موطن لمئات من المعابد البوذية المتقنة، بما في ذلك وات فرا سينغ من القرن الرابع عشر ووات تشيدي لوانغ من القرن الخامس عشر.

أفضل الاوقات لزيارة شنغماي

شيانغ ماي هي مدينة جميلة في تايلاند غنية بالثقافة والتاريخ. أفضل وقت لزيارة شيانغ ماي هو خلال الموسم البارد من نوفمبر إلى فبراير. خلال هذا الوقت، يكون الطقس لطيفًا ويقل عدد السياح.

اهم الاماكن السياحية في تايلند شنغماي

شيانغ ماي هي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في تايلاند. تقع المدينة في الجزء الشمالي من البلاد وتشتهر بمعابدها الجميلة ومناظرها الخلابة وشعبها الودود. تعد شيانغ ماي أيضًا مكانًا رائعًا للتسوق لشراء الهدايا التذكارية وتجربة الطعام التايلاندي اللذيذ …تعرف علي التفاصيل الاماكن السياحية في تايلاند - تايلاند سياحة

السياحة في بوكيت

بوكيت هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في تايلاند، وذلك لسبب وجيه. الجزيرة لديها شيء للجميع، من الشواطئ الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة، إلى الحياة الليلية المفعمة بالحيوية والطعام اللذيذ. إذا كنت تخطط لرحلة إلى فوكيت، فتأكد من مراجعة دليلنا لأفضل الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها في الجزيرة.

أفضل الاوقات لزيارة بوكيت

فوكيت هي جزيرة جميلة في تايلاند تشتهر بشواطئها الخلابة ومياهها الزرقاء الصافية ونباتاتها المورقة. أفضل وقت لزيارة فوكيت هو بين نوفمبر وأبريل عندما يكون الطقس جافًا ومشمسًا. خلال هذا الوقت من العام، هناك أيضًا عدد أقل من الحشود وانخفاض الأسعار.

اهم الاماكن السياحية في تايلاند بوكيت

اهم معالم السياحة في تايلاند بوكيت بصفتها أكبر جزيرة في تايلاند، لا غرابة في أن تعد بوكيت واحدة من أشهر الوجهات السياحية في البلاد. مع شواطئها الجميلة ومناظرها الخلابة وحياتها الليلية المفعمة بالحيوية، من السهل معرفة السبب. ومع ذلك، هناك ما هو أكثر من فوكيت من مجرد شواطئها. إليك بعض من أهم الأماكن السياحية في فوكيت التي لا يجب أن تفوتها. …تعرف علي التفاصيل السياحه في تايلند

السياحة في بتايا

باتايا هي وجهة سياحية مشهورة عالميًا في تايلاند. تشتهر المدينة بشواطئها الجميلة وحياتها الليلية النابضة بالحياة والعديد من المعابد والأضرحة. باتايا هي أيضًا وجهة شهيرة للتسوق، حيث تضم المدينة العديد من مراكز التسوق والأسواق. إذا كنت تخطط لرحلة إلى باتايا، فتأكد من مراجعة هذه النصائح لتحقيق أقصى استفادة من رحلتك.

أفضل الاوقات لزيارة بتايا

باتايا هي وجهة شاطئية مشهورة عالميًا في تايلاند تشتهر بالحياة الليلية المفعمة بالحيوية وشواطئها الجميلة. يعتمد أفضل وقت لزيارة باتايا على تفضيلاتك. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالشاطئ والحياة الليلية، فإن أفضل وقت لزيارة باتايا هو من نوفمبر إلى فبراير. إذا كنت ترغب في تجنب الازدحام، فإن أفضل وقت لزيارة باتايا هو من مايو إلى أكتوبر.

اهم الاماكن السياحية في تايلاند بتايا

تايلاند هي دولة في جنوب شرق آسيا تشتهر بشواطئها الاستوائية والقصور الملكية الفخمة والآثار القديمة والمعابد المزخرفة التي تعرض تماثيل بوذا. في بانكوك، العاصمة، يرتفع منظر المدينة العصري بجوار المجتمعات الهادئة المجاورة للقناة ومعابد وات آرون ووات فو ومعبد إميرالد بوذا (وات فرا كايو). تشمل المنتجعات الشاطئية القريبة باتايا الصاخبة وهوا هين العصرية .…تعرف علي التفاصيل اهم الاماكن السياحية في تايلاند

السياحة في كوساموي

كوساموي هي جزيرة في تايلاند وهي مقصد سياحي شهير. تشتهر الجزيرة بشواطئها الجميلة ومياهها الصافية وشعبها الودود. هناك العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها في الجزيرة، مثل السباحة وحمامات الشمس والغطس واستكشاف العديد من المتاجر والمطاعم.

أفضل الاوقات لزيارة كوساموي

كوه ساموي هي جزيرة استوائية في تايلاند وواحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في البلاد. يعتمد أفضل وقت لزيارة كوه ساموي على تفضيلاتك. إذا كنت ترغب في الاستمتاع بالطقس الدافئ والشاطئ، فإن أفضل وقت لزيارة كوه ساموي هو من نوفمبر إلى فبراير. إذا كنت ترغب في تجنب الازدحام، فإن أفضل وقت لزيارة كوه ساموي هو من مارس إلى أكتوبر.

اهم الاماكن السياحية في تايلاند كوساموي

كوه ساموي هي جزيرة في خليج تايلاند. إنها واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في تايلاند بسبب شواطئها الجميلة ومنتجعاتها الفاخرة وشعبها الودود. إذا كنت تخطط لرحلة إلى كوه ساموي، فتأكد من زيارة بعض مناطق الجذب السياحي الأكثر شهرة في الجزيرة، مثل معبد بوذا الكبير وشاطئ تشاوينغ ومتنزه أنجثونج البحري. تعرف على اهم وأفضل الاماكن السياحية في تايلاند كوساموي من خلال هذا المقال …تعرف علي التفاصيل الاماكن السياحية في تايلاند

السياحة في كرابي

كرابي هي مقاطعة في تايلاند تقع على بحر أندامان. تشتهر بشواطئها ذات الرمال البيضاء والشعاب المرجانية ومنحدرات الحجر الجيري. كرابي هي وجهة سياحية شهيرة، وتستقبل ملايين الزوار كل عام. إذا كنت تخطط لرحلة إلى كرابي، فتأكد من زيارة بعض مناطق الجذب الأكثر شهرة في المقاطعة. الاماكن السياحية في تايلاند

موضوعات نوصي بها في تايلاند:

أفضل 80 من فنادق تايلاند الموصى بها

الدليل السياحي للمدن