السياحة في ماليزيا Tourism in Malaysia 2014

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة kaslan, بتاريخ ‏27 يونيو 2012.

  1. kaslan

    kaslan مسافر جديد

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يونيو 2012
    المشاركات:
    1
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    السياحة في ماليزيا Tourism in Malaysia

    سنتكلم اليوم عن .. السياحة في ماليزيا - معلومات عن ماليزيا بالعربي - صور ماليزيا - دليلك في ماليزيا - الاماكن السياحية فى ماليزيا - يوتيوب ماليزيا - صور ماليزيا​

    المعالم السياحية فى ماليزيا

    السياحة فى كوالا لمبور عاصمة ماليزيا

    كوالالمبور هى عاصمة ماليزيا مساحتها 234 كم ربع وتقع وسط ولاية سلانجور. تعتبر أكثر المدن الماليزية تطورا وازدهارا بما فيها من ناطحات السحاب وأعلى بنايتين متوائمتين في العالم الواقفتين في وسط المدينة وغنية بالمباني التاريخية الثقافية والأنهار والجبال والحدائق ومدن الألعاب وهي بهذا الخلط النموذجي تعتبر كوالا لمبور من أحلى المدن وأسرعها نموا في العالم.

    إيبوه

    ايبو هى عاصمة ولاية بيراق الماليزية الواقعة على وادي كينتا التي كانت من أغنى الحقول للقصدير في العالم وثاني كبرى المدن الماليزية بسكانها البالغة 800,000 نسمة وهي خليطة بالمباني القديمة والحديثة وأكثر المناطق ازدحاما والقريبة من محطة القطار في وسط مدينة إيبوه.

    مدينة جورج تاون عاصمة بينانج

    عاصمة ولاية بينانج الغنية بالحيوية التاريخية هي المدينة المفضلة للسائحين وهي أيضا خليطة بالمباني الحديثة والأثرية والمنطقة الساحلية منها أقدم المدينة بناها المستعمرون منذ عام 1786 من قبل الكابتن فرانسيس لايت. وهي بمثابة جزيرة تربطها بأرض الأم جسر طوله 13.5 كم. هناك بواخر سياحية تنقل الركاب طوال 24 ساحة يومية.

    شاه عالم

    عاصمة ولاية سلانجور. من أفضل المدن تخطيطا وفيها مسجد سلطان صلاح الدين عبد العزيز شاه بقبته الزرقاء وهي أكبر قبة المساجد في العالم. وهذا المسجد الفريد يقع في وسط مدينة شاه عالم. وهذه المدينة الحديثة بها حدائق وبحيرات وملاعب للأطفال والكبار وشاه عالم متلاصقة بمدينة كوالا لمبور.

    جوهور بهارو

    عاصمة ولاية جوهور الماليزية الواقعة على أقصى الشمال لشبه الجزيرة الماليزية.

    وهي مدينة تجارية وسياحية بما فيها من مراكز تسويق ومعارض الفنون والثقافة يتوسطها مسجد سلطان أبو بكر وهي تقع على الحدود في جمهورية سنغافورة وتربطهما جسر طوله 1.05 كم.

    مالاقا

    مدينة أثرية تاريخية تقع على بعد 150 كم جنوب كوالا لمبور ويقال إن اسم مالاقا مأخوذة من كلمة عربية وهي //ملتقى// حيث إنها كانت في القرن الخامس عشر الميلادي ميناء يلتقي فيها تجار العرب والهنود والصينيون. وهي الآن من أبهى المدن التاريخية في ماليزيا.

    كوشينج

    عاصمة ولاية ساراواك الماليزية الشرقية وهي أكبر وأوسع ولاية ماليزية مساحة وتقع في جزيرة بورنيو. ومدينة كوشينج نفسها تقع على طول نهر ساراواك الطويلة ونظرا إلى كبر هذه المدينة قسمت إلى مدينتين. وكوشينج تعني //القطة// وبها عدة أماكن سياحية والشلالات والحدائق والأنهار.

    كوتا كينابالو

    عاصمة ولاية صباح الماليزية الشرقية. هذه المدينة سابقا كانت تعرف باسم //جيسيلتون// وهي مدينة صغيرة حديثة وجميلة يتوسطها مسجد صباح. ومن المناطق الجذابة فيها الطريق المائي المفتوح والحدائق والمنتزهات. وفيها أجمل الشواطئ بجزيرة بورنيو على الإطلاق.

    الأماكن السياحية في كوالا لمبور


    برج كوالا لمبور

    برج كوالا لمبور هو الرابع لأعلى برج في العالم بعد برج تورونتو وأوستانكينو موسكو وبرج شانج هاي في الصين. هذا البرج يقع في وسط مدينة كوالا لمبور بارتفاع 421 مترا وفي قمته يوجد مطعما متحركا ومحلات البيع لهدايا التذكارية ومنصة للعروضات الفنية في الطبقة الأرضية.

    برج بتروناس - البرجين التوأم

    برج بتروناس هو أعلى بنايتين في العالم . هاتين بنايتين ملك لهيئة النفط الوطني الماليزي /بتروناس/ وقد تم إنشائهما عام 1997 ويبلغ ارتفاعهما 452 مترا ويتكونان من 88 طابق. واعترف من قبل اتحاد المباني بأنهما أعلى بنايتين في العالم. هاتين بنايتين المتوأمتين تقعا في وسط المدينة مزينة بالحدائق والنافورات ومراكز التسويق والمطاعم وأدوار سينمائية ومنصات للعروضات الفنية والثقافية.

    مبنى سلطان عبد الصمد

    مبنى سلطان عبد الصمد بطول 130 متر عرضا أروع سمة معمارية لداتاران ميرديكا. هذا الصرح المعقد بني بفن خليط عجيب لمزيج مونجولي، بربري، العربي، والطراز المعماري البريطاني الكلاسيكي. أسلوب التعبير عن الابتكار الاستعماري البريطاني من الثقافة الماليزية . صمم من قبل نورمان وبيدويل المهندسين المعماريين. أخذ أكثر من سنتين للبناء وتم في 1897. كان المبنى في البداية يستخدم كمركز الإدارة الاستعمارية البريطانية في ماليزيا . اليوم، أصبح مجموع المحاكم الماليزي.

    داتاران ميرديكا

    كان داتاران ميرديكا (ميدان التحرير) المحور مرّة، وصرصور أخضر، للوجود الاستعماريّ البريطانيّ في ماليزيا . على نحو ملائم كافي حيث دقت السّاعة 12:01 صباحًا في 31 أغسطس 1957، أنزل العلم البريطاني ورفع العلم الماليزيّ إشارة إلى استقلال ماليزيا كدولة . وسارية علم بطول 100 مترا، وهو الأطول في العالم. تحت داتاران ميرديكا توجد مطاعم تحت الأرض بلازا بترا ومجمّع التّرفيه الذي يؤوي مركز الجولف الدّاخليّ لبترا، بار- تي- جولف الأوّل في المدينة

    صور الاماكن السياحية فى ماليزيا

    صور مدينة ملاهى جنتنج
    [​IMG]

    صورة توضح منتجعات و فنادق جنتنج هايلاند
    [​IMG]

    شلالات روبنسون فى كاميرون هايلاند
    [​IMG]

    مزارع الشاى فى كاميرون هايلاند
    [​IMG]

    مزارع الفرالة فى كاميرون هايلاند
    [​IMG]

    السحاب أمام فندق اكواتريال فى كاميرون هايلاند
    [​IMG]

    منتجع صنوا لاجون
    [​IMG]

    مطار كوالالمبور الدولي KLIA
    [​IMG]

    المعبد العندى للعبرة والعظة وكيف أنه فى ناس ما زالت فى عصر الظلمات
    [​IMG]

    مدينة بوترا جايا العاصمة الادارية فى ماليزيا
    [​IMG]

    المسجد الازرق فى شاه علم - ماليزيا
    [​IMG]
     

مشاركة هذه الصفحة

  • ماذا تقدم لكم منتديات المسافرون العرب ؟

    منتديات المسافرون العرب منتدى سياحي من الاخوة العرب المسافرون يهتم في المقالات السياحيه و عرض تقارير مصورة صور و فيديو للسياحه الداخليه و الخارجيه و نقاشات في كل مايتعلق السياحة والسفر. كما يشمل موقع المسافرون العرب على اقسام متخصصه حول أهم الوجهات السياحية التي يقصدها المسافرون العرب.
  • المسافرون العرب العرب المسافرون السياحة في جورجيا المسافرون العرب منتدى المسافرون العرب المسافر السياحة في تركيا السياحة في دبي عروض سياحية hglshtv المسافرون العرب تركيا لنكاوي السياحة في البوسنة السياحة في الفلبين البوسنة سياحة السياحة في اسبانيا السياحة في المغرب السفر الى تركيا السفر الى جورجيا شركة المسافر السياحة في جورجيا السياحة في ماليزيا منتدى المسافر جورجيا سياحة مسافرون العرب السياحه في تايلند
جاري تحميل الصفحة...